العدد 3483 - الثلثاء 20 مارس 2012م الموافق 27 ربيع الثاني 1433هـ

فخرو والعمادي يطلعان على احتياجات «سادسة الشمالية»

قامت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو بزيارة ميدانية للمحافظة الشمالية، بحضور ممثل الدائرة السادسة بمدينة حمد النائب محمد العمادي، يرافقهما مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم علي عبداللطيف، وعدد من المهندسين في الوزارة، وذلك للاطلاع ومعاينة مواقع الطلبات واحتياجات المنطقة من الخدمات المتعلقة بشئون الطرق وخدمات الصرف الصحي، التي تم طرحها مسبقا خلال اجتماع وزير الأشغال عصام خلف والنائب العمادي.

وتمثلت طلبات النائب محمد العمادي واحتياجات الأهالي في توسعة شارع ولي العهد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه في الجزء المحصور من جسر ولي العهد إلى مدخل مدينة حمد. وأكدت فخرو أن هذا المشروع ضمن برامج الوزارة وتم إعداد التصاميم لمشروع التوسعة للتقليل من مشكلة الازدحامات اليومية، وذلك بزيادة طاقته الاستيعابية.

كما طالب النائب بإعادة النظر في المنافذ والتقاطعات الواقعة فوق الأنفاق بمدينة حمد عند الدوار 6 و14 وإيجاد حلول فنية لتسهيل حركة المرور في تلك المنطقة.

وطلب العمادي أيضاً إنشاء مواقف للسيارات عند عدد من المساجد في الدوائر السادسة والسابعة والثامنة، وتنزيل الأرصفة قرب المحلات بالسوق الشعبي والمساجد لاستخدامها كمواقف للسيارات، إلى جانب إنشاء مرتفع على الطريق 810 بمجمع 1208 المؤدي الى الإشارة الضوئية بدوار 14 وذلك لمنع استخدام الطريق لسباق السيارات، حيث سيتم تحويل الطلب إلى المجلس البلدي المعني للموافقة عليه أولا ومن ثم رفعه الى لجنة المرتفعات من قبل المجلس البلدي لدراسته وذلك للاختصاص بالإضافة إلى تسوية الأرض الواقعة على الجهة اليسرى عند الدخول إلى منفذ مدينة حمد من جهة دوار 6 من شارع الشيخ خليفة بن سلمان وذلك لاستخدامها ملعبا للأطفال بشكل مؤقت.

وطلب العمادي إيجاد منفذ في مجمع1215، وفتح منفذ لمنطقة اللوزي، ورصف الممر الواقع بين الطريقين 823 و825 بمجمع 1208.

هذا وتمت مناقشة التخطيط الذي أعدته الوزارة لمنافذ سوق واقف وإعادة تخطيط المواقف التابعة له بعد اخذ موافقة إدارة السوق.

أما فيما يتعلق بخدمات الصرف الصحي، فقد نقل النائب طلب الأهالي بضرورة صيانة قنوات تصريف مياه الأمطار وزيادة عدد فتحات تصريف مياه الأمطار في عدد من المناطق لمنع تجمع مياه الأمطار فيها.

وفي ختام الجولة، أشادت فخرو بملاحظات النائب الهندسية القيمة وسيتم دراستها مع المجلس البلدي لإدراجها ضمن الأولويات وتطبيقها في أسرع وقت، كما أكدت أن الوزارة في خدمة المواطنين من اجل توفير أفضل الخدمات لهم مع ضرورة التنسيق مع المجالس البلدية لتقديم الطلبات والاحتياجات لهم.

العدد 3483 - الثلثاء 20 مارس 2012م الموافق 27 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:39 ص

      العضو البلدي

      جيف تحولو النواب الى بلديين يعني لو ما عندهم شغل ويتسلون بالخدمات آخر زمن

اقرأ ايضاً