العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ

«صحوة الفاتح»: صحونا من سباتنا ونرفض الحوار

«صحوة الفاتح» جدد رفضه للحوار في اعتصام بجامع الفاتح أمس
«صحوة الفاتح» جدد رفضه للحوار في اعتصام بجامع الفاتح أمس

رفض تجمُّع صحوة شباب الفاتح، الحديث عن أي حوار أو حل سياسي للأزمة البحرينية، قبل أن تتم تهيئة الأرضية المناسبة لذلك، والاعتراف بالأخطاء في حق الوطن، وحق التعايش السلمي بين أهله.

وأكد تجمع صحوة شباب الفاتح، في اعتصام أقيم ظهر أمس الجمعة (16 مارس/ آذار 2012)، في ساحة جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير، أن «تيار الفاتح صحا، ولن يعود للسبات... ولهذا نقولها مرة أخرى: لا للحوار لا للحوار لا للحوار».

وعبّر القائمون على التجمع عن رفضهم «أي حوار يجرى من أجل استرضاء الخارج، «وأن يصاغ وفق الأهواء الأميركية التي لم تتوقف لحظة واحدة عن التدخل في شئون البحرين».


«صحوة الفاتح»: نرفض أي حوار أو حل سياسي قبل تهيئة الأرضية والاعتراف بالأخطاء

الجفير - علي الموسوي

عبّر تجمع صحوة شباب الفاتح، عن رفضه لأي حوار أو حل سياسي للأزمة البحرينية، قبل أن تتم تهيئة الأرضية المناسبة لذلك، والاعتراف بالأخطاء في حق الوطن، وحق التعايش السلمي بين أهله.

ورفض تجمع صحوة شباب الفاتح، خلال اعتصام أقيم ظهر أمس الجمعة (16 مارس/ آذار 2012)، في ساحة جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير، أي حوار يجرى من أجل استرضاء الخارج، «وأن يصاغ وفق الأهواء الأميركية التي لم تتوقف لحظة واحدة عن التدخل في شئون البحرين».

وقال القائمون على صحوة الفاتح: «نقف معاً مرة أخرى في الفاتح، لكي نعبر عن نبض الشارع، وعن آماله، وعن مخاوفه في ذكرى مرور عام على إعلان حالة السلامة الوطنية، وانحسار مد الموجة الطائفية التي عصفت بالبلاد».

وذكروا في بيان ألقوه في الاعتصام أمس «نقف لكي نتذكر آلامنا ولجوؤنا إلى الله تعالى في تلك الفترة العصيبة من تاريخ وطننا الحبيب. ثم عاهدنا الله تعالى وعاهدنا قومنا على أننا قد نغفر ولكننا لن ننسى ما حدث».

وأشاروا إلى أن «لن ننسى إغلاق الشوارع ومزاعم احتلال منطقة المنامة، لن ننسى فتاة البسيتين والمخطوفين، ولن ننسى الشعارات الطائفية والعنصرية التي انطلقت في أنحاء هذه المملكة على نحوٍ دخيل وشاذ لم تعهده هذه الأرض المتسامحة الكريمة».

وأضافوا «كما نقسم بأننا لن ننسى شهداء الواجب الذين قضوا دفاعاً عن الوطن وبذلوا الغالي والنفيس، من أجل ترابه وأمانه واستقراره، كما أننا لن ننسى ساحة الفاتح حيث اجتمعنا وسنجتمع لنعبر عن رفضنا لأية ممارسات نؤمن بأنها لا تساهم في الخروج من النفق المظلم الذي يحاول البعض إبقاءنا فيه سواء ممارسات الحكم أو الأطراف الأخرى على الساحة».

وطالب جمهور الفاتح بأن «علينا أن نظل يقظين وأن نعمل على تقوية الصف حيال ممارسات السلطة من جهة، والتحشيد الطائفي القائم على فتاوى التأجيج من جهة أخرى. ومع ذلك فعلينا أن نعمل على تقوية الصف وائتلاف القوى السياسية الوطنية من أجل منع القادم من المؤامرات».

وبيّنوا أنه «من الواضح أن الصلافة الأميركية والتقاءها مع المصالح الإيرانية مازالت تحيك المؤامرات على وطننا المسالم، وتضغط تارة وتهدد تارة أخرى من أجل تمكين الديمقراطية المسخة المبنية على مشيئة الفقيه. إن من يزعم بأن مطالبه ديمقراطية لا يستند إلى القائمة الإيمانية لكي يفوز في الانتخابات».

وأضاف تجمع صحوة شباب الفاتح أن «من يحتكم للديمقراطية لابد أن يرفض التحشيد من قبل الزعماء الدينيين. والمدهش حقاً هو الدعم الأميركي المتواصل لهذه المطالبات المشوهة وصمت المسئولين المغلوب على أمرهم على هذه التدخلات في وطننا وسيادته. وقد أثبتت تلك المسيرة التي حاول البعض إضفاء صفة «الحضارية» عليها بأنها لابد أن تنتهي بالاعتداء على رجال الأمن وبالعنف والشغب».

واعتبروا أن «الخور الذي أصاب السلطة وتواصل الضغوط الخارجية، قد جعلها تمضي في سبيل نقض الحوار الوطني السابق، والبدء بحوار جديد مع الانقلابيين. إن الحوار في الأصل هو ممارسة راقية تستخدم للوصول إلى المشترك من قناعات. لكن الحوار الذي يتم تحت تهديد العنف أو الذي يفرض من خلال عدم الالتزام بالقانون هو حوار لا نرضى به».

ولفتوا إلى أنه «لقد أثبت أهل الفاتح من خلال الأزمة الأخيرة مدى احترامهم للقانون ولسلطته، وقد شهد تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والتي رأسها محمود شريف بسيوني بذلك».

ورأوا أن «من العبث أن تقوم الحكومة بمكافأة المخالف للقانون وتجاهل حقوق من التزم به وسعى لحفظه. إن الغبن الذي أصاب المواطنين المسالمين بتوالي الأحكام المتهاونة مع من أجرم لهو عامل على اختلال ميزان العدل ومدعاة لعدم الاستقرار».

وشددوا في قولهم: «إننا نقولها واضحة مدوية: لا للحوار ويجب إدانة العنف. لا للحوار ويجب الاعتراف بالخطأ في حق الوطن وفي حق التعايش السلمي بين أهله. لا للحوار ونرفض كل ما يفرض في الداخل من أجل استرضاء الخارج وأن يصاغ وفق الأهواء الأميركية التي لم تتوقف لحظة واحدة عن التدخل في شئون مملكتنا الحبيبة».

ووصف القائمون على تجمع صحوة شباب الفاتح أنفسهم بـ «أشد الناس حرصاً على إعادة الحقوق لأصحابها، ولكن نحن نحرص الحرص نفسه على تطبيق القانون والاقتصاص ممن قتل وخطف واعتدى. ولن نرضى بأن تتهاون الحكومة في تطبيق القانون من أجل مصالح ضيقة أو من أجل عبث».

وذكروا أن «كما سمعنا الكثير عن مفاوضات سرية وصفقات تملأها التنازلات وتدور بين الحكومة ووكلاء إيران، وبعض الجمعيات السياسية. ونحن نرفع لكم صوت الشارع الذي يرفض الحوار وجميع ما ينقل له من أخبار عن مفاوضات لا تجري بشفافية، أو من خلال الطرق الدستورية».

وتساءلوا: «ماذا عن حوار التوافق الوطني وتوصياته؟، ولماذا يدعى لحوار في ظل تواصل أعمال العنف والشغب؟»، مشيرين إلى أن «إدانة العنف ومحاولة الانقلاب على الدستور هي شرط أساسي لمنع تكرار المحاولة بعد فترة هدوء يتم استغلاله من أجل الانقضاض على البلد مرة أخرى كما هددوا بعد عشر سنوات».

ودعا القائمون على تجمع صحوة شباب الفاتح «ائتلاف جمعيات الفاتح إلى توحيد الصف وتوحيد الجهود من أجل رفض حوار التنازلات من دون استجابة قوى الانقلاب لمطالب الشعب بإدانة العنف وبوقف جميع مظاهره والالتزام بالقانون».

وجددوا رفضهم للحوار بقولهم: «نرفع اليوم صوت الشارع الذي يرفض الحوار أو أي حل سياسي تحت أي مسمىً كان من دون أن تهيأ له الأرضية المناسبة. ونرجو أن يكون صوتنا قد سُمع وسنظل نسمع صوت الشارع للجميع ولن نرضى بأن يصادر رأينا كائناً من كان. إن تيار الفاتح العظيم صحا ولن يعود للسبات وسيظل يعبر عن صوتكم ويكافح عن قضاياكم، ولهذا نقولها مرة أخرى: لا للحوار لا للحوار لا للحوار».

العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 204 | 4:14 م

      اللهم احفظ البحرين

      نعم الشباب انتم يا شباب الفاتح , اللهم سدد خطاهم وثبتهم على الحق

    • زائر 203 | 4:09 م

      لـ 87

      زاير 52 مو بس ذبحنه الّا قتلنه قَتال و بعد قمنه نتمنه لو ما حد رد عليكم ولو يصير الوسط تشيل الردود كا ن زين لكن واأسفاه با شقق ثيابي من الندم و على قولت المصريين
      ( توبه والنبي توبه) هأ هأ هأ

    • زائر 201 | 3:56 م

      صحوة 1

      صحوة طائفية بغيضة، هدفها عدم تحقيق العدالة الاجتماعية. مغفلون من يظنون ان ما يطالب به الشعب هو في مصلحة طائفة على حساب طائفة اخرى.
      المتنفذون من الطائفتين هم المستفيدون الوحيدون من الفساد في البلد، وإن وجد تمييز في بعض المعاملات والعلاقات بين المواطن والسلطة ... فإن ذلك لا يمثل إلا قشور المشكلة، وإذا وجدت العدالة الإجتماعية الحقيقية فذلك سيكفل الرفاهية للمواطنين من جميع الطوائف والإنتماءات. وطن واحد للجميع.

    • زائر 199 | 3:23 م

      أحسنت

      زائر 52 مراقب تعليقك البسيط ذبحهم

    • زائر 198 | 3:04 م

      من؟

      وهذيلا من بعد؟

    • زائر 192 | 1:54 م

      من هو البعض المقصود بالإشادة يا سادة الصحوة؟

      وقد أثبتت تلك المسيرة التي حاول البعض إضفاء صفة «الحضارية» عليها.

    • زائر 191 | 1:54 م

      والله أدميتم قلبي يا شعب البحرين

      نعم لست منكم ولكني أحببتكم يوم عرفتكم عن قرب يوم أنتم واحد قلبا لقلب عرفتكم سنة وشيعة حتى قلت إن هذا البلد تركيبة بديعة لاترى فيها سوى الأخوة الرفيعة صليت في مساجدكم في مآتمكم في منازلكم ولم أجد أفضل منكم عشيرة
      لكن آه وألف لكن ...
      ربنا لا تشمت بنا الأعداء
      يا عقلاء البحرين أينكم لا أريد أن أصف ما وراء لكن من الكلمات
      بالله دعونا نحبكم كما أحببناكم دعونا نقول حين نعود إلى أوطاننا كنا في بلد الحب بلد الأخوة والتسامح
      دعونا نقول الدين لله والوطن للجميع. عذرا على الإطالة

    • زائر 189 | 12:23 م

      مواطن

      نعم الراي رايك مطالب الشعب معروفة يا اخ

    • زائر 188 | 12:05 م

      بئساً لهكذا صحوة

      تباً لها من صحوة .ولا يشرف البحرين بتاريخها العضيم الذي وقف فيها السني جنب الشيعي بل أمامه تماماً في النضال ان تحسبوا عليها .

    • زائر 186 | 11:59 ص

      الى زائر 55

      اقول بس لو تخلي عنك هالاسطوانه اللي اصغر يأهلني في الشارع يشتكي يقولها وفتوى من ايران وغيرها وفكر لعقلك اذا كانةك عقل مو تردد اشيلء حدها قديمه حبيبي روح أقرى التاريخ واعرف اهل البلد من ويلون يتصرفون

    • زائر 185 | 11:56 ص

      سؤال ؟ لو سوت الحكومة حوار ماذا انتم فاعلون ؟؟؟

      سؤال ؟ لو سوت الحكومة حوار ماذا انتم فاعلون ؟؟؟

      بتحرقون البلد مثلا .................

    • زائر 183 | 10:44 ص

      من اي تجمع

      ياشباب الفاتح ، ياصحوة شباب الفاتح ، يا ائتلاف شباب الفاتح ، باتجمع شباب الفاتح وياجمعية الفاتح ياخوان انتم من ؟ من اي تجمع ؟ خلونا نفهم ياجماعة

    • زائر 182 | 10:41 ص

      المعارضه لا تعترف بالخارج وهي بحرينيه وطنيه 100% ولم تستقوي بالخارج ولم تطلب الدعم المادي والمعنوي والعسكري والروحي والنفسي والعددي,, المعارضه لها مطالب وطنيه تتمثل في العادله والقانون والإنصاف والحب والإخلاص وكل ما يخدم الوطن والمواطن..

    • زائر 181 | 10:35 ص

      كل مره تصحون وبعد ؟؟؟

      الحقيقه ما في هدف ولامطلب ولا يشكلون شي من جميع الفآت مجرد تجمع

    • زائر 178 | 10:07 ص

      الوطن يغرق

      انقدوا نعم انقدووووووو
      يا ابناء الوطن الأصليين

    • زائر 177 | 9:52 ص

      ارجعو في سباتكم أحسن

      فمثل ما انتفضنا في التسعينات ضد قانون أمن الدولة والاستبدادية والديكتاتورية من أجل الحرية والحياة الكريمة لكل البحرينيين، ورغم القتل والقمع والتنكيل والتهجير والتخوين لنا، كنتم أنتم الرابح الأكبر لأنكم تقاسمونا ثمرة جهودنا ولكن من غير خسائر في صفوفكم.
      ها نحن نفقد الشهيد تلو الآخر وتنتهك أعراضنا وتستباح حرماتنا ويجوع شعبنا لمطالبتهم بالحرية لجميع البحرينيين وليس لطائفة معينة. ماذا قدمتم انتم الى وطنكم؟ رقصتم على أنغم أنيننا وانتفضتم لا لأجل قضية لكن من أجل معارضة قضيتنا، فلم لا تبقون في سباتكم؟

    • زائر 176 | 9:44 ص

      مواطن مخلص

      ماحصل في البحرين هو انقلاب بالرغم من تعدد التسميات المحاكمة لمن أساء للوطن. ولا حوار. ويجب على اتباع الانقلاب ان ينصاعو لأوامر القيادة

    • زائر 175 | 9:25 ص

      الله المستعان على ما تصفون

      هذا التجمع لا يمثلني، وهو تجمع طائفي ومطالبة مطالبة طائفية وأقصائية لشريحة كبيرة من الشعب، وهو يعمق الأنقسام فلوا نظرنا لبعض هذه المطالب فهي تنادي بالمزيد من العقاب الظالم لأناس سلميين طالبوا بمطالبهم بكل حضارية العالم الحر أعترف لهم بها وهي ظمن الحقوق العالمية للأنسان وهم يطالبون بها لأهلنا في سوريا ولا يرتظونها لأخوانهم بالبلد ويطالبون بنفس الوقت بالمزيد من العطايا وبزيادة النفوذ والغنائم ويأتي هذا المطلب تحت عنوان مكافئة من التزم بالقانون ومن خالفه، أنه دس للسم بالعسل.
      ولكن حسبنا الله ونعم ال

    • زائر 174 | 9:20 ص

      قحطه

      الله يابعض الناس ما يبون حوار وكل واحد منهم يبي اصير رئيس عليهم امو راضي يتنازل لحد ثاني لانه ما يشوف الا نفسه ويستخدمون دور العباده في السياسه ياااااااااو.

    • زائر 173 | 9:18 ص

      صحو الفاتح

      ترفضون الحوار مع من ؟ مع الحكومة ام مع المعارضة

    • زائر 172 | 9:17 ص

      الحمد لله ما يبغون حوار مع الحكومة

      الحمد لله ما يبغون حوار مع الحكومة

    • زائر 167 | 8:46 ص

      الى الطفل المولود بعد ثورة التسعينات

      انا تأكدت انك طفل مولود بعد البرلمان لانك لا تعرف قصته انشاءه حبيبي شعارات الحل هو البرلمان كانت تكتب على جدراننا وشهدا سقطت من اجله في حين آبائك يحرمونه والآن تتسابقون على مقاعده هذه القصة المختصره للبرلمان روح اسأل .....

    • زائر 166 | 8:45 ص

      عزيزي عين الشمس لا تغطى بغربال

      مادري من افتى بان البرلمان حرام في التسعينات ثم كانوا اول من رشحوا نفسهم للبرلمان ....!

    • زائر 162 | 8:15 ص

      نصيحة لوجه الله

      من زمان ماضحكت ضحكني لاللحوار حتى يعاقب من اغلق الشارع ومن خطف بنت البسيتين صدق والله!!
      اوكي حنا معاكم يامن استيقضتم بعد سباب كبير
      نعم الشعب البحريني يضحي ويستشهد من يستشهد ويغتصب من يغتصب وتنتهك اعراض وتغتصب اموال وتكسر سيارات ونعيش كحشرات وحان الوقت لاخذ حق هذا الشعب
      ومن يتحدث لاحوار نقول له سيحدث الحوار وستنتهي المهزلة وستخرج الاقنعة
      ويبقى الشعب البحريني سنة وشيعة أخوة ولن يستطيع احد ان يفرقنا فيافئة قليلة اصمتو ونامو :)

    • زائر 160 | 7:59 ص

      اللهم صل على محمد و آل محمد

      صدق صحو، .....استغفر الله العظيم

    • زائر 158 | 7:38 ص

      لا تعليق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 157 | 7:15 ص

      زائر 52

      كثرة التعليقات ليس لأن الجماعة المذكورة في الخبر ذات كلمة مؤثرة بالشارع البحريني!!
      ولكن لأن القراء لقو في طيات الخبر ضالتهم للتنفيس عن نفسهم بالسخرية من ماجاء على لسان ....لأنه أي الكلام يدعو ا للضحك ...

    • زائر 156 | 7:13 ص

      ردا على مراقب

      هذا المستوى اللي تقيس في النجاح والحق
      كثرة الردود على خبر ما هو ان هذا الشخص على حق ها
      نعم
      هذا المقياس اللي على شاكلتك تمشون عليه
      حقا تستحقون الشفقة

    • زائر 155 | 7:09 ص

      ولد الرفاع

      الايمثل الفاتح شعب البحرين طائفة سنية عرفت الحين

    • زائر 154 | 7:00 ص

      برغماتيه

      من مظاهر البرغماتية انها تمثل أسلوب الدعاية لعملية التحصيل على منافعها بشكل بحت؛ "الغاية تبرر الوسيلة" وعمليات التلميع واللف والدوران لن تجدي نفعاً تحت شعارات براقة إعلامياً .. لأن بكل بساطة المواقف هي التي تحدد توجة الأفراد والجماعات.

      أتنمى للبحرين سنة وشيعة أن يستوعبوا الدرس من سوريا ويوحدوا صف المعارضة من أجل مجتمع ديمقراطي تعددي.

    • زائر 153 | 6:58 ص

      تريدون دائما الفتنة تشتعل ، لماذا لا تخرجون مع الجمعيات الأخرى ، وتتحدون وتتفقو وتتركون عنكم العصبية والبغضاء ،لأ ن اذا ىتحققت المطالب المرجوة فجميع شعب البحرين هو المستفيد ، نسيتم عندما طالبت الوفاق بالبرلمان وتحقق ذلك بعد معاناة ، وكنتم أنتم صامتون بل ترفضون وانتم اليوم تركضون وتحاربون من أجل الفوز والصول على الغنيمة ( الراتب والوجاهة ) ألم تكونون في سبات وكأن الشعب لا يطالب بالديمقراطية والحقوق . فأنتم حقا ......

    • زائر 151 | 6:57 ص

      الرأي الصائب

      أن ترفعوا عريضة ويوقع عليها شباب صحوة الفاتح حتى يبينوا للعالم القاعدة الشعبية التي يتمتعون بها ،شرط أن يكتبوا أسمائهم وأرقامهم الشخصية وتواقعهم المباركة.

    • زائر 148 | 6:50 ص

      صحوة الفاتح صحصحو

      يا جماعة انتظروا وترقبوا

      ترى تجمع صحوة شباب الفاتح صحو من النوم

      من اليوم ورايح لا حوار لاحوار لاحوار

      هذلين صاحيين من النوم توهم

      لاكن ياويلكم من صحوتهم من النومة الثانية !! ترقبوا المفاجأة

    • زائر 147 | 6:50 ص

      نحن على يقين

      نحن متيقنين بانكم جبهه مشكله من قبل طرف حكومي ضد المطالبين بالحقوق الحقيقيين و لم نسمع لكم لحتى الآن مطالب مستقله واقعيه لا تتعارض و مطالب الناس. و من قال بان التطرق لبيانكم هذا لاهميتكم, قد أخطأ الفهم. اما عن صحوتكم, ففي قاموسنا, انتم لم تكونوا غافلين عما حدث لتستفيقوا, اللهم الا ان المحرك عاد ليكمل ما دفعكم لأجله و هذا طبعا واضح للعيان و من معكم ليسوا ....لتضعوا عنوانا غير موضوعه المصاغ و كانه عسل دس فيه السم. لذا اعلموا بان التهديدات المبطنه كهذا العنوان او إن عدتم عدنا واضحه لم تختفي.

    • زائر 145 | 6:44 ص

      السلام على يعسوب الدين

      قول امير المؤمنين علي عليه السلام: فقد البصر أهون من فقد البصيره .

    • زائر 143 | 6:31 ص

      كثير من الناس بس همهم التطنز

      اكثر المعلقين يحطون تعليقات حق تطنز ولا تعليق واحد منطقي واقول حق صاحب التعليق رقم 20 انت تعرف من اللي كان محرم دخول مجلس النواب وقاطع الانتخابات وبعد ما جاته فتوى من ايران غير كلامه وحلل دخول المجلس؟؟؟؟ لا تقصون على روحكم ... وهذه هي الحقيقة

    • زائر 142 | 6:26 ص

      للمراقب رقم 52 زائر رقم 134 مع التحية

      لين قرات كل التعليقات هذه وفهمتها غلط فهذا شانك الرفض لمجرد الرفض ليس وقته الان وكثرة التعليقات يبين اين القصور وكلها موجهة للسلبيات وهي الرفض والغاء الاخر والتكلم باسم شعب البحرين جميعا واقول لين جاءكم الاوردر فهنا المحك الموافقة من عدمها على المشاركة في الحوار لتبان استقلاليتكم هناك مواقع كثيرة تبحث في الشان البحريني للفائدة تتستطيع الاطلاع عليها وانا متاكد بانك تعرف الصح من الخطا لكن الجواب هو ..انت املء الفراغ شكرا على مشاركتك في اقوى منبر الوسط صوت الوسطية ونتمنى لصحوة شباب الفاتح الموفقية

    • زائر 135 | 5:39 ص

      علي اساس الحكومة ماعطتهم ويه

      أنتو علشان جم دقيقة تمديد في اليوم الدراسي الناس قالت لا ومجلس النواب وقف الجلسة ربع ساعة وهدد بالشارع )علي اساس البرلمان موجود( وبعد الوزير سوي اللي يبي ما اقول الا الله يخلف علي عقولكم !

    • زائر 134 | 5:36 ص

      مراقب

      كثرة التعليقات علي تجمع الصحوة يدل علي تاثيرها الكبير علي الساحة السياسية وهناك الكثير من الردود تحاول اسكات الصحوة لكن نقول كما قال البارىء عز وجل ( يريدون ليطفؤ نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون ) فسيرو ياشباب الصحوة والله معكم

    • زائر 131 | 5:24 ص

      العالم من حواليكم يموج بالتغييرات وأنتو توكم صحوتوا من سباتكم

    • زائر 130 | 5:22 ص

      ولاعمرك بتصحون

      ليش ما تبون حوار لمعالجة القضية الكبيرة المتأزمة وتحطون على الخارج امريكا او ايران يعني ما عندكم شي
      مصالحكم الخاصة بس قبلتم ام لا ما يتغير شي الشارع الاكبر هو الي يعطي رأيه

    • زائر 129 | 5:20 ص

      سوأل ابي ليه جواب من الفاتح

      لو الحكومه قالت بنسوي حوار رضيتون او على كيفكم ماذا انتم فاعلون

    • زائر 124 | 4:50 ص

      نعم للمحاكمة العادلة

      نعم نريد محاكمة عادلة لمن ارتكبوا المجازر و الانتهاكات ضد حقوق الانسان و اشعلوا نار الطائفية

    • زائر 123 | 4:49 ص

      شعارات طائفية؟؟؟

      ولن ننسى الشعارات الطائفية والعنصرية التي انطلقت في أنحاء هذه المملكة على نحوٍ دخيل وشاذ لم تعهده هذه الأرض المتسامحة الكريمة».

      طلعوا لينا فيديو يقول فيه اي معارض شعار طائفي دخيل على قولتكم.
      بسم الله الرحمن الرحيم
      (إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس)
      صدق الله العلي الظيم

      الملجاوي

    • زائر 122 | 4:48 ص

      نامي جياع الشعب نامي

      نامي جياعَ الشَّعْـبِ نامي…… حَرَسَتْكِ آلِهـة ُالطَّعـامِ
      نامي فـإنْ لم تشبَعِـي…… مِنْ يَقْظـةٍ فمِنَ المنـامِ
      نامي على زُبَدِ الوعـود…… يُدَافُ في عَسَل ِ الكلامِ
      نامي تَزُرْكِ عرائسُ الأحلامِ…… فـي جُـنْحِ……الظـلامِ

    • زائر 121 | 4:42 ص

      الحوار الوطني

      اتمنى ان يكون الحوار الوطني التوافقي القادم لا يحتوي على المراهقين السياسيين ولا السياسيين الا مايفهمون في السياسة. فمن كان نائما طوال الانتفاضات السابقة يواصل نومه ومن جاء البحرين ولا يعرف ماهو دستور

    • زائر 118 | 4:16 ص

      ويش نقول ؟؟؟؟؟؟؟؟

      بغيت أعلق بعد قراءتي للخبر و لكن بمجرد الاطلاع على مداخلات القراء الكرام انتابتني حالة هستيرية من الضحك فآثرت السكوت و التعليقات الواردة كفت و وفت و عساكم على القوة يا شباب صحوة الفاتح ضحكتونا من الصبح بدل هالغم كل يوم
      بريد الشوق

    • زائر 108 | 3:29 ص

      مواطن

      ماشاء الله عليها الصوره جموووع غفيره حسبتها من تجمعات مصر او اليمن واتضح انها بالبحرين لانها بصراحه ماتوقعت هذا العدد المهول ..
      عفيه عليكم كل اعتصام ينقص العدد بمعدل 50 % .

    • زائر 100 | 3:02 ص

      سنة الله في الارض أن:
      .
      الظلم يزول والعدالة تسود.
      .
      ومن يريد العمل بخلاف ذلك فعليه محاربة الله ...
      .
      ومؤكد الخسران دنية وآخرة.
      .
      الحمد لله.

    • زائر 98 | 2:57 ص

      اعتصام مهول

      الصراحة هذا الطرح العقلاني الذي يتمناه البحريني
      تر الجمعيات السياسية لم تصل لمستوى طرح الشباب
      نبارك لكم ونشد على ايديكم

    • زائر 97 | 2:55 ص

      من هم القاده الفعليين

      يري كثير من المراقبين بأن هذا التجمع ماهو الا صوت من داخل الحكومه للتعبير عن رفض اي حوار وإضهاره وكأنه صوت للشعب

    • زائر 96 | 2:45 ص

      عدال

      ويش اللي صحاكم من سباتكم , الله يساعدكم صحصحو ازيد وانتفضوا بعد بارك الله فيكم

    • زائر 95 | 2:35 ص

      بس هذول الي صاحيين

      خسارة جان ذوول الي بس صحوا من النوم
      والله خوش صحوة علي اهواش
      زين مافي ناس واجد صاحيبن مثلهم
      الله ستر

    • زائر 90 | 2:21 ص

      زائر

      ليش تتكلمون باسم الشارع نحن نريد الحوار ونرفض التميز

    • زائر 87 | 2:17 ص

      ما هذا التخبط

      ما هذا التخبط كنتم تتصايحون وتهتفون انكم تريدون حوارا وان من لا يدخل حواركم تلذي صغتموه وفقا لمصالحكم هو ....... وفقا لتعبيراتكم واليوم عندما فتحت الابواب ودق باب الحوار واوشك على الانفتاح بتم تتصايحون لا للحوار الحوار الحقيقي هو الذي يصغي فيه الانسان لكافة الاراء سواء اكانت الموافقة او المعارضة لآراءه وصولا لافضل المقترحات هذا هو الحوار اما فرض الآراء على الاخرين واما ان تكون معي او أرفضك وأرفض حديثك فهذا لا يسمى حوار

    • زائر 83 | 2:11 ص

      مزحة خشنة

      التقاء ايران وأمريكا في المصلحة هذي مزحة خشنة واجد!! العبوا غيرها ترى الناس مو أطفال تخدعونهم

    • زائر 81 | 2:11 ص

      اقول

      اقول احسن شئ ناموا مو معقولة صحيتوا من النوم وصرختوا مافي حوار الواحد يصح من النوم اقول يافتاح يا رزاق ياكريم ياميسر الأمور وانتوا من السرير على طول لا للحوار اكيد نايمين واحد خرعكم بالحوار قبل النوم والله حالة

    • زائر 80 | 2:10 ص

      شرالبلية نقط نقط نقط نقط

      1 - رفضه لأي حوار أو حل سياسي للأزمة البحرينية،
      2 - وأن يصاغ وفق الأهواء الأميركية التي لم تتوقف لحظة واحدة عن التدخل في شئون البحرين».
      اشوي مو ايران
      3 - من يحتكم للديمقراطية لابد أن يرفض التحشيد من قبل الزعماء الدينيين. والمدهش حقاً هو الدعم الأميركي المتواصل لهذه المطالبات المشوهة وصمت المسئولين المغلوب على أمرهم
      4 - من العبث أن تقوم الحكومة بمكافأة المخالف للقانون وتجاهل حقوق من التزم به وسعى لحفظه

    • زائر 79 | 2:07 ص

      ابي اعرف ويش معناة كلمة ارضية!!

      اي ارضية اللي يتكلمون عنها بعد!! صار لنا فترة نسمع هالكلمة تتردد ارضية وارضية!! يا اخي خلكم في بيوتكم بلا كلام فاضي وحركات الجهال، خل الحكومة تتفاهم مع الناس المتضررين اللي شبعتو بطونكم علي جوعهم!! وامنتو على خوفهم!! تسوون روحكم معارضين واذا صار حل بتجون تركضون حق نصيبكم مثل ما صار في التسعينات!! واصبحتوا نوب على ظهور غيركم!

    • زائر 75 | 1:56 ص

      !!!!!!!!!

      وتساءلوا: «ماذا عن حوار التوافق الوطني وتوصياته؟

      صباح الخير

    • زائر 74 | 1:55 ص

      ام هلال

      نشد على ايديكم ونرجو الاستفادة من اصحاب الخبرة مثل جمعية المنبر والاصالة بارك الله فيكم

    • زائر 73 | 1:51 ص

      عفى الله عما سلف

      فتاة البسيتين الكل سامحها على فعلتها وتم اهدائها ورد وجوري .. نرجو من شباب الصحوة نسيان السالفة . والله كريم

    • زائر 72 | 1:51 ص

      تجمع صحوة شباب الفاتح

      سؤال هل هي جمعية سياسية مصرحة له ان تزاول العمل السياسي ام ماذا ؟ كم عدد اعضائها خلونا من سالفة عدد الاعضاء من هم اداريها ؟ اخطرت الداخلية عن الفاعلية التى فامت بها ؟ هل نستطيع ان نقول انهم استفتو الشعب لكي يتكلموا باسمه وألا من باب (العب او اخرب) نرجوا الاجابة الى من عنده ذلك والسلام
      ابو سعد

    • زائر 71 | 1:48 ص

      لاحوار

      نعم لا حوار مع من قتل وعذب وسجن وسرق الشعب الأعزل

    • زائر 65 | 1:39 ص

      صدق صحيتون ؟؟؟

      نقول لكم ما زلتم في سباتكم !!

    • زائر 63 | 1:31 ص

      بذمتكم

      بذمتكم هاي عقول !!!؟؟؟

    • زائر 62 | 1:31 ص

      الوليّة أُم قُرني

      انتو صحيتو؟!!
      خلّيكو نايمين أحسن ... ما لسّه بدري!!

    • زائر 61 | 1:27 ص

      وشهد شاهد من اهلها

      الحمد اعترفوو انهم كانوو في سبات عميق


      واصحوو من هذا السبات ولكن بعد ماذا ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 57 | 1:07 ص

      لا للتقليد

      يااااحبكم للتقليد !!!ليش مايكون لكم رأي خاص تقتنعون فيه وتمشون عليه بقناعه بدال هتقلب كل شوي

    • زائر 56 | 1:06 ص

      لا للتقليد

      يااااحبكم للتقليد !!!ليش مايكون لكم رأي خاص تقتنعون فيه وتمشون عليه بقناعه بدال هتقلب كل شوي

    • زائر 53 | 12:48 ص

      حقاً تستحقون الرئفة والشفقة

      قال عز من قائل في كتابه الكريم ، وجادلهم بالتي هي أحسن ، وانتم تقولون لاحور لاحوار لاحوار من أجل ماذا من أجل تدمير البحرين أم من أجل أن تحصلوا على مميزات بصيطه عن غيركم وفي التسعينات كنتم تعارضون الحصول على برلمان منتخب يمثل إرادت الشعب بل علمائكم حرموا ذلك ولكن عند ما تحقق ذلك أول من دخل فيه من حرمه أي إسلام هذا الذي يحرم ويحلل على هواه وأي إسلام هذا الذي يأمرك بظلم أية إنسان فضلا عن مسلم يشهد ألاله الله وأن محمد سول الله ( ص )

    • زائر 52 | 12:46 ص

      يا ريتكم نايمين

      الله اكبر توكم قاعدين من السبات ؟

      وليش ترفضون الحوار مع اغلبية الشعب ؟

      تبون تقاتلونهم يعني ؟

      كل يوم تتأكد لي مقولة ان المعارضة متقدمة عليكم بسنوات ضوئية

      جاسم

    • زائر 51 | 12:42 ص

      لا للأحراج

      صحوة الفاتح دائماً يحرجوني!!

    • زائر 49 | 12:40 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      خلكم نايمين أحسن

    • زائر 47 | 12:39 ص

      السكوت من ذهب

      أقول خلكم في سباتكم أحسن لكم لكي لاينطبق عليكم المثل القائل : سكت دهرا ونطق كفرا

    • زائر 46 | 12:36 ص

      بسكم من الطائفية البغيضة .

      لا تزيدون النار الحطب كي لا تحترقوا مع المحترقين سابقا .

    • زائر 45 | 12:35 ص

      مطلب الجميع

      نحن نحرص الحرص نفسه على تطبيق القانون والاقتصاص ممن قتل وخطف واعتدى. ولن نرضى بأن تتهاون الحكومة في تطبيق القانون من أجل مصالح ضيقة أو من أجل عبث.

      من هو الذي اعتدى ؟
      من هو الذي قتل ؟
      من هو الذي خطف ؟
      من هو الذي اغتصب ؟

      نرجو ان يتحقق هذا المطلب ودمتم سالمين

    • زائر 37 | 12:24 ص

      لن تنسو فتاة البستين لن تنسو المخطوفين

      لله درك يا شعب البحرين الأصيل
      رحم الله شهداؤنا واطفالنا
      فرج الله عن معتقلينا
      فرج الله عن مفصولينا
      ستر الله على حرائرنا ومنازلنا المنتهكه انصاف الليالي
      فعلا لن ننسى
      ولا تنسون

    • زائر 38 | 12:24 ص

      اعتذرو لهم يا معارضة

      هيئو لهم الارضية الصلبة solid ground
      ثم اعترفو لهم بأخطائكم فى الاعتصام
      كان من المفروض تقدمون لهم كاكاو بدل
      الورد المخملى ايام الاعتصام

      و تعتصمون فى السماء بدل الارض

      عجيب غريب هؤلاء الناس العالم كله يبى حل جذرى عشان الكل يعيش فى سلم و وئام و من
      دون تمييز فئة على فئة اخرى و هؤلاء لا يريدون
      التميز و العيش برفاهية الا لهم فقط؟؟؟

      فهما الان اللغز يا اصحاب المصالح

      انتو مو خايفين من الحوار بل من المحاسبة؟؟

    • زائر 36 | 12:23 ص

      الله المستعان

      وينكم من سنين عفا عليه الزمن

      كما قلنا هناك شريحة تضحي وشريحة تعد ع الاصابع تاخذ كل شيئ بارز على طبق من ذهب

    • زائر 31 | 12:18 ص

      نعم يجب الاقتصاق من المجرمين الحقيقين

      نتفق معكم .. يجب تهيئة ارضية مناسبة للحوار .. كالافراج عن الرموز السياسين و ادخالهم في عملية الحوار و الافراج عن معتقلي الرأي و ايقاف اعلام الفتنة .. و رد الحقوق لاصاحبها .. و الاقتصاص من المعذبين و المنتهكين لحقوق الانسان و هادمي المساجد .. ثم نقول بانه هناك حوار حقيقي!

    • زائر 29 | 12:18 ص

      لا يمثلون

      الصحوة
      لا يمثلون الغالبيه السنيه

    • زائر 28 | 12:16 ص

      شئ مضحك ياجماعه

      ما في موضوع افضل من هذا صج شئ مضحك ويصلح للنكته ياجماعه والله فشلتونه

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل
      الله كريم

    • زائر 27 | 12:14 ص

      سمعنا صوتكم ونرجوا أن لا تعودوا لسباتكم مرة أخرى

      من المهم التواصل فيما بينكم أولاً ثم التعرف على الحقائق لصياغة مفهوم واضح لما تبتغونه.

      لتكن البداية باستبدال "لا" ب "نعم" من منطلق حب لا كراهية.

      نحن شعب واحد ومطالبنا واحدة وان اختلف الأسلوب في كيفية العمل لنيل هذه المطالب.

      لنرفع صوتنا معاً مرددين " كلنا واحد، احترموا مطالبنا"

      أحبكم يا أبنا وطني جميعاً؛ سنة وشيعة

      مع تحيات
      الكلمة الصريحة

    • زائر 26 | 12:13 ص

      اصحو زين وجوفو من اللي قتل ومن اللي حرق البلد

      هل من سد الشارع قتل منكم احد
      هل من سوه اعتصام للمطالبة بحقوق مشروعه للجميع فصل من عمله منكم
      هل من رفع علم بلده ونادى بشعار اخوان سنة وشيعة طائفي
      من اللي انظلم من اللي هتك عرضه من اللي سجن من اللي قطع رزقه من اللي قتل من ومن ومن
      كفاكم
      كفاكم
      كفاكم ظلم
      تذكرو يوم انتم مسائلون فيه امام رب العالمين
      كفاكم
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 22 | 12:05 ص

      عبدالرحمن

      لا للحوار لا للحوار لا للحوار ! عيل شتبون يا تيار الفاتح العظيم ؟

    • زائر 21 | 12:05 ص

      سباتكم افضل من صحوتكم

      زهقني العنوان
      عبالي صدق صارت عندكم صحوة!
      لكن اذا هذي صحوتكم فالنوم افضل لكم
      العالم وين وانتو وين
      الله يهديكم بس
      ارجعو للقضية من اول وجوفو بعقلكم
      الله يهديكم بس

    • زائر 12 | 11:20 م

      ويش قال قال امريكا

      وينكم وين امريكا ياجماعة بسكم من هالطنطنة ولا تستخفون بعقول الناس اكثر الانظمة وبالخصوص العربية تدعمها امريكا ولولا امريكا لذهبت في مهب الريح ولوثة التاريخ.من يزود تلك الانظمة بالعتاد والدخيرة غير امريكا والدول المتقدمة ؟ فالترسانة العسكرية التي تبيعها امريكا على الانظمة الاستبدادية والدكتاتورية لاتتحرك الا باشارة من امريكا والدليل عندما حرك طاغية العراق آلته الحربية ضد شقيقتنا الكويت جاءه الرد قاسيا من امريكا وعندما قال لقد خدمتكم لسنوات في حربي ضد ايران قالو له نحن من صنعك بطلا ونحن من يطيحك

    • زائر 11 | 11:10 م

      تساؤل

      «تيار الفاتح صحا، ولن يعود للسبات... ولهذا نقولها مرة أخرى: لا للحوار لا للحوار لا للحوار».
      تساؤلي كمواطن:العنوان يقول تجمع صحوة شباب الفاتح من يقود هذا التجمع الشبابي؟ومن هم القائمين عليه؟
      مرة يقال تجمع الوحدة الوطنية وهو يمثل الفاتح ومرة يقولون تجمع صحوة شباب الفاتح
      كمواطنين نرى اسم الفاتح مرة تجمع الوحدة الوطنية ومرة تجمع شباب الصحوة ومرة . ومرة..
      مالمطلوب بالضبط؟ومن يمثل الفاتح بالضبط؟

    • زائر 9 | 10:51 م

      مجددا ذكروا بمطالب الشعب

      مطالب الشعب كل الشعب معروفة لا يختلف عليها اثنان وهي

      العزة والكرامة وتطبيق المواطنة والمساواة وعدم التمييز واصدار قانون يجرم التمييز وقانون ضد الفساد ومحاسبة المفسدين والتوزيع العادل للثروة بين المواطنين وقانون يجرم الفساد الاخلاقي ويمنع المحرمات والامن للجميع والشعب مصدر السلطة وتطبيق الديمقراطي

      هل هناك مواطن مخلص محب لوطنه واهله يختلف على هذه المطالب ؟

      اذا طبقت هذه المطالب والمبادئ نعم الجميع بالخير والامن والامان

اقرأ ايضاً