العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

«طائرة المحرق» تطيح بالقادسية لتصل للنهائي الخليجي

تأهل لملاقاة العربي القطري في مواجهة تفوح منها رائحة الثأر

المحرق يتأهل للنهائي بعد فوزه المستحق على القادسية
المحرق يتأهل للنهائي بعد فوزه المستحق على القادسية

تأهل نادي المحرق إلى المباراة النهائية من بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة التي تختتم يوم غد (الجمعة) لملاقاة العربي القطري في مواجهة ستفوح منها رائحة الثأر بالنسبة لـ"طائرة المحرق" التي خسرت لقاء واحدا فقط في البطولة من ذات المنافس.

المحرق استطاع أن يقصي فريقا كويتيا آخر بعد أن أجهز يوم أمس الأول على كاظمة وأخرجه من الدور الأول، ليطيح هذه المرة بالقادسية الكويتي في المربع الذهبي، ليصبح المرباطي ولاعبوه أمام مباراة واحدة فقط من أجل استعادة اللقب المفقود منذ العام 2005.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/22، 17/25، 25/17، 25/20).


مجريات اللقاء

بدأت المباراة بأداء متكافئ بين الفريقين وذلك بعد تبادل تحقيق النقاط تارة من الأخطاء في الاستقبال وأخرى من الفعالية الهجومية (6/6). غير أن المحرق تمكن من تحقيق أفضلية سريعة مستفيداً من إرسال بيدرو القوي ونجاح حوائط الصد أمام ضربات عامر السليم وسعد صالح.

لكن القادسية أعاد الأمور للتعادل مع دخول الشوط في نصفه الثاني والسبب المجازفة في الإرسال، فترة التعادلات لم تمتد طويلاً لأن المحرق جازف هو الآخر في الإرسال ونظم دفاعه الخلفي أمام ضاربي القادسية الذين ارتكبوا أخطاء سهلة، ومع نجاح يوسف عبدالغفار في الدفاع ترجم بيدرو وعبدالله النجدي ذلك لنقاط لصالح "عيال الذيب" (18/13).

المحرق استطاع الحفاظ على أفضليته مع دخول فاضل عباس في قائمة محققي النقاط وعلى رغم نجاح القادسية في تقليص الفارق إلا أن الشوط حسم لصالح "الذيب" (25/22) عن طريق عبدالله النجدي.

في الشوط الثاني، تغير الحال رأساً على عقب لأن القادسية بدأ بقوة واستطاع خلق أفضليه بفضل الإرسال الهجومي القوي الذي عول عليه والذي شكل صعوبات كبيرة في استقباله عبر يوسف عبدالغفار أو حتى بيدرو وعلي عبدالحسين، إذ برز في تنفيذ ذلك الثنائي باتيستا وسعد صالح والأخير برز أيضاً في الشق الهجومي من مركز (1) مستغلاً تفكك حوائط الصد.

المحرق واصل معاناته في الاستقبال ومن ثم التخليص الهجومي حتى من أبرز اللاعبين ولا سيما بيدرو الذي تراجع عطاؤه بشكل مخيف ليحسم القادسية الشوط وسط تألق جماعي (25/17)، إلا أن العماني سعود المعمري والكويتي عامر السليم كانا في قمة التركيز سواءً بالصد والهجوم.

في الشوط الثالث، بدأ المحرق بشكل أفضل هذا الشوط بغية العودة للتقدم من جديد، وعلى رغم أن القادسية كان دائماً قريب من "الذيب" إلا أن فاضل عباس ورفاقه استطاعوا تحقيق نقاط بشكل متتال عبر الهجوم والإرسال بالذات (9/6).

لكن القادسية بقيادة الدويسان من مركز (4) استطاع تعديل النتيجة، ولكن لاعبي "المحرق" أحسوا بالمسئولية وتحسن أداء كل اللاعبين بشكل ملحوظ وبالذات النجدي وبيدرو.

ومع بروز فاضل عباس في الإرسال برز الثلاثي عماد سلمان وحسن ضاحي وبيدرو في تشكيل حوائط الصد أمام الدويسان وسعد صالح، قدم ضاحي فاصل من النقاط المتتالية بالهجوم من مركز (3)، لينهي بيدرو الذي قدم أداء قويا الآن معوضاً أداءه الضعيف الشوط السابق وذلك بكرة من مركز (6) الشوط بنتيجة (25/17).

في الشوط الرابع، لم يجد المحرق أي صعوبة في فرض أدائه وحسمه لصالحه من دون أي يواجه أي معاناة، إذ تميز الفريق بأكمله في هذا الشوط وفي مختلف المهارات مستغلين أخطاء المنافس في الاستقبال وكذلك صعوبة التخليص، إذ برز في البداية عبدالله النجدي بالهجوم والإرسال، ليتبعه مباشرةً فاضل عباس الذي يعتبر النجم الأول للقاء، وحسن ضاحي في الصد والهجوم السريع.

ومع حفاظ المحرق على أفضليته نجح بيدرو في إضافة نقاط جديدة رفقت علي عبدالحسين، حتى حسم الشوط لصالح رفاق "الجلاد" (25/20)، على رغم الأخطاء التي ارتكبها الفريق في نهاية الشوط وساعدت القادسية على تقليص الفارق.

وحصل حسن ضاحي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.


العربي يتأهل للنهائي

تأهل نادي العربي القطري إلى المباراة النهائية بعد أن فاز على منافسه العين في الدور نصف النهائي بنتيجة (3/1)، ليؤكد العرباوية أن طموحهم هو استعادة اللقب الذي فقده في النسخة الماضية.

وسيطر العربي على مجريات اللقاء في الشوطين الأولين على رغم محاولات العين في العودة من بعيد، لكن الفريق الإماراتي تحسن مستواه بشكل ملحوظ مع اعتماد صانع ألعابه الحوسني على الأداء المنوع ما مكنه من خطف الشوط الثالث، لكن الألماني كريستيان بامبل ورفاقه تألقوا بشكل رائع في الشوط الرابع ما ساعدهم على تحقيقه وبسهولة ليتأهلوا للنهائي بجدارة واستحقاق.

وقاد المباراة تحكيمياً الدولي البحريني جعفر إبراهيم.


نتائج الأمس

أخيراً وبعد طول انتظار، حقق صحم العماني انتصاره الأول في البطولة على حساب الهلال السعودي صاحب التاريخ والأمجاد، ليهرب من المركز الأخير الذي أصبح للفريق السعودي الذي لم يعتد أن يتواجد في هذا المركز المتأخر.

صحم فاز بنتيجة (3/صفر)، بعد مباراة ضعيفة نسبياً، إلا أن الرغبة العمانية كانت حاضرة في تحقيق الفوز وهذا ما رجح كفته. وشهد اللقاء توقفا دام 15 دقيقة بسبب وجود خطأ دوران على صحم ما تسبب في سحب نقاط منه خلال الشوط الثالث، وعلى رغم ذلك عاد واستحقاق خطف الانتصار.

وفي مباراة أخرى ضمن المباريات الترتيبية، فاز كاظمة الكويتي على حامل اللقب الريان بنتيجة (3/1)، ليؤكد أنه كان يستحق مركزاً أفضل من الخامس لولا المجموعة الصعبة التي وقع فيها في الدور التمهيدي.

كاظمة، حاول جاهداً تحقيق الفوز حتى يكون مسك الختام بالنسبة له، فيما واصل الريان تراجعه وهنا، نؤكد أن نتائجه سلبية جداً وبحاجة ماسة لدراسة، وكان مدربه محمد البحيري أكد لقناة الدوري والكأس أن سبب التراجع يعود لضعف المخزون اللياقي وكذلك تأثير المشاركة العربية السلبي على اللاعبين.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً