العدد 3477 - الأربعاء 14 مارس 2012م الموافق 21 ربيع الثاني 1433هـ

وكيل «العمل» يوجه لتيسير الإجراءات لتوفير فرص العمل والتدريب

لدى تفقده مركز المحرق للتوظيف

قام وكيل وزارة العمل صباح الدوسري أمس الأربعاء (14 مارس/ آذار 2012) بزيارة تفقدية إلى مركز المحرق للتوظيف والتدريب، حيث اطلع على سير العمل بالمركز والاحتياجات الفعلية والمستقبلية المطلوبة حتى يقوم المركز بدوره على أكمل وجه في خدمة أهالي محافظة المحرق.

ولفت الدوسري خلال الزيارة إلى أن وزارة العمل تولي مركز المحرق للتوظيف والتدريب اهتماماً خاصاً من خلال الحرص على توفير كافة الخدمات المتعلقة بالتوظيف والتدريب ومتابعة احتياجاته أولاً بأول، وذلك نظراً لكونه أبعد مراكز التوظيف جغرافياً عن وزارة العمل، مما يعد همزة وصل أساسية ومباشرة بين الوزارة وأهالي المحرق، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز بلغ حتى الآن 1244 باحثاً عن عمل. واستمع وكيل وزارة العمل خلال الزيارة إلى شرح من قبل المسئولين في المركز حول مدى فعالية آليات عمل المركز والمقترحات التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمراجعين، حيث أكد أن كل هذه المقترحات ستلقى العناية التامة.

والتقى الدوسري بعدد من الباحثين عن عمل من الجنسين واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة، موجهاً المسئولين إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن توفير فرص العمل اللائق والتدريب اللازم للمستفيدين من خدمات المركز والوزارة تمهيداً لإدماجهم في سوق العمل. وأكد استمرار الوزارة في تقديم كافة خدمات التوظيف والتدريب والخدمات المساندة الأخرى للمراجعين بمستويات عالية الجودة وبالسرعة الممكنة، وتسهيل الإجراءات وتذليل كافة العقبات لإنهاء المعاملات دون حاجة المستفيد إلى مراجعة مبنى الوزارة بمدينة عيسى، سواء كان باحثاً عن عمل أو صاحب عمل.

وبهذه المناسبة جدد الدوسري الدعوة لأصحاب العمل بمحافظة المحرق والشركات والمؤسسات بمدينة الحد الصناعية بشكل خاص للاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز في توفير الكوادر الوطنية المؤهلة لشغل الوظائف التي تحتاجها المنشآت.

يذكر أن وزارة العمل قامت بفتح مراكز وفروع للتوظيف والتدريب في جميع محافظات البحرين، حيث تقدم خدمات شاملة للتوظيف والتدريب من حيث مقابلة الباحث عن عمل وتوفير التوجيه والإرشاد المهني فيما يتعلق بالوظائف الشاغرة ومتطلبات سوق العمل ومهارات المقابلات الشخصية وعمل امتحانات التقييم لتحديد قدرات الباحث عن عمل وميوله العملية، إضافة إلى ترشيحه للوظيفة المناسبة، والتسجيل لإعانة التعطل والتأمين ضد التعطل، كما تقدم خدمات لأصحاب العمل، حيث يتم ترشيح الباحثين عن عمل لشغل الشواغر المعلن عنها من قبل المنشآت والقيام بإنهاء جميع إجراءات التوظيف، مما يوفر الوقت والجهد على صاحب العمل من خلال التواصل مع الوزارة بيسر وسهولة عبر هذه المراكز.

العدد 3477 - الأربعاء 14 مارس 2012م الموافق 21 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:42 ص

      والله حاله

      اول شي اهتمو في عاطلين في وزارة العمل نفسها وبعدين اهتمووو في فروعها . نجي انراجع ونقول نبي وظيفه محتاجه اشتغل قالوو مافي وظايف عجل وزارة عمل اسم بس وين الوظايف ،، ولا والكم انتووو تخصص علم اجتماع ماكووو ليش جامعة البحرين فتحت هذا التخصص مدام مافي وظايف ،،،،يا وزارة اعطي اهتمام لفئات التخصصات الصعبه التوظيف على قولتكم واهتمووو فينا مو من اول ما نقول نبي وظيفه مافي مافي مافي مافي ،، لو هنديه جان لي وظيفه...

    • زائر 2 | 4:21 ص

      نسمع شئ ونرى شيئا اخر

      ياوزارة العمل فاقد الشئ لايعطيه ،والله انكم زدتون على عذاري صرتون تتوهمون انكم تسقون البعيد ومخلين القريب،اليس الاجدر بالوزارة تثبيت موظفيها المؤقتين لاكثر من ست سنوات ليطمن الاخرين بجدية الوزارة بحل مشكلة المفصولين والعاطلين.

    • زائر 1 | 11:11 م

      صباح الخير بلادي

      لماذا لا يتم اعادة المفوصلين وتاهليهم وبعدين توظيف العاطيلين لان المفصولين لديهم عائلات
      يبدو ان مجرد اعلام......................

اقرأ ايضاً