العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ

طالب بحريني موقوف عن دراسة الطب في السعودية لأسباب مجهولة

فيما تتطلب عودته رسالة من «التربية» لمدير الجامعة

خسر الطالب البحريني والذي يدرس الطب في جامعة الملك فيصل في الاحساء بالمملكة العربية السعودية محمود ميرزا عمران فصلين دراسيين بعد وقفه عن الدراسة لأسباب وصفها بـ «المجهولة»، فيما لم يتبقَ عليه سوى مادة واحدة للتخرج، لافتا خلال حديثه إلى «الوسط» مؤخرا إلى أن مدير الجامعة أخبره بأن عودته مرتبطة بخطاب توجهه وزارة التربية والتعليم للجامعة.

وفي ذلك ناشد الطالب وزارة التربية بمخاطبة مدير الجامعة ليعود إلى دراسته.

وذكر تفاصيل مشكلته التي بدأت خلال فترة الامتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الماضي وتحديدا خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، حينما كان يهم بتقديم آخر امتحانين من سنته الدراسية السادسة والأخيرة لدراسة الطب، إذ قال: «قدمت الامتحان الأول وكنت في قاعة الامتحان أهم بتقديم الامتحان الثاني وتفاجأت بالمراقب يخبرني بأن هناك أوامر بمنعي من تقديم الامتحان».

وتابع بأنه خاطب إدارة الكلية والذين لفتوا إلى أن منعه جاء بناء على خطاب من إدارة الجامعة، فما كان منه إلا مراجعة الإدارة والتي أخبرته بأن منعه بسبب «مخالفة تأديبية» كما جاء في نص الرسالة التي تم منحها إياه على حد قوله.

وتابع بأن الرسالة تشير إلى عدم دخولي إلى الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بشأن ما نسب إلي من مخالفة تأديبية إلى حين الانتهاء من التحقيقات والفصل فيها من خلال اللجنة الدائمة لتأديب الطلاب.

وقال: «أخبروني حينها بأن أنسى هذا الفصل وأن أراجعهم الفصل المقبل وحينما راجعتهم الفصل المقبل أخبروني بأن أنتظر فصلاً آخر نتيجة ضغط المقاعد».

وأضاف بأنه حاول التسجيل خلال فترة التسجيل للفصل الدراسي الجاري عن طريق الإنترنت ولم يسمح له، فيما راجع قسم التسجيل في الجامعة وأخبره بأن سبب عدم تمكنه من التسجيل هو انقطاعه عن الدراسة وطلبوا منه خطاباً من الكلية.

وواصل بأنه قصد العميد والذي سأله عن مجريات التحقيق معه، فيما بين له عدم علمه بالتحقيق وأسباب وقفه عن الدراسة على حد السواء.

وقال: «راجعت إدارة الجامعة وكلمت مدير الجامعة أيضا وأخبرني بأن الجامعة لن تقف في وجه أي طالب وأنهم ينتظرون خطاباً من مملكة البحرين لأعود لدراستي»، مستدركا بأنه راجع الملحقية الثقافية دون جدوى كما وقصد إدارة البعثات للاستعلام على وضعه الأكاديمي.

ولفت إلى أن اسمه مازال مدرجاً في سجلات إدارة البعثات ونزلت له مخصصاته المالية، متسائلا عن أسباب منعه من الدراسة والجهة المسئولة عن ذلك.

وفي سياق ذي صلة، بين الطالب محمود بأنه حاول مواصلة دراسته في جامعات أخرى، مشيرا إلى أنه لم يتبقَ عليه سوى مادة واحدة وأنه في حال حاول الدراسة في جامعة أخرى عليه أن يقوم بإعادة دراسة 3 سنوات دراسية. وختم حديثه بان الفصل الدراسي بدأ وأنه مستعد لتقديم الامتحان، مناشدا وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بمخاطبة مدير الجامعة ليتسنى له العودة إلى دراسته والتخرج.

العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:11 م

      ...

      الله ينتقم ممن كان السبب

    • زائر 7 | 5:39 ص

      افهمووواا يا ناس

      قالها بالتقرير من الملحقيه بالبحرين صدقوني الجامعه مو منها الغلط

      نص الجامعه شيعه ونص سني لو انها طائفيه كان كل الشيعه وقفوهم

    • زائر 5 | 4:54 ص

      ليش ما يدرس

      في بلد ثاني

    • زائر 4 | 2:14 ص

      الاسباب ليست مجهولة

      هي محاربة الطائفة الاخرى وحرمانها حتى من مواصلة تعليمها وليس الطالب المذكور الوحيد بل يوجد غيره .
      لك الله يا شعبي.

    • زائر 3 | 2:08 ص

      الوليّة أُم قُرني

      أقطع دراعي إن ما كان لأسباب "غير" مجهولة!!

اقرأ ايضاً