العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

الدير يخسر أمام باربار بفارق 48 هدفا... والشباب يعبر الاتفاق

في أولى جولات رباعية دوري شباب اليد

تلقى الدير هزيمة تاريخية مذلة أمام باربار في افتتاح الدورة الرباعية لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الناشئين (تحت 20 عاما) بفارق وصل لـ 48 هدفا إذ انتهت المباراة بنتيجة 67/19 (29/11 الشوط الأول)، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

وفي المباراة الثانية في الجولة الأولى، حقق الشباب فوزا مهما على الاتفاق بنتيجة 26/24 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 11/11، وقدم الفريقان مباراة متكافئة المستوى ولم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة، وتألق من الشباب علي الملا وعبدالله السلاطنة وحسين علي بالإضافة للحراسة، فيما من الاتفاق صالح عيد وعبدالله المتغوي الذي خرج مصابا منتصف الشوط الثاني وأثر على القدرة الهجومية كثيرا.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتفاق مدافعا بطريقة 5/1 فيما الشباب بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية متكافئة المستوى نسبيا، وحتى الدقيقة التاسعة وصلت النتيجة لـ 2/1 للشباب فقط بسبب قوة الدفاع في الفريقين بالإضافة إلى الحراسة، ولم تتغير النتيجة حتى الدقيقة 12 إلا بهدف لمحمد الناصر حول به النتيجة لـ 3/1 لمصلحة فريقه.

وعلى رغم النقص العددي، استطاع الاتفاق تقليص الفارق إلى هدف 4/3 مع حلول الدقيقة 16 مستفيدا من سوء تصرف الشبابيين أمام المرمى بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف، لذلك طلب مدرب الشباب حسين القلاف الوقت المستقطع الفني الأول، غير أن الصحوة الاتفاقية لم تتوقف ونجحت في الوصول إلى التعادل الأول في المباراة 63 غير أن الصحوة الاتفاقية لم تتوقف ونجحت في الوصول إلى التعادل الأول في المباراة 6/6 عند الدقيقة 21.

وبالطريقة ذاتها، تقدم الاتفاق بفارق هدف وهدفين 8/6 مع تواصل الأخطاء الهجومية الشبابية أمام الترابط والتماسك الدفاعي في الاتفاق، واستعاد الشباب بعد ذلك وجوده مستفيدا من نقص الاتفاق وأدرك التعادل 9/9 قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل أيضا بنتيجة 11/11.

وخلال النصف الأول من الشوط الثاني، تحسنت الوضعية الهجومية للفريقين بشكل واضح، ولم يجدا تلك الصعوبة التي كانت في الشوط الأول للوصول للمرمى، واعتمد الشباب على تصويبات عبدالله السلاطنة وعلي الملا من الخط الخلفي، فيما الاتفاق على تصويبات عبدالله المتغوي واختراقات إبراهيم جمعة في العمق، وصارت النتيجة 18/18 وسط تبادل للتسجيل ما بين التقدم بهدف والرد، وقاد السلاطنة الشباب للتقدم بفارق هدفين 20/18 مع الدقيقة 16 على رغم النقص العددي.

وحول الشباب طريقة الدفاع إلى 4/0/2 لمراقبة عبدالله المتغوي وحسين رضي، فيما بدل الاتفاق طريقة الدفاع إلى 5/1 بعد أن كان واضعا عبدالله السلاطنة تحت الرقابة، وعادت المباراة لمرحلة التكافؤ من جديد، ففي الاتفاق جاءت الأهداف عبر عمار المدني وفي الشباب عبر حسين علي وصارت النتيجة 24/22 عند الدقيقة 24، ووسط تألق الحراسة زاد الفارق لـ 3 أهداف 26/23 مع الدقيقة 27 وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 26/24، أدارها محمد إسماعيل وسمير مرهون.

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:23 ص

      مطر من الاهداف غريببببه

      اااااااااااااااه ليش هل هزيمه
      مهزله كرويه

      وقاعده الدير قويه وماخذين الدوري والكاس فريق الاول شلي صاررررررررررررر بالناشئين

    • زائر 3 | 5:44 ص

      رئيس النادي والإدارة ؟!

      اذا أراد نادي الدير النهوض مجددا في جميع الألعاب عليهم اجراء انتخابات سريعة فالوضع اصبح لا يحتمل من رئيس النادي وإدارته ،، فالكل يرفض هذا الرئيس وهو سبب إضراب اللاعبين وإبتعادهم عن النادي

    • زائر 2 | 3:20 ص

      نطالب بالإنتخابات

      ياجماعة الخير مجموعه كبيرة من أهالي القرية والي اهم اعضاء الجمعية العمومية يطالبون بإنتخابات فقط

    • زائر 1 | 10:57 م

      نهاية كرة اليد إذا لم تتغير ألأداره

      أمر غريب جداً وإذلال الدير ينهزم بهذه النتيجه
      أين الخطأ؟
      عددم إهتمام. سيؤدي الى تهاية لعبة اليد في قريتنا الحبيبه إن لم يلتفتوا الى هذه المهزلة التي يقومون عليه ...للنادي ...................................؟
      اتقذوا أنقذوا أنقذوا كرة اليد في الدير يامخلصين من أهالي الدير . والا تعب السنين قد إنتهى.............
      من: المخلصين من أهالي الدير

اقرأ ايضاً