العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

اتفاق على عقد دورة تخصصية لإعداد مراسلي التلفزيون والصحافيين

تم الاتفاق بين هيئة شئون الإعلام وملتقى الإعلاميين العرب الرابع وجمعية الصحافيين البحرينية، على عقد دورة تخصصية لإعداد المراسلين الصحافيين ومراسلي التلفزيون، وذلك في إطار الشراكة بين هذه الأطراف، وضمن الفعاليات المتواصلة لاختيار المنامة كعاصمة للصحافة العربية.

وفي هذا الصدد، قال مدير وكالة أنباء البحرين عضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين مهند سليمان في تصريح له يوم أمس الأربعاء (29 فبراير/ شباط 2012)، أن هذه الدورة المتخصصة تأتي في إطار التزام هيئة شئون الإعلام بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية البحرينية والعربية، بتنظيم سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الرامية إلى تأهيل الكوادر الشبابية البحرينية وتنمية قدراتها المهنية والاحترافية، وبما يتماشى مع أجواء الحريات الإعلامية التي تشهدها البلاد في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وأوضح أن الدورة ستشمل تنمية القدرات الإعلامية البحرينية في مجال إعداد المراسلين وتستهدف الشباب الإعلاميين الجامعيين البحرينيين، وسيعلن عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة. ونوه إلى أن التدريب وتنمية الموارد البشرية يشكلان محورًا أساسيًّا في الإستراتيجية الإعلامية التي تنفذها هيئة شئون الإعلام للارتقاء بالعمل الإعلامي مهنيًّا واحترافيًّا، مشيراً إلى حرص الهيئة على تنظيم مزيد من البرامج والدورات التدريبية بهدف تطوير الكفاءات والكوادر الوطنية بما يرقى برسالة الإعلام البحريني المرئي والمسموع والمقروء.

من جهته، أعرب سفير الإعلاميين الشباب العرب هيثم يوسف عن سعادته بالتعاون مع هيئة شئون الإعلام وجمعية الصحافيين البحرينية في تأهيل الكوادر البحرينية الإعلامية الشابة، موضحاً أن الاستثمار في العنصر البشري العربي يشكل ركيزة التطور الإعلامي وفق أحدث المستجدات التقنية

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً