العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ

38 ألف دينار لصيانة 3 حدائق تعرضت للعبث في «المحرق»

دعوات بلدية وأهلية للحفاظ على الأماكن العامة والممتلكات المتوافرة فيها
دعوات بلدية وأهلية للحفاظ على الأماكن العامة والممتلكات المتوافرة فيها

البسيتين - محرر الشئون المحلية 

17 مارس 2012

أفصحت بلدية المحرق عن أن «كلفة صيانة 3 حدائق تقع بمناطق مختلفة من المحرق تبلغ 38 ألفاً و170 ديناراً». وذلك بعد تعرضها للإتلاف والعبث المتعمد من قبل بعض المرتادين.

وذكرت البلدية ضمن تقرير مفصل خاطبت به المجلس البلدي، أن الصيانة التي ستشهدها الحدائق الثلاث جاءت بعد: تكسير بعض أبواب دورات المياه، الكتابة على الجدران، تكسير أعمدة الإنارة والمصابيح الجانبية، تكسير بعض المظلات الخشبية، تكسير النوافذ للملاحق، إضافة إلى موت الزهور الموسمية وتلف بعض الألعاب بسبب حرارة الشمس وعوامل الطقس، وغيرها من الأمور التي تعتبر غير متعمدة.

ووفقاً لبلدية المحرق، فإن أولى الحدائق المقرر صيانتها هي حديقة الشيخة بزة التي تحتاج إلى صيانة دورية، وهي تتضمن منطقة ألعاب للأطفال وملعباً لكرة القدم والسلة ومنطقة خضراء ومنطقة جلوس. والكلفة التقديرية لصيانتها تبلغ 5190 ديناراً، على أن تنفذ الصيانة الإدارة المشتركة.

وأما الحديقة الثانية، فهي حديقة حاتم الطائي بالحد، وهي تحتاج أيضاً إلى صيانة دورية بكلفة تقديرية تبلغ 23 ألفاً و510 دنانير ستنفذها الإدارة المشتركة، حيث تمت دراسة الحديقة عن طريق المسح الميداني الدقيق مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات المجلس على العناصر المراد تطويرها. وستشمل أعمال الصيانة في هذه الحديقة منطقة ألعاب الأطفال وملعبي كرة القدم والسلة والمطعم ومن المنطقة الخضراء، علاوة على منطقة الجلوس والمظلات ومضخات وتمديدات الكهرباء والماء، وغرفة الحارس.

والحديقة الثالثة، هي حديقة عراد التي تحتاج إلى صيانة بكلفة تقديرية تبلغ 9 آلاف و470 ديناراً ستنفذها الإدارة المشتركة، وستشمل هذه الأعمال منطقة ألعاب وملعبين لكرة القدم والسلة ودورات المياه والمنطقة الخضراء.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعتمد مجلس بلدي المحرق خطة عمل لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن إنشاء وإعادة تأهيل وصيانة حدائق محافظة المحرق حتى العام 2014. واشتملت الخطة على إنشاء 13 حديقة جديدة وإعادة تأهيل 8 أخرى، وصيانة مجموعة تتضمن 10 حدائق سبق إنشاؤها. وستكون الحدائق الجديدة في إسكان قلالي (A) والحد «أم شجير» وإسكان الساية القديم، والحالات والسلطة وإسكان قلالي (B)، وكذلك في إسكان الحد وإسكان الساية الجديد بمجمع 228 بالبسيتين، ومسجد خامس الخلفاء الراشدين، وحديقة ثالثة في إسكان قلالي (C) والحد بمجمع 109 والبسيتين بمجمع 228 أيضاً، وحديقة مسجد عقاب وأخرى باسم الزياني.

كما اعتمد المجلس البلدي أيضاً توصية لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن خطة عمل اللجنة للأعوام من 2011 حتى 2014 للمشروعات الوطنية للمجلس البلدي. واشتملت الخطة على تطوير ساحل قلالي بمشاركة القطاع الخاص الذي من المقرر أن ينتهى من إنجازه قبل نهاية العامة 2012 بحسب الخطة، ومشروع التطوير الحضري لقرية قلالي الذي ستنفذه الوزارة اعتباراً من منتصف العام المقبل، ومشروع إنشاء مرفأ للصيادين في العام 2013 بحسب الخطة الافتراضية، ومشروع حديقة المحرق الكبرى بمشاركة القطاع الخاص المزمع الانتهاء من إنجازها مع نهاية العامة 2012 بحسب افتراض الخطة. واشتملت الخطة أيضاً على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير ساحل الغوص، وكذلك إنشاء مجمع عراد التجاري، وتطوير ما يسمى بكراج البلدية، وتطوير مشتل الدانة وساحل البسيتين، علاوة على إنشاء فرضة للصيادين.

العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً