العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

تشلسي وليفربول يبلغان نصف نهائي كأس إنجلترا

واصل تشلسي عروضه الجيدة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو وحقق فوزه الرابع على التوالي تحت قيادته وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إنجلترا بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الأولى 5/2 أمس (الأحد) على ملعب "ستامفورد بريدج".

وأضاف الفريق اللندني أمس فوزاً رابعاً على التوالي بقيادة دي ماتيو الذي دافع عن ألوان تشلسي بين 1996 و2002، علماً بأن الإشراف على فريق ال"بلوز" يشكل التجربة التدريبية الثالثة للاعب لاتسيو والمنتخب الإيطالي سابقا إذ اشرف على الفريقين الانجليزيين الآخرين ميلتون كينيس دونز (2008-2009) ووست بروميتش البيون (2009-2011) الذي صعد إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول معه قبل أن يقيله في الخامس من فبراير/ شباط 2011 بسبب فوزه بمباراة واحدة من أصل 10 خلال تلك الفترة.

ويدين تشلسي الذي يستعد لمواجهة مانشستر سيتي الأربعاء المقبل في قمة المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي والذي وقع مع بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتأهله إلى نصف النهائي إلى الإسباني فرناندو توريس الذي سجل ثنائية ومرر هدفين.

وجاء الهدفان الأولان في غضون 6 دقائق، الأوّل إثر ركلة ركنية نفذها الإسباني خوان ماتا وحولها غاري كاهيل برأسه داخل شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل بعدما سبق ويس مورغان إليها (12)، والثاني بعد تمريرة عرضية من توريس وصلت إلى العاجي سالومون كالو فأودعها الشباك (18).

وأضاف توريس بنفسه الثالث بعدما وصلته الكرة من عرضية للبرتغالي راوول ميريليش فسيطر عليها بقدم ثم أطلقها بأخرى داخل الشباك (67)، ثم الرابع قبل 5 دقائق على النهاية برأسه بعد ركنية من ميريليش مسجلا هدفه السادس هذا الموسم في جميع المسابقات، وذلك بعد أن قلص ليستر الفارق بهدف لجيرماين بيكفورد سجله في الدقيقة 77 بعدما تابع تسديدة لزميله نيل دانز ارتدت من الحارس التشيكي بتر تشيك ثم القائم قبل أن تصل إلى بيكفورد.

ونجح ليستر في تقليص الفارق إلى هدفين في الدقيقة 88 بكرة صاروخية بعيدة من بن مارشال، لكن ميريليش أعاده إلى 3 أهداف بعد تمريرة من نجم اللقاء توريس (90).

وعلى ملعب "انفيلد"، واصل ليفربول سعيه لإضافة لقب مسابقة الكأس إلى كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة التي توج بها نهاية الشهر الماضي بفوزه على سوانسي سيتي بركلات الترجيح بعد التمديد، وبلغ دور الأربعة بتغلبه على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للاوروغوياني لويس سواريز (23) وستيوارت داونينغ (56)، مقابل هدف لمهاجمه السابق بيتر كراوتش (27).

العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً