العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

يوناني فقد وظيفته... فأطلق النار على رئيسه

قالت الشرطة اليونانية أمس الأول (الخميس) إن رجلاً يونانياً أطلق النار على رئيسه السابق بالعمل وعامل آخر فأصابهما بجروح واحتجز شخصين آخرين رهينتين في مصنع صغير بشمال اليونان احتجاجاً على فقده وظيفته.

وأفرج الرجل في وقت لاحق عن أحد الرهينتين، وسلم نفسه للشرطة بعد أن حاصرت المصنع. وقالت الشرطة إن الرجل - الذي يبلغ من العمر 61 عاماً وهو أب لولدين فقد وظيفته قبل سبعة أشهر- لم يلحق أي أذى بالرهينتين. وقالت الشرطة إن الرجل - الذي لم تكشف عن اسمه - أطلق بندقية صيد على زميليه السابقين أثناء اقتحامه المصنع الذي يصنع حاويات للنفايات في بلدة كوموتيني الصناعية بشمال اليونان وهي من أكثر البلدات تضرراً في بلد يبلغ معدل البطالة فيه 21 في المئة ويتزايد. ونقل المصابان إلى المستشفى أحدهما مصاب في الساق والآخر في البطن لكن حالتهما ليست خطيرة.

ويتزايد اليأس بين اليونانيين مع تفاقم ركود اقتصادي في عامه الخامس الآن بسبب تخفيضات في الإنفاق العام بهدف إنقاذ البلاد من أزمة ديون خانقة. وفي الشهر الماضي تعرضت مبان في أثينا للحرق والنهب من محتجين بعد أن وافق البرلمان اليوناني على إجراءات تقشف من أجل الحصول على حزمة ثانية للإنقاذ المالي من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي

العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً