العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

الطلبة المستفيدون من برنامج منح ولي العهد ينفذون مشروعاً في "بتلكو"

تشارك بتلكو، شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، في برنامج تعليمي عملي مشترك كجزء من برنامج ولي العهد للمنح التلعيمية الدولية للمتميزين. وقد تم إعداد ومساندة هذا البرنامج من قبل مؤسسة Rob Rorich وشركاه بالتعاون مع مؤسسة التعليم المتوازن اللتين تديران شركات استشارية لتطوير المؤسسات الدولية.

وقام مسئولو برنامج ولي العهد للمنح التعليمية رسمياً باختيار 4 طلاب هم: أمل أحمدي، إسلام الطيب، رضا الفردان وسيدعلي الدرازي الذين أنهوا سنتين من الدراسة في الخارج للمشاركة في برنامج الـ 50 يوماً وذلك لإتمام مشروع التحدي الذي وضعه فريق الإدارة العليا في بتلكو والرئيس التنفيذي بيتر كالياروبولس.

وصرح بيتر كالياروبولس قائلاً: "يعتبر المشروع – البحرين ستصبح رائدة في خدمات البرودباند في الشرق الأوسط – فرصة حقيقية ذات أهمية بالغة في المملكة بالنسبة إلى قطاع المستهلكين والأعمال التجارية والمؤسسات الحكومية. ونحن سعداء بامتلاكنا مجموعة من أذكى العقول وقادة بحرينيين مستقبليين يعملون على تنفيذ مثل هذا المشروع المهم". وقام الطلبة، الذين يحصلون على الدعم في مهمتهم من قبل اثنين من موظفي الشركة هما ستيفان سومرسال ويكس ودنيا الأنصاري كأعضاء في الفريقن بتقديم عرض فصلي لفريق الإدارة العليا في بتلكو ومدير برنامج ولي العهد للمنح التعليمية رون كولير.

وأوضح كالياروبولوس قائلاً: "لقد كنا مهتمين للغاية بجودة ومحتوى العرض الذي قدمه الطلبة ونتطلع للنتيجة النهائية". واضاف قائلاً: "من المؤكد ان إتاحة الفرصة للطلبة لتطبيق ما تعلموه سابقاً في البحث عن حلول للمشكلات بالاستفادة من الأنظمة الحقيقية والمعلومات والحصول على دعم أصحاب الاختصاص والخبرة سيمنحهم خبرة فريدة وتعليماً سمته السرعة". واكد انه "في الوقت ذاته، تعتبر هذه فرصة لدى بتلكو للاستفادة من عقول فريدة أثبتت قدراتها من خلال اختيارهم ليكونوا جزءا من برنامج ولي العهد للمنح التعليمية". وعند إتمامهم مشروع الـ 50 يوماً، سيقوم الطلبة بتقديم العرض الأخير أمام ولي العهد الأمين صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وإدارة برنامج سمو ولي العهد للمنح التعليمية وإدارة بتلكو وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة بيتر كالياروبولوس وإدارة مصرف الشامل.

يذكر أن فكرة التعليم العملي المطبقة عالمياً لسنوات تركز على التعليم العملي اعتماداً على قاعدته الأساسية القائلة: "ليس هناك تعليم بلا عمل ولا عمل بلا تعليم". كما اجتمعت شركة Rob Rorich وشركاه مع المجموعة بصورة دورية لإتاحة الفرصة للطلبة للمناقشة لما لذلك من أثر على تعليمهم

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً