العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

بايرن ودورتموند يستأنفان المنافسة في «البوندسليجا»

بعد جولة شاقة في بطولة الكأس

بعد جولة شاقة من أجل انتزاع بطاقتي التأهل لنهائي بطولة كأس ألمانيا، يستأنف بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ صراعهما في الدوري الألماني (بوندسليجا) عندما تنطلق منافسات المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ويلتقي بايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية لبطولة الكأس في العاصمة الألمانية برلين في مايو/ أيار المقبل، وذلك بعد أن حقق كل منهما الفوز بصعوبة في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس.

وتغلب دورتموند على مضيفه فيورث المنافس في دوري الدرجة الثانية 1/صفر بعد وقت إضافي (الثلثاء) كما فاز بايرن على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما أمس الأول (الأربعاء) بالتعادل السلبي.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني في البوندسليجا بفارق 5 نقاط خلف المتصدر بوروسيا دورتموند حامل اللقب، وذلك قبل لقاء بايرن مع هانوفر غداً (السبت) ولقاء بوروسيا دورتموند مع مضيفه كولون يوم الأحد المقبل في ختام منافسات المرحلة السابعة والعشرين.

ويأمل بايرن ميونيخ، الذي سجل 20 هدفا خلال 3 مباريات قبل مباراته أمس الأول في بطولة الكأس، أن يستفيد من الدفعة المعنوية لدى لاعبيه لتحقيق الفوز في مباراة هانوفر.

وقال مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ كريستيان نيرلينجر إن الفوز على مونشنجلادباخ كان مهما بعد مهرجان التهديف أمام هوفنهايم (7/1) وبازل السويسري في دوري أبطال أوروبا (7/صفر) وهرتا برلين (6/صفر).

وصرح نيرلينجر لمجلة "كيكر" الألمانية قائلا "مثلما كان الحال مع مونشنجلادباخ، سيختلف مستوى هانوفر ومارسيليا الفرنسي (الذي يلتقيه بايرن في دوري الأبطال)، عن هرتا برلين وهوفنهايم.

ويتصارع هانوفر، الذي قدم عرضا جيدا وتغلب على كولون مطلع هذا الأسبوع كما تأهل إلى دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي، من أجل حجز مقعد له في البطولة الأوروبية للموسم المقبل.

وقال مامي ضيوف مهاجم فريق هانوفر "كل شيء محتمل"، ولكنه اعترف في الوقت نفسه بأن فرانك ريبيري وآريين روبن يمكن أن يتسببا في إزعاج كبير لهانوفر خلال المباراة.

وأضاف السنغالي مامي ضيوف البالغ من العمر 24 عاما "شاهدت مباراة بازل وأتمنى حقا ألا يحدث الشيء نفسه لنا".

أما بوروسيا دورتموند حامل اللقب فيأمل في إحراز ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه، وسيحل ضيفا على كولون يوم الأحد المقبل. ولم يتلق دورتموند أي هزيمة خلال 24 مباراة محلية بينما لم يحقق كولون سوى انتصارا واحدا خلال آخر 6 مباريات له.

ولكن ستيل سولباكن المدير الفني لفريق كولون يعلق أمالاه على الاحتمالات، وصرح لمجلة كيكر قائلا إن "دورتموند لابد أنه سيخسر في وقت ما".

ويلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث على أرضه مع هوفنهايم غداً السبت، وسيسعى جاهدا لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ والخروج من بطولة الكأس.

وقال المدير الفني لبوروسيا مونشنجلادباخ لوسيان فافري "كانت مباراة (الكأس) قوية ولكن مباراة يوم السبت أكثر أهمية بالنسبة لي الآن. يجب أن نستعيد توازننا بشكل سريع للغاية لأننا لا يمكننا تغيير شيء الآن".

ويستضيف شالكه صاحب المركز الرابع فريق باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس غدا (السبت)، وسيسعى شالكه إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ليفركوزن إلى 13 نقطة، إذ يأمل التقدم خطوة كبيرة لحجز مكانه بالدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال تيمو باكي مهاجم فريق شالكه: "في المباريات الأخيرة، أظهرنا أننا قادرون دائما على التسجيل. وستكون المنافسة في المباراة مفتوحة نظرا لرغبة ليفركوزن في تقليص الفارق معنا. وأضاف الفنلندي باكي (21 عاما) "يمكن أن نشكل ضغطا على مونشنجلادباخ بالفوز. نود أن نستغل الفرصة وننتزع مكانه (المركز الثالث) إذا استطعنا".

ويحل فرايبورج ضيفا غداً (السبت) على كايزر سلاوترن الذي سيخوض أولى مبارياته تحت قيادة مديره الفني الجديد البلغاري كراسيمير بالاكوف الذي حل مكان مارك كورتز.

وتفتتح منافسات المرحلة مساء اليوم (الجمعة) بلقاء فولفسبورج مع هامبورج، بينما تشهد المرحلة غداً (السبت) لقاء فيردر بريمن مع أوجسبورج وماينز مع هرتا برلين على أن يلتقي شتوتجارت مع نورنبرج يوم الأحد المقبل.

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً