العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ

نونو: للبحرين سجل ناصع بالحريات الدينية والتسامح بين المعتقدات

أكدت سفيرة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية هدى نونو أن البحرين لديها سجل ناصع في مجال الحريات الدينية والتسامح بين كل المعتقدات.

وقالت نونو في خطاب ألقته أمام أعضاء الكنيسة المشيخية في شيفي شايس يوم الخميس الماضي (23 فبراير/ شباط 2012): «إن البحرين مجتمع حر ومنفتح، تتمتع فيه النساء بكل حقوقهن».

وأضافت «رغم أن البحرين بلد مسلم فإن الأقليات الدينية، مثل المسيحيين واليهود والهندوس والبهائيين، يمارسون شعائرهم بكل حرية. فبالإضافة للمساجد، هناك 19 كنيسة مسجلة وكنيس يهودي واحد, معابد هندوسية، ودور عبادة كثيرة أخرى».

وأكدت خلال استقبالها لوفد من الكنيسة المذكورة يقوده القس فؤاد خوري بمقر سفارة البحرين في واشنطن، أن البحرين ملتزمة بمسيرة الإصلاح التي أرسى دعائمها جلالة الملك.

وقالت في هذا السياق: «إن حكومة مملكة البحرين ملتزمة بالإصلاح وقامت فعلاً بتنفيذ سياسات تقدمية التي من شأنها أن تساعد في عملية المصالحة بين كل أفراد الشعب البحريني. مضيفة «إننا ملتزمون بالمضي قدماً في رحلة المصالحة هذه لأن مستقبل البحرين يعتمد على ذلك. ولقد ابتدأنا فعلاً في هذه الرحلة».

وفي تعليق لها عن أهمية هذه الفعاليات, قالت نونو إنها توفر مجالاً رحباً لإلقاء الضوء حول تجربة البحرين الفريدة والمتقدمة في مجال التسامح والحرية الدينية. كما أكدت أنها تتطلع لإبلاغ أصدقاء مملكة البحرين الأميركيين عن تجربة مملكة البحرين العريقة في مجال الحريات الدينية

العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً