العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

قوى سورية معارضة تعلن عن عقد مؤتمر في دمشق للوفاق الوطني

اعلنت مجموعة من القوى السياسية السورية اليوم الاحد اعتزامها عقد مؤتمر للوفاق الوطني في العاصمة السورية دمشق .
وقال بيان صادر عن تيار بناء الدولة المعارض "إنه بصدد عقد مؤتمر في العاصمة السورية دمشق خلال الشهر الجاري بغية إيجاد الحلول المناسبة لحالة الصراع السياسي التي تسيطر على الأوضاع العامة، ووضع خريطة طريق كفيلة بإنهاء النظام الاستبدادي بطريقة آمنة وسلمية بهدف إقامة دولة ديمقراطية عادلة".
واضاف البيان " المؤتمر الذي سيعقد تحت عنوان (بإرادتنا نقرر مصيرنا وبأيدينا نبني مستقبلنا) سوف يتوجه إلى الرأي العام السوري للتعاون على وضع آليات عمل كفيلة بحقن الدم السوري الذي بات يهدر مجانا، ووضع برامج عمل وطنية لتوفير المساعدات الإنسانية لجميع المناطق المتضررة، إضافة إلى وضع خريطة طريق تفصيلية لإنهاء النظام الاستبدادي بطريقة أمنة وسلمية، والوصول إلى مرحلة انتقالية تهيئ البلاد سياسيا وأمنيا لانتخابات تشريعية ورئاسية تقبل بها جميع الأطراف".
وقال رئيس التيار لؤي حسين لوكالة الأنباء الألمانية إن المؤتمر سوف يسعى إلى مواجهة تدويل الوضع السوري وإعادة معادلة الصراعإلى الداخل.
واضاف "السوريون مؤهلون لإنهاء الأزمة السورية بما يضمن إنهاء السلطة القائمة والانتقال إلى نظام مدني ديمقراطي على أساس المواطنة والمساواة التامة للسوريين في كل الحقوق والواجبات وتجفيف منابع الحرب الأهلية، والتصدي لمحاولات بعض الدوائر الخارجية إشعال فتيل الاقتتال الأهلي بذريعة تسليح المعارضة".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:02 م

      الرصاصي

      برنامج بستند الى الحكمة ورؤية متبصرة انشالله ينجح هذا المؤتمر ويصب في ما يفيد سوريا حكومة وشعب

اقرأ ايضاً