العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ

الجبوري ضمن لجنة تحكيم «تروب فست أستراليا»

شارك الفائز بمهرجان تروب فست أرابيا 2011، جاسم الجبوري، كعضو في لجنة التحكيم بمهرجان تروب فست أستراليا 2012، الذي يعتبر أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة. واختار جاسم مع بقية الأعضاء، ومن ضمنهم نيكول كيدمان وجيفري راش وتوني كوليت وغيرهم، الفيلم الرابح وهو Lemonade Stand للمخرجة أليثيا جونز. وتم تتويج الفيلم الفائز من بين 15 فيلماً في نهائيات المهرجان الذي أقيم في حدائق رويال بوتانك الملكية بمدينة سيدني.

كما ساهم الجبوري بورشة المونتاج الأول ROUGHCUT لصناعة الأفلام الموجهة للمشاركين بالنهائيات، مع عدد من أعضاء لجنة التحكيم التي تضم مؤسس مهرجان تروب فست، جون بولسون، والممثل الأسترالي العالمي جيفري راش.

وقد فاز فيلم المخرج الشاب الجبوري بنهائيات مهرجان تروب فست أرابيا من بين 11 فيلماً آخراً شاركت من عدة دول عربية. وقد تم اختيار فيلمه «سرب النجوم» كرابح مهرجان تروب فست أرابيا 2011 من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من مشاهير صناعة الأفلام العربية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وذلك نظراً إلى أصالته وإبداعه ورسالته البيئية العميقة. وفاز الجبوري حينها بجائزة مالية قيمتها 12,500 دولار أميركي، ورحلة للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان تروب فست أستراليا 2012 الحالية، إضافة إلى رحلة من المتوقع تنظيمها لاحقاً للقاء صنّاع أفلام مهمين بلوس إنجيلس. كما شارك الجبوري في ورشة عمل المونتاج الأول ROUGHCUT لصناعة الأفلام خلال فترة زيارته لأستراليا، والتي تهدف إلى صقل مهارات صناع الأفلام الشباب وتدريبهم عملياً على الرواية القصصية.

وقال المخرج الجبوري تعليقاً على مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان تروب فست أستراليا من سيدني: «يسعدني أن أشارك كأحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان هنا في سيدني، بعد مشاركتي ودخولي في منافسة مهرجان تروب فست أرابيا 2011 بفيلمي سرب النجوم منذ نحو أربعة أشهر تقريباً. لقد استمتعت بهذه المشاركة كثيراً، لناحية تجربة التحضير والإخراج والمشاركة والفوز، والآن أتابع إثقال تجربتي في صناعة الأفلام من خلال المشاركة بلجنة التحكيم التي تتضمن المشاهير. لقد وجدت وعلى رغم تجربتي القصيرة هنا بأن صناعة الأفلام وصانعيها مبتكرون جداً وملهمون. وأنا أتطلع قدماً إلى رحلتي إلى لوس إنجيلس، وأيضاً أنتظر مشاركة الحضور لأتابع مباشرة مهرجان تروب فست أرابيا 2012 في أبوظبي في وقت لاحق هذا العام».

وتقوم twofour54، بدعم مهرجان تروب فست أرابيا كراع رئيس. وتعتبر twofour54 مبادرة من حكومة أبوظبي وأضحت اليوم محوراً لقطاعي الإعلام والترفيه في العالم العربي؛ إذ توفر دورات تدريبة إعلامية بمستوى عالمي، تعمل من خلالها على تطوير المواهب وإثقالها، إضافة إلى دعم الابتكار الإعلامي وتمويله، مع توفير تسهيلات ومرافق بمستويات عالمية للإنتاج ومرحلة ما بعد الإنتاج والبث في بيئة متكاملة تجعلها منطقة صانعي الإعلام.

وقال الرئيس التشغيلي ونائب الرئيس التنفيذي في twofour54، وين بورغ، تعليقاً على مشاركة الجبوري: «يسعدنا تمكن جاسم من السفر إلى سيدني ومشاركته بمهرجان تروب فست أستراليا. إن تجربة جاسم تعكس ما يوفره مهرجان تروب فست أرابيا لصناع الأفلام الشباب والهواة بالمنطقة من دعم وإثقال لمواهبهم لجعلها أكثر احترافاً. إن المنطقة العربية غنية بالمواهب وصناعة الأفلام القصيرة هي نقطة بداية مهمة للدخول في مجال صناعة الأفلام، ونحن على ثقة بأن مهرجان تروب فست أرابيا سيتابع تأمين منصة فريدة ومهمة لصانعي الأفلام الصاعدين بالمنطقة. إننا في انتظار رؤية الجبوري مجدداً في أبوظبي لحضور مهرجان تروب فست أرابيا 2012 لنتعرف معه ومع الجماهير المشاركة على رابح العام 2012.

العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً