العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

موامبا ظل في عداد الأموات 78 دقيقة

قال أطباء أمس (الأربعاء) إن لاعب نادي بولتون واندرارز فابريس موامبا نجا بمعجزة بعد ان "ظل في عداد الأموات" طوال 78 دقيقة اثر توقف قلبه خلال مباراة فريقه في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمام توتنهام السبت الماضي.

وقال طبيب النادي جوناثان توبين إن قلب اللاعب البالغ من العمر 23 عاما فشل في الاستجابة للصدمات الكهربائية خلال الساعة التي تلت سقوطه على ارض الملعب أثناء المباراة. وقال الطبيب: "كنا نخشى حدوث الأسوأ ولم نعتقد انه سيستعيد وعيه. انه أمر لا يصدق." وأضاف الطبيب قوله: "مرت 48 دقيقة بين سقوطه على ارض الملعب ووصوله إلى المستشفي ومرت 30 دقيقة أخرى بعد ذلك. لقد كان في عداد الأموات خلال هذا الوقت".

وأردف الطبيب قائلا إنه بحلول مساء الثلثاء كان اللاعب استعاد وعيه لدرجة انه قال للطبيب انه يشعر انه بخير.

ونقلت شبكة سكاي عن توبين قوله: "في الليلة الماضية ذهبت لزيارة فابريس وعندما دخلت الغرفة قال لي أهلا أيها الطبيب وسألته عن حاله وقال انه على ما يرام". وقال اندرو دينر وهو طبيب استشاري في أمراض القلب كان بين المشجعين في المباراة وقد أسرع للمساعدة بعد الحادث انه دهش لما شاهده وأضاف انه يعتبر ما حدث معجزة بالفعل.

وأضاف توبين إن موامبا سأله عما حصل له "شرحت له ماذا حصل. هذا هو النوع من التواصل الذي جرى بيني وبين فابريس". ونظرا للأخبار الجيدة، قرر نادي بولتون خوض مباراته المقبلة في الدوري الانجليزي لكرة القدم مع بلاكبيرن السبت المقبل كما كان مقررا، كما تم تعيين موعد لمباراة ربع نهائي الكأس بين بولتون وتوتنهام التي توقفت في الدقيقة 42 بعد انهيار موامبا وسقوطه على الأرض مصابا بأزمة قلبية عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1/1، بحيث ستعاد على ملعب "وايت هارت لاين" يوم الثلثاء المقبل.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً