العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ

الحكومة تطلب 691 مليون دينار لدعم «طيران الخليج» وبناء استاد رياضي

مشروع القانون تضمن فتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة لدعم «طيران الخليج»
مشروع القانون تضمن فتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة لدعم «طيران الخليج»

أحالت الحكومة إلى مجلس النواب مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012 والذي ينص على فتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة بـ(691.350.000 دينار) منها 664،350،000 دينار تخصص لدعم شركة طيران الخليج فيما تخصص 27 مليون دينار لموازنة مصروفات المشاريع بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لغرض تغطية نفقات إقامة استاد رياضي جديد.

ونصت المادة الأولى من مشروع القانون على أنه «يفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012 بمبلغ إجمالي قدره 691.350.000 دينار (ست مئة وواحد وتسعون مليونا وثلاث مئة وخمسون ألف دينار) يخصص منه مبلغ 664.350.000 (ست مئة وأربعة وستون مليونا وثلاث مئة وخمسون ألف دينار) لموازنة المصروفات المتكررة بحساب تقديرات أخرى للوزارات والجهات الحكومية لغرض دعم الوضع المالي لشركة طيران الخليج وزيادة الحساب الاحتياطي، ومبلغ 27.000.000 دينار (سبعة وعشرون مليون دينار) لموازنة مصروفات المشاريع بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لغرض تغطية نفقات إقامة استاد رياضي جديد».

بينما اشارت المادة الثانية إلى أن العجز الناتج عن تنفيذ الاعتماد الإضافي يغطى بالاقتراض من المؤسسات المالية والصناديق العربية والإسلامية»، وخولت المادة الثالثة وزير المالية توزيع المبالغ الواردة في المادة الأولى من هذا القانون على الأغراض المخصصة لها، وذلك أثناء تنفيذ الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012، وعليه إبلاغ مجلس الوزراء ومجلس النواب ومجلس الشورى بتوزيعات هذه المبالغ وإجراء التعديلات اللازمة على أرقام موازنة المصروفات المتكررة ومصروفات المشاريع وفقاً لذلك.

فيما بينت المادة الرابعة أن وزير المالية يصدر التعليمات اللازمة لتنفيذ التعديلات في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012، ولتنفيذ الاعتماد الإضافي، وكذا التعليمات اللازمة لتنفيذ إجراء الاقتراض، وذلك في حدود القواعد المنصوص عليها في هذا القانون.


... وتخاطب «طيران الخليج» لعدم نشر إعلانات تعارض قيم المجتمع

ردت الحكومة على مقترح برغبة بشأن منع الإعلانات عن البضائع والسلع المحرمة شرعاً وخصوصاً الخمور بوسائل الإعلام المختلفة وتحديداً مجلة «طيران الخليج»، أنها قامت ممثلة في هيئة شئون الإعلام بمخاطبة شركة طيران الخليج وإشعارها بضرورة الالتزام بالواجبات المبينة في المرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2002 بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر وخاصة المادة (42) التي تحظر على الصحافة نشر أي إعلانات تتعارض مع قيم المجتمع وأسسه ومبادئه العامة.

وأكدت الحكومة أن «الرغبة موضوع الاقتراح متحققة بالفعل على أرض الواقع وأن الحكومة لا تألو جهداً في سبيل إعلاء القيم السامية لمجتمعنا في ضوء نصوص الدستور والقانون».

العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 9:01 ص

      وين تروح هالفلوس

      ولماذا يتحمل المواطن نتائج قرارات سياسية خاطئة

    • زائر 9 | 4:55 ص

      بلا خسائر من الجديد يا حكومة

      أذا لم يتم إعادة فتح المحطات الاثنين مشهد و نجف اقسم باالله ستخسرون الدعم المادي من جديد، والدليل في سنه واحدة كم خسرتم من المال والملايين ولماذا السعودية تم فتح مشهد ونجف في اقل من السنه !!!

    • زائر 8 | 3:40 ص

      طيران الخليج واستاد ؟ ماتبون ابله بعد

      طيران الخليج .. ولو تعطونهم ضعف هذا المبلغ مابيفلحون..

      لانهم لو ياخذون رحلات مباشرة من مطار الدمام ومطار البحرين إلى مطار النجف ومطار مشهد
      اقسم انهم يربحون هالـ 691 مليون دينار في سنة وحدة بدال ماياخذونها دعم

    • زائر 6 | 3:25 ص

      فليغلقوا طيران الخليج وافتحوا عباره بحريه أفضل!

      691 مليون دينار لشركة واحده وميزانية العاطلين عن العمل لا تقدر بشئ مقارنه بهذا المبلغ , هذا احد الاسباب اللتي تجعل البحرين غير مستقره

    • زائر 5 | 3:16 ص

      خصخصة طيران الخليج

      الشركة تحتاج الى خصخصة يمكن يعتدل حالها لكن مادامت تابعة للحكومة فما عمرها تعتدل

    • زائر 4 | 3:00 ص

      انا الى الله و انا اليه راجعون

      حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ،

    • زائر 1 | 12:38 ص

      لا يكون بعد تقولون ما نفذ من تقرير البسيوني

      هاهم بيبنون لكم بدل البيوت استاذ رياضي لتمرحوا وتسرحوا فيه بدلا من النوم فى البيت والتسيب والعطالة والبطالة فما عندنا اشغال لكم ولا بيوت فمنعمل لكم استاذ تقضون وقتكم فيه طوال حياتكم فعاش البسيوني آش آش آش

اقرأ ايضاً