العدد 1445 - الأحد 20 أغسطس 2006م الموافق 25 رجب 1427هـ

نائب الملك يرعى حفل خريجي برنامج «المنح الدراسية العالمية»

رعى نائب جلالة ملك البلاد صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة يوم أمس الحفل الذي نظمه برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بقصر الرفاع للاحتفاء بالدفعة الجديدة من الطلبة الخريجين ضمن برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية.

وفي بداية الحفل القى رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة كلمة رفع فيها لنائب جلالة الملك اسمى آيات الشكر والتقدير على رعاية سموه لهذا الحفل ولما يلقاه هذا البرنامج من دعم ومتابعة شخصية للطلبة والوقوف على تحصيلهم الدراسي. وقال: «ان هذه المناسبة الجميلة (...) نعبر خلالها عن مدى إعجابنا واعتزازنا بهذه النخبة الطيبة وبما حققته من إنجاز كبير ولنبارك لها نجاحها وتخرجها من أعرق وأكبر الجامعات على مستوى العالم». مشيراً الى أن النجاح الذي تحقق هو نتيجة حتمية للدعم الكبير والمتابعة الحثيثة من لدن سمو نائب الملك وتذليل كل الصعاب وتهيئة البيئة المناسبة لطلبة هذا البرنامج الذين استحقوا المنح بكل استحقاق وجدارة.

ثم القت الطالبة مروة الصباغ كلمة رفعت فيها نيابة عن الطلبة الخريجين اسمى آيات الشكر والتقدير الى نائب جلالة الملك على الاهتمام والمتابعة الشخصية والرعاية التي اولاها سموه لهم، الامر الذي كان له ابلغ الاثر في تحقيق النجاح والتفوق في الجامعات العريقة التي تلقوا فيها تعليمهم، وقالت: «لقد أتاح لنا برنامج سموكم هذا، تحصيل العلم في أرقى الجامعات العالمية، ووفر لنا الأجواء المناسبة، للتميز في مختلف المجالات، بحسب رغباتنا واحتياجات البلاد، فقد مثل لنا هذا البرنامج، الفرصة الذهبية لتحقيق رغباتنا الأكاديمية، وتنمية خبراتنا العملية».

بعد ذلك قام نائب جلالة الملك بتسليم الطلبة الخريجين شهادات التخرج ضمن برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، وهم: الطالب ناصر المهري الحاصل على الماجستير في إدارة الأعمال من معهد روشيستر للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية، والطالبة خلود ابراهيم بكالوريوس الاعمال المصرفية والمالية من جامعة إيموري، والطالبة مروة الصباغ بكالوريوس علم الاحياء من جامعة نوتنغهام، والطالب أحمد نبيل عبدالرحيم بكالوريوس إدارة المعلومات والعمليات المالية من مدرسة وارتون بجامعة بنسيلفينيا، والطالبة ليسا عبدالرزاق أمين بكالوريوس الأعمال المالية والمصرفية من جامعة ورويك والطالب يوسف محمد بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة جورج تاون والطالب حسن المسعد الحاصل على شهادة الماجستير في علوم الحاسوب المتقدمة من جامعة امبريال والطالب علي آل رحمة بكالوريوس تحليل المعلومات والقرارات الادارية من جامعة إيموري، والطالبة نادية خلف بكالوريوس علوم الفيزياء والفلسفة من جامعة إكسفورد، والطالبة نادية روبين بكالوريوس القانون من مدرسة لندن للاقتصاد.

كما شمل التكريم مديري ومديرات المدارس الحائزة طلبتها على منح الدفعة السابعة من برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، وهي :مدرسة الشيخ عبدالعزيز الثانوية للبنين - مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات - مدرسة المنامة الثانوية للبنات - مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات - مدرسة النعيم الثانوية للبنين - مدرسة سانت كرستوفر الخاصة.

وهنأ نائب جلالة ملك البلاد الطلبة الخريجين معربا سموه عن فخره واعتزازه بما بذله الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية من جهد اكد مستوياتهم العالية في التحصيل العلمي والصورة المشرفة التي كانوا من خلالها خير سفراء لبلدهم. كما نوه بتطلعات الطلبة وسعيهم نحو استكمال دراستهم العليا مشيرا الى أن ذلك يعد جانبا مهما يعكس سعة افق طلبة البرنامج.

وفي هذا السياق اكد سموه ان البرنامج وعبر الصندوق الذي جرى تدشينه أخيراً سيعمل جاهدا لتحقيق تطلعات الطلبة لاستكمال مسيرتهم العلمية وذلك بدعم من مؤسسات القطاع الخاص، موضحا ان البرنامج يمثل فرصة حقيقية لتوجيه الاستثمار في تنمية الموارد البشرية وخصوصا مع النوعية المتميزة لمخرجات هذا البرنامج. كما اكد دعمه ومساندته لاستمرار العمل في البرنامج على هذا المستوى الذي يحظى باشادة اعرق الجامعات. وقال: «ان ما تم انجازه عبر هذا البرنامج سيدفعنا بشكل اكبر لتحقيق المزيد في اطار رعاية ودعم ابناء البلاد الذين سيعملون على نقل ما اكتسبوه من علم وخبرات الى قطاعات شتى وهو الهدف الاسمى الذي نسعى اليه عبر البرنامج»، متمنيا سموه للطلبة الخريجين المزيد من النجاح والتوفيق.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة صندوق برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية والمؤسسات الداعمة للبرنامج في الفئة البلاتينية وعدد من المسئولين بالبرنامج وأولياء أمور الطلبة الخريجين.


... ويتلقى شكر الشيخ ناصر

تلقى ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة برقية شكر جوابية من أخيه رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعرب فيها سموه عن خالص الشكر والاعتزاز لبرقية ولي العهد المهنئة له بمناسبة تخرج سموه بامتياز من الكلية العسكرية الملكية ساند هيرست بالمملكة المتحدة وحصوله على جائزة الملك حسين للتفوق. وأكد الشيخ ناصر ان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الرعاية التي يوليها جلالة الملك للشباب وتشجيع ولي العهد ومؤازرته المستمرة لجهود الشباب من أجل رفعة شأن مملكة البحرين في المحافل المحلية والاقليمية والدولية

العدد 1445 - الأحد 20 أغسطس 2006م الموافق 25 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً