العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

«الإرشاد المهني» بـ «العمل» تناقش عرض منافذ أصحاب العمل في الأماكن العامة

ناقشت لجنة الإرشاد والتوجيه المهني بوزارة العمل، مقترحاً بشأن عرض منافذ أصحاب العمل في الأماكن العامة، إذ تحدد نقطة التقاء مفتوحة لخريجي الجامعات، توفر من خلالها الخدمات إلى خريجي الجامعات، ومنها التعليم على طريقة عمل شبكات المعارف، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، والتخطيط للمستقبل المهني، وبرامج طاولة أصحاب العمل، وبرامج ظل الوظيفة، وغيرها من الخدمات التي من شأنها أن تقوم بعمليات الإرشاد المهني المطلوبة.

جاء ذلك في الاجتماع الثاني للجنة الإرشاد والتوجيه المهني أمس الأول (الثلثاء)، الذي ترأسه بالنيابة عن وكيل وزارة العمل نائب رئيس اللجنة، الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم حسن صالح صليبيخ، وبحضور أعضاء اللجنة ممثلين عن مختلف وزارات ومؤسسات الدولة.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المقترحات والمرئيات للخطة الوطنية للإرشاد والتوجيه المهني، إذ تم بحث مقترح وزارة العدل والشئون الإسلامية بشأن تشكيل فريق عمل إعلامي، وإعادة دراسة الخطة الوطنية للإرشاد والتوجيه المهني التي اقترحتها اللجنة مسبقاً، وإعادة صوغ الإستراتيجية المقترحة للعام 2006 للإرشاد المهني وفقاً لأسس مركز البحرين للتميز.

كما قدمت وزارة التربية والتعليم مقترحات بعمل مسوحات للاطلاع على واقع الإرشاد والتوجيه المهني بمؤسسات التعليم العالي، واستقدام خبراء في المجال الإرشادي من خلال المنظمات الدولية، وعقد مؤتمر وطني بشأن الإرشاد والتوجيه المهني، والاستفادة من خبرات المؤسسات والشركات في سوق العمل، ووضع خطة وطنية للبرامج الإرشادية مستمدة من جميع الجهات المعنية بالتدريب والتعليم، ودعم المجلس الأعلى للتدريب المهني.

واطلع الأعضاء كذلك على مقترحات المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة، منها تصميم مشروع متكامل معني بعملية الإرشاد وموجه لتلاميذ جميع المراحل الدراسية وللطلاب الجامعيين، وحصر وتحديد أقسام الإرشاد والتوجيه المهني بالقطاعين العام والخاص، وتأهيل وتدريب العاملين بأقسام التوجيه الأكاديمي الوظيفي.

واقترح معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية إعداد خطة مبدئية متكاملة تتعلق بآلية اختيار وتدريب واعتماد المرشدين المهنيين

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً