العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

الدير يبحث عن تأمين العبور للدور نصف النهائي أمام المستضيف

الفوز يؤهله متصدرا والتعادل أو الخسارة تدخله حسابات معقدة

يدخل الوافد الجديد لكرة اليد البحرينية على بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس نادي الدير جولة الحسم ضمن منافسات الجولة الأولى حين يقابل المستضيف الفحيحيل الكويتي في الساعة 5:00 من مساء اليوم (الاثنين) على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، فيما يلعب الأهلي السعودي مع أهلي سداب العماني في الساعة 7:15 مساء.

وقدم الدير حتى الآن ما يثبت بأن مشاركته الخارجية الأولى ناجحة بعد النتائج والأداء الذي قدمه في المباراتين السابقتين وجعلته متصدرا الترتيب العام بحلول الجولة الثالثة والأخيرة إلى جانب الفحيحيل الكويتي برصيد 3 نقاط، والتأهل للدور نصف النهائي كما حدث للشباب في البطولة الماضية التي أقيمت للدوحة فيزيد النجاح نجاحا، وهذا ما يلمس في الديراويين الطموحين من خلال تواجد «الوسط الرياضي» في قلب الحدث.

ويدرك الديراويون جيدا بأن المهمة ليست بالسهلة وفي المقابل ليست مستحيلة، ومقارنة بالمستوى الفني الذي قدمه الفريق الكويتي مع ما قدمه ممثل كرة اليد البحرينية لا توجد فوارق فنية، ويتفوق الفريق الكويتي في جوانب معينة بوجود الدولي المصري أحمد الأحمر والدولي السعودي مهدي السالم والدولي أحمد سرحان، فيما يتفوق الدير بوجود الحارس محمد عبدالحسين والدولي السعودي حسن الجنبي وحيوية الثلاثي محمد مدن ومحمد ميرزا وحسين بابور.

ويمتاز الفريق الكويتي باللعب بطرق دفاعية متنوعة، ويعتمد في الهجوم على تصويبات الأحمر والسالم غالبا وأحيانا الاختراق من الجناحين، غير أن ثمة جانب فني لابد من استغلاله من قبل الديراويين، وهي التبديلات المتعددة والمستمرة التي يقوم بها مدربه الجزائري سعيد حجازي في حالة الدفاع والهجوم والتي تصل لـ 4 تبديلات أحيانا ولا تقل عن تبديلين، ما يعني أن اللعب السريع الذي يمتاز به الفريق الديراوي حاجة ماسة وسلاح هام جدا من أسلحة الانتصار والتأهل للدور نصف النهائي، سواء في حالة استقبال هدف أو التفوق الدفاعي ثم الهجوم الخاطف.

ويعاني الفحيحيل الكويتي كثيرا على مستوى الحراسة بعد قرار شطب الحارس الدولي يوسف الفضلي وبدا ذلك واضحا جدا في المباراتين السابقتين، وليس معنى ذلك التساهل أثناء التصويب بل التركيز لضمان وصول الكرة لداخل الخشبات الثلاث، والذي استطاع التسجيل مرارا في مرمى مناف آل سعيد من الخط الخلفي لن يجد صعوبة في التسجيل في مرمى الفحيحيل الكويتي، والمعني من ذلك الثلاثي بابور ومدن ومحمد ميرزا.

وأمام فريق يمتاز باللعب بطريق دفاعية مختلفة بدءا بـ 3/3 مرورا بـ 3/2/1 و4/2 يحتاج الفريق المنافس (الدير) إلى تفعيل دور الجناحين، وهذه مسئولية البوسني أدمير هودو الذي لم يقدم المستوى المأمول في المباراة الماضية وعلي العشري الذي برز في مركزه الجديد في الجناح الأيسر، وبالتأكيد أن مشاركة محمد عبدالهادي المرتقبة ضرورية لتفعيل هذا المركز بشكل أكبر.


لا مرافق للفريق حتى الآن

سلبيات التنظيم تضرب الدير من جديد بالأمس

وقع الفريق الديراوي بالأمس ومن جديد ضحية لسلبيات التنظيم في ظل عدم وجود مرافق للفريق كما جرت العادة في كل البطولات، واحتاج لأكثر من نصف ساعة للوصول لصالة نادي الكويت لأداء التدريب مع أخذ السائق أطول طريق ممكن، ولم تقف الأمور عند هذا الحد، فظل اللاعبون والمدرب يبحثون عن صالة التدريب دونما دليل من العاملين بالنادي.

وبعد أن انتظر اللاعبون أمام إحدى الصالات لخمس دقائق، جاء التوجيه من أحد العمال بأن صالة التدريب خلف استاد كرة القدم، ووصلوا للصالة وإذا هي غير جاهزة لإقامة التدريب بسبب وجود (حلق) كرة السلة، وفي الوقت الذي هم بعض اللاعبين لإبعادها والبعض الآخر للعب كرة السلة، جاء أحد العمال ليقول بأن ليس لديه علم بإقامة تدريب على الصالة!

وأثمرت التحركات والاتصالات بعد ذلك إلى الوصول للصالة المخصصة لتدريبات الفرق الخليجية داخل نادي الكويت، وبدأ التدريب الذي من المفترض أن يكون في الحادية عشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا في الثانية عشرة والثلث ظهرا، ووقت ذاك كان الريان القطري للتو أنهى تدريبه وبالتالي لو وصل الفريق في الموعد المحدد فلن يقام التدريب أيضا.


خليل مدن: نلعب من دون ضغوط وجاهزون للحسم

أكد مساعد مدرب الفريق الديراوي خليل مدن بأن الضغوط النفسية على لاعبي الفحيحيل الكويتي أكبر من لاعبي فريقه، موضحا «هو النادي المضيف ويلعب على أرضه ووسط جمهوره، ونحن فريق يشارك لأول مرة ولسنا مطالبين بالكثير».

وقال أيضا: «المستوى الذي قدمه الفريق أمام الأهلي السعودي لو يقدم اليوم أتصور بأننا سنكون الفائزين، ويجب أن نستغل الضغط النفسي على لاعبي الفريق الكويتي باستثمار أخطائهم وتقليل أخطائنا في الجانب الآخر». وشدد خليل مدن على أن الفريق جاهزا بكل لاعبيه من أجل مباراة الحسم اليوم، منوها إلى أن اللاعبين يرغبون في تتويج نتائجهم الإيجابية في المباراتين السابقتين بالتأهل للدور نصف النهائي، وقال أيضا: «وضعنا الخطة المناسبة لإيقاف ثلاثي الخط الخلفي في الفريق الكويتي ودور التنفيذ على اللاعبين، تعافي حسين بابور ومحمد عبدالهادي أمر هام بالنسبة إلينا، ونعول كثيرا على محمد عبدالحسين الذي لم يقدم مستواه الحقيقي حتى الآن، ولا نخشى جماهير الفريق الكويتي فلدينا من يلعب للمنتخب وغالبية اللاعبين شاركوا في مباريات ذات حضور جماهيري كبير في الدوري البحريني».


قال بأن اللاعبين سيشاركان

العشيري يُجهّز عبدالهادي وبابور لمواجهة الحسم

أكد اختصاصي العلاج الطبيعي في الفريق الديراوي شاكر العشيري لـ «الوسط الرياضي» بأن محمد عبدالهادي أخضع للعلاج الطبيعي المكثف خلال الـ 48 ساعة الماضية وأنه قد يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الفحيحيل الكويتي اليوم، موضحا «اللاعب يعاني من تمزق في الفخذ وشد في العضلة الخلفية».

وبخصوص حسين بابور الذي لم يشارك في تدريب الأمس وأصيب في الشوط الثاني من مباراة أهلي سداب العماني، قال: «يعاني اللاعب من تمزق في العضلة الخلفية لرجله اليسرى أيضا، وهذا ناتج عن المجهود البدني الكبير الذي بذله خلال المباراتين الماضيتين، أخضع للراحة بالأمس والعلاج الطبيعي ولن يعيقه ذلك عن المشاركة في مباراة اليوم».


كويتيات

كيف يتأهل الدير؟

يتأهل الدير في 3 حالات، الحالة الأولى أن يفوز على الفحيحيل الكويتي بأي نتيجة وبالتالي يتصدر المجموعة، الحالة الثانية أن يتعادل مع الفحيحيل الكويتي ويخسر الأهلي السعودي أمام أهلي سداب العماني، الحالة الثالثة أن يتعادل مع الفحيحيل الكويتي بنتيجة 29/29 أو 30/30 وهكذا فأكثر في حالة فوز الأهلي السعودي، إذ سيتساوى مع الأخير والنادي الكويتي برصيد 4 نقاط وستحسم الأمور بعدد الأهداف المسجلة في ظل التساوي في المواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

حوادث مؤسفة بين الريان والعربي

شهدت مباراة الريان القطري والعربي الكويتي التي انتهت للأول بنتيجة 24/21 حوادث مؤسفة أثناءها وبعد انتهائها بين اللاعبين ومن قبل جمهور العربي، وانتهت المباراة وسط حراسة مشددة للاعبي الفريق القطري.

النشيد الكويتي بصوت جماهير الزعيم

عزفت جماهير النادي العربي الكويتي (الزعيم) النشيد الأميري الكويتي بصوت واحد قبل دخول لاعبي الفريقين، وواصلت الجماهير العرباوية دعمها المعنوي لاعبي النادي الأهلي للمباراة الثانية على التوالي، كما رفع العلم البحريني أثناء المباراة أمام الجزيرة الإماراتي.

مدرب العربي موقوف

أوقفت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي (اللجنة الفنية) مدرب العربي الكويتي خالد غلوم لمباراة واحدة على تصرفاته اتجاه طاقم مباراة العربي مع الجزيرة الإماراتي، وتحمل مسئولية إدارة الفريق المدرب المساعد حازم عواض شقيق لاعب الريان القطري حديثا بلال عواض.

طالب وفريد والديري يهنئان الأهلاوية

حرص الإداري النجماوي السابق محمد طالب والأمين المالي للاتحاد فريد حسن ورئيس وفد نادي الدير حسن الديري على تهنئة لاعبي الفريق الأهلاوي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي.

التحكيم الأجنبي لمجموعة الأهلي فقط

للجولة الثانية على التوالي تسند مهمة إدارة مباراتي الجولة للمجموعة الثانية إلى الطاقمين البولندي والتشيكي المحايدين المرشحين من قبل الاتحاد الدولي، ولم تسند لهما أي مباراة للمجموعة الأولى حتى الآن، وتناوب على إدارتهما الحكام الخليجيين

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً