العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ

البرازيل تقبل اعتذارات الفيفا

أعلنت وزارة الرياضة البرازيلية الخميس أن بلادها قبلت اعتذارات الاتحاد الدولي لكرة القدم وأن رئيستها ديلما روسيف ستستقبل رئيس الفيفا، السويسري جوزيف بلاتر.
وأوضحت الوزارة في بيان لها: "الحكومة الفدرالية تقبل اعتذارات الفيفا وتطالب بأن لا تتكرر".
وكان بلاتر تقدم الثلاثاء باعتذاره إلى البرازيل بعد التصريح الذي أدلى به أمينه العام الفرنسي جيروم فالكه بشأن تأخر الأخيرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014.
وقال بلاتر في رسالة إلى وزير الرياضة ألدو ريبيلو وإذاعتها الحكومة البرازيلية: "تعليقي الوحيد على هذا الموضوع هو تقديم الاعتذارات إلى جميع من جرح شرفه وكرامته خصوصاً الحكومة البرازيلية ورئيسة البلاد ديلما روسيف".
وتقدم فالكه في اليوم ذاته باعتذاره في رسالة إلى وزير الرياضة وقال فيها: "أريد أن أقدم اعتذاري إلى كل من شعر بالإهانة جراء تصريحاتي".
وكان فالكه أشار الاسبوع الماضي إلى أن البرازيل بحاجة إلى "ركلة في المؤخرة" من أجل حثها على تسريع العمل وبأن الفيفا ضاق ذرعاً من التأخير الحاصل في أعمال البنى التحتية خصوصاً المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.
لكن فالكه اعتبر في رسالته أنه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطىء لأن مصطلح "ركلة في المؤخرة" يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بأمر ما بشكل أسرع وبان الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى أقوى بكثير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً