العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

بهدية كورية... لبنان يحقق إنجازاً تاريخياً ويبلغ الدور الحاسم

حقق منتخب لبنان إنجازاً تاريخياً ببلوغه الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخه على رغم خسارته أمام نظيره الإماراتي 2/4 أمس (الأربعاء) في استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.

وتأهل لبنان بعدما احتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف كوريا الجنوبية التي بقيت في الصدارة برصيد 13 نقطة بعد فوزها على الكويت 2/صفر أمس أيضاً.

من جهتها، حققت الإمارات فوزها الأول في التصفيات بعد 5 هزائم متتالية وبقيت أخيرة بثلاث نقاط. سجل للإمارات بشير سعيد (20 و79) وعلي الوهيبي (38) وإسماعيل مطر (69)، وللبنان محمود العلي (24) وحسن معتوق (45).

الإمارات لعبت بلا ضغط

ولم يقدم المنتخب اللبناني الذي آزره جمهور كبير المستوى المتوقع منه بعد النتائج اللافتة التي حققها في المباريات الأخيرة من التصفيات عندما هزم الإمارات وكوريا الجنوبية في بيروت 3/1 و2/1 على التوالي والكويت في الكويت 1/صفر.

كان منتخب الإمارات الطرف الأفضل والمبادر لصنع الخطورة الأولى بعد عرضية من يوسف جابر تطاول لها المدافع المتقدم بشير سعيد برأسه إلى جانب القائم (15).

تابعت الإمارات خطورتها وسط أخطاء عدة ارتكبها المنتخب اللبناني واستغل إحداها أصحاب الأرض ليفتتحوا التسجيل بعد ركلة حرة بعيدة نسبياً سددها بشير سعيد أخطأ الحارس عباس حسن في تقديرها لتتابع طريقها إلى مرماه (20).

وسرعان ما أدرك لبنان التعادل بعد تمريرة من عباس عطوي انفرد على اثرها محمود العلي وسدد الكرة بعيداً عن متناول حارس مرمى الإمارات علي خصيف (24). عادت الإمارات للتقدم مجدداً بعد تمريرة من إسماعيل مطر تابعها علي الوهيبي البعيد عن الرقابة في المرمى (38).

ورد لبنان بهدف التعادل مع نهاية الشوط الأول إثر مجهود فردي رائع لأكرم المغربي قبل أن يرسل عرضية وصلت إلى حسن معتوق سددها زاحفة في مرمى خصيف (45).

هدأ إيقاع المباراة في الشوط الثاني وأصبح الأداء أكثر حذراً من الطرفين، ودفع بوكير بعلي السعدي بديلاً لوليد إسماعيل لوقف الخطورة الإماراتية على الجهة اليمنى (60).

وسجل إسماعيل مطر الهدف الثالث للإمارات بعد ركلة حرة سددها من بعد 30 متراً رائعة سكنت مرمى عباس حسن الذي لم يراها إلا وهي تعانق شباكه (69).

وأضاف بشير سعيد الهدف الرابع للإمارات والثاني الشخصي له عندما تلقى ركلة حرة من إسماعيل مطر سددها وارتدت من احد المدافعين ليعيدها مجدداً قوية أرضية حاول عباس حسن إبعادها من دون أن ينجح في ذلك (79)

العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً