العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

ترحيل مئة مصري من سورية منذ بداية العام

يعود إلى القاهرة اليوم الاثنين 12 مصريا كانت سلطات الأمن السورية ألقت القبض عليهم إثر دخولهم الأراضي السورية بصورة غير مشروعة ، حيث تولت السفارة المصرية إجراءات الإفراج عنهم وإعادتهم إلى مصر.
وذكر بيان للخارجية المصرية تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم أن هذه المجموعة الأخيرة ترفع عدد من ألقى القبض عليهم لمحاولتهم التسلل من أو إلى سورية بصورة غير مشروعة منذ بداية العام فقط إلى نحو مئة مواطن مصري .
وقال المستشار محمود عمر القائم بأعمال سفارة مصر في دمشق إن السفارة المصرية تمكنت من الإفراج عنهم وترحيلهم إلى مصر على دفعات، محذرا من تزايد محاولات المصريين التسلل عبر سورية إلى لبنان بمعدلات خطيرة .
وأضاف :"لم يتجاوز عدد من قبض عليهم طوال العام الماضي بأكمله 80 مواطنا مصريا ، بينما قارب عددهم خلال الأسابيع العشرة الماضية فقط على مئة مواطن، وذلك رغم المخاطر الشديدة التي يتعرضون لها، فقد لقى أربعة من المصريين حتفهم خلال محاولة عبور الحدود، حيث قتل أحدهم بطلق ناري على الحدود اللبنانية، بينما تجمد اثنان من البرد القارس في محافظة السويداء، وتوفى رابع بأزمة قلبية أثناء محاولته الهروب إلى لبنان" .
وقامت السفارة المصرية بترحيل الجثامين إلى الوطن على نفقة الدولة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:49 ص

      سوريا توزع البطاقات الخضراء !!

      ليش يعني على سوريا .. يبوا يحصلوا على جواز من الجيش مثثلا بهدف رفاهية العيش هناك

اقرأ ايضاً