العدد 1445 - الأحد 20 أغسطس 2006م الموافق 25 رجب 1427هـ

«الوفاق»: تنازلنا عن دوائر مضمونة أمر محال

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 أغسطس 2006

اعتبرت مصادر مطلعة في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن «تنازل الجمعية عن دوائر مضمونة أمر محال، كما أن الجمعية لها استراتيجيتها الخاصة وعلى الجمعيات الأخرى أن تتعامل بأخلاقية عالية في التنافس الشريف بينها في خدمة المواطن في هذا البلد، بعيدا عن المهاترات والتسقيط والمساس بالآخرين».

وأشارت المصادر إلى أن الوفاق «لم تعرض التنازل عن أية دائرة من الدوائر، والعرض الذي تقدمت به إلى الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ جاء احتراماً لتاريخه النضالي وقدرته»، موضحة أن «الجمعية لم تتلق أي رد من الشيخ المحفوظ بشأن العرض وأنها في حال عدم تلقيها الرد من المحفوظ بهذا الشأن فإن مرشحها للدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية سيكون نائب رئيس شورى الوفاق محمد جميل الجمري».

وأكدت المصادر أن «الجمعية تلقت طلبا من جمعية العمل الإسلامي للتنازل عن 4 مقاعد نيابية إلا أن الطلب اعتبر مستحيلا وتم رفضه، لأسباب عدة، منها أن الجمعية لا تستطيع تجاوز آراء الناس ومؤسسات المجتمع المدني في الدائرة وهذا احد أسباب عدم الحسم في بعض الدوائر».

وكان رئيس جمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ ذكر في وقت سابق لـ «الوسط» أنه لم يحسم أمره في الترشح من عدمه للانتخابات النيابية المقبلة، مؤكدا أن «جمعيتي العمل الإسلامي والوفاق الوطني هما جسد واحد».


«الوفاق» لم تحسم 3 دوائر في «الشمالية»

كشفت مصادر وفاقية أن «جمعية الوفاق الوطني الإسلامية لا تزال تناقش بعض الدوائر التي لم تحسمها بعد، وهذه الدوائر هي ثانية و ثالثة و خامسة الشمالية»، مؤكدة أن «الجمعية لا تستطيع تجاوز آراء الناس ومؤسسات المجتمع المدني في الدائرة وهذا احد أسباب عدم الحسم». وأشارت المصادر الوفاقية إلى أن «أحد هذه المقاعد عُرض على رئيس جمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ وهو مقعد خامسة الشمالية»، مضيفة أن «الجمعية قد تجري عملية تنقل بين هذه الدوائر»

العدد 1445 - الأحد 20 أغسطس 2006م الموافق 25 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً