العدد 3463 - الأربعاء 29 فبراير 2012م الموافق 07 ربيع الثاني 1433هـ

الافراج بكفالة عن نائب اردني سابق دعا الى "ثورة" في المملكة

النائب السابق احمد عويدي
النائب السابق احمد عويدي

افرجت محكمة امن الدولة الاردنية الخميس مقابل كفالة مالية عن نائب سابق معارض متهم ب"التحريض على مناهضة نظام الحكم" كان اوقف مطلع شباط/فبراير الماضي بعد ان دعا الى "ثورة".
وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس ان "المحكمة افرجت عن النائب السابق احمد عويدي مقابلة كفالة مالية قيمتها 10 آلاف دينار (حوالى 14 الف دولار) لضمان حضوره جلسات المحاكمة في القضية المقامة ضده".
واوقف العبادي في 2 شباط/فبراير الماضي ووجهت له تهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم" بعد تصريحات اطلقها خلال اعتصام لمتقاعدين عسكريين في كانون ثاني/يناير دعا فيها الى "ثورة تبدأ من المتقاعدين العسكريين".
كما قال في لقاء تلفزيوني مسجل على موقع يوتيوب ان "النظام الجمهوري قادم في الاردن خلال مدة اقصاها سنتين".
وطالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاميركية المدافعة عن حقوق الانسان الثلاثاء الحكومة الاردنية باسقاط التهم المنسوبة للعبادي التي اعتبرتها "انتهاكا لحرية التعبير" كونه عبر سلميا عن رأيه.
ويواجه النائب السابق (1989-1993 و1997-2001) في حال ادانته عقوبة تصل الى السجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة.
وكانت محكمة امن الدولة اصدرت في 2007 حكما بحق العبادي بالسجن سنتين بعد ادانته بتهم بينها "النيل من هيبة الدولة"، اثر اتهامه نظام الملك عبد الله الثاني ب"الفساد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:32 ص

      بهلول

      وما العيب في المناهضة ؟ أو الثورة ؟

      مناهضة على وزن مفاعلة و هي مثل مساعدة أو مناصحة، و مناهضة نظام الحكم تعني مساعدة الحكم و معاونته على النهضة و النهوض فأين المشكلة في ذلك ؟ كان يجب مكافئته و تقديم الشكر له.

      و كذلك الثورة شىء محمود و كان يجب أن يحمد و يثنى عليه إن هو حرض على الثورة، فبكل بساطة الثورة تهدف للتغيير الملموس و التطوير الكبير نحو الأفضل فهناك مثلاً ثورة الإتصالات و غيرها من الثورات التكنولوجية و هناك ثورة المفاهيم الإجتماعية و ثورة الإعلام و غيرها.

اقرأ ايضاً