العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ

البقمي: إقناع الأطفال بوسائل الإعلام يتسبب في انتشار الأمراض

حذرت رئيسة قسم التغذية العلاجية في مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب، سعاد البقمي من خطورة الإعلانات الخاصة بالغذاء، وخاصة الأغذية الخاصة بالأطفال.

وقالت البقمي إن «من الأفضل عدم السماح بانتشار تلك الإعلانات في وسائل الإعلام وخاصة إعلانات مطاعم الوجبات السريعة والمأكولات ذات الدهون المرتفعة».

وأشارت إلى أن «الدراسات أكدت تأثير الإعلانات التجارية التلفزيونية في خيارات الطعام عند الأطفال، واعتقادهم وأفكارهم حول الغذاء الصحي، في الوقت الذي تحتل فيه المشروبات الغازية والحلويات والآيسكريم والسكاكر، ومطاعم الوجبات السريعة أبرز هذه الإعلانات». وذكرت البقمي أن «هذه الإعلانات تغسل أدمغة الأطفال وتجعلهم أكثر طلباً للأطعمة الدسمة غير الصحية والغنية بالسكر والملح»، مشيرة إلى أن «ارتفاع نسبة البدانة لدى الأطفال في سن السادسة والمراهقين»، داعية إلى «تشجيع الشباب على تناول الخضراوات والفواكه وممارسة الرياضة».

وأوضحت أن «أهم ما يعيب الوجبات السريعة أنها لا تحتوي على الفاكهة والسلطات، وأنها تؤكل على عجل، ويدفع مرتادو تلك المطاعم ضريبة باهظة غير مرئية، فالسرعة لها ضريبة؛ لأن تحضير الطعام بشكل سريع يستدعي استخدام مواد مضافة وكيماويات ومع السرعة فليس هناك وقت كافٍ لمراقبة الجودة ومتابعة السلامة في المواد المستخدمة وطريقة الطهي». وأضافت البقمي «ما يحدث في المجتمع من تغيرات في نمط الحياة، أدى إلى انتشار الكثير من الأمراض الخطيرة»

العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً