العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

وزير الأشغال يبحث احتياجات قرية سماهيج مع وفد من المنطقة

استقبل وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف في مكتبه بديوان الوزارة وفداً من أعضاء مجلس إدارة نادي سماهيج لبحث عدد من الأمور المتعلقة بخدمات الصرف الصحي وشق الطرق الجديدة في القرية وربطها بالشارع العام.
حضر اللقاء وكيل الوزارة وليد الساعي و مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي إبراهيم الحواج ، ومن الوفد الزائر كل من رئيس مجلس إدارة نادي سماهيج عبدالحسن الحايكي ، نائب الرئيس محمد إبراهيم حسن ، أمين السر علي عيسى الدخيل و عبدالله السماهيجي.
وفي بداية اللقاء رحب وزير الأشغال بوفد نادي سماهيج مقدراً الجهود التي يبذلها النادي وسعيه الدائم لمتابعة الخدمات التي يتم تقديمها للقرية لتكون بأفضل المستويات ومقدراً الدور الهام الذي يضطلع به أعضاء المجالس البلدية والأهالي في متابعة الأمور الخاصة بمناطق سكناهم.
كما أشاد خلف بالمتابعة المتواصلة من قبل أعضاء الوفد مؤكداً الحرص الذي توليه القيادة الرشيدة في البلاد من أجل ضمان التعجيل بالمشاريع الحيوية التي تخدم الحياة اليومية للمواطنين بمختلف مدن وقرى المملكة، مؤكداً حرص وزارة الأشغال على تلبية احتياجات المواطنين من خلال التواصل معهم ومع ممثليهم والوقوف على مستلزماتهم، وسعياً منها في بذل الجهود لتحقيق متطلباتهم ودراسة اقتراحاتهم.
واستعرض وزير الأشغال مع وفد نادي سماهيج عدداً من المشاريع التي يتم تنفيذها في القرية بالتنسيق مع المجلس البلدي بالمحرق ومن ضمنها مشروع الوزارة لفتح طرق جديدة في مجمع 236 والذي تم الانتهاء من أعماله مؤخراً بواسطة المقاول بكلفة أجمالية قدرها 416.422 ألف دينار، وقد كان الطول الإجمالي للطرق المنجزة يساوي 8.2 كيلو متر والتي من خلالها تم ربط ما مجموعه 352 من الوحدات السكنية بالمنطقة بشبكة الطرق الرئيسية، مما سهل من تنقل المواطنين من وإلى منازلهم بكل يسر وأمان نظرأ لتوفر كل متطلبات السلامة في هده الطرق.
من جهته قدر وفد نادي سماهيج الجهود التي تقوم بها وزارة الأشغال من خلال مشاريع الطرق والبنى التحتية في كافة مناطق البلاد، وأكد أن وزارة الأشغال قد خطت خطوات ملموسة في مجال تطوير ورعاية منطقة سماهيج والاهتمام ببنيتها التحتية ومشاريع الطرق فيها والنهوض بمستويات مداخل ومخارج القرية وإعادة تأهيلها، منوهين بالمشروع الذي قامت وزارة الأشغال بتنفيذه في القرية لربط سماهيج بشبكة الصرف الصحي وتوفير مدخل بديل للقرية من امتداد شارع الحوض الجاف.
كما تقدم وفد قرية سماهيج إلى وزير الأشغال بمجموعة من المقترحات والطلبات الخاصة تمثل احتياجات أهالي المنطقة فيما يخص شبكة الطرق وشبكة الصرف الصحي وغيرها من الاحتياجات، بالإضافة إلى مناشدته الوزارة لاستكمال النواقص في مختلف الخدمات حيث وعد وزير الأشغال بمتابعة كافة هذه الطلبات والمقترحات وتوجيه المعنيين إلى دراستها بالتنسيق والتشاور مع المجلس البلدي لمحافظة المحرق.
يذكر أن وزارة الأشغال تحرص في إطار النهج الذي تخطه بتكثيف اللقاءات الجانبية والزيارات الميدانية للمدن والقرى والأحياء للوقوف على كفاءة الخدمات ومدى تلبيتها لتطلعات المواطنين، إضافةً إلى حرصها الدائم على أن ينعم الأهالي بأفضل المستويات المقدمة في مجال الرعاية والخدمات والمرافق من الرعاية والخدمات والمرافق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:41 ص

      الرصاصي

      عجبتني الكلمات في الاسطر الثلاثة الاخيرة من الخبر ويا ليت يتم تطبيق محتوياتها وتفعيلها من مختلف وزارات الدولة وليس فقط وزارة الاشغال

اقرأ ايضاً