العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

"الشورى" يشارك في أعمال المؤتمر الدولي حول دور المؤسسات الوطنية المعنية بالمساوة بين الجنسين

شارك وفد مجلس الشورى الذي يضم كل من دلال جاسم الزايد، و لولوة صالح العوضي، و عبدالجليل عبدالله العويناتي في افتتاح أعمال "المؤتمر الدولي حول دور المؤسسات الوطنية المعنية بالمساوة بين الجنسين :من أجل مجتمع تسوده المساوة أكثر للجميع"، والمنعقد في جمهورية تركيا خلال الفترة من 22 وحتى 23 مارس/ آذار الجاري، حيث افتتح رئيس البرلمان التركي جميل شيشك المؤتمر بحضور وزيرة السياسات الأسرية والاجتماعية بالجمهورية التركية ورئيسة اللجنة الوطنية للمساوة في مجلس البرلمان التركي وعدد من الوزراء وممثلي الدول المختصين بشئون المرأة المشاركين في المؤتمر.
كما شارك الوفد في جلسات الحوار والنقاش لليوم الأول والتي تركزت على دور الوزارات والمؤسسات الرسمية في تعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين والآليات اللازمة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى المحور الآخر الذي تركز على قوانين وهياكل وميزانيات المؤسسات الوطنية.
وقد عقد وفد مجلس الشورى سلسلة لقاءات جانبية مع المهتمين بشئون المرأة من الوفود المشاركة، إلى جانب لقاء المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجمهورية التركية، تم فيها اطلاعهم على الوضع القانوني والواقعي للمرأة البحرينية في ظل أحكام ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين المعدل وتأثير المشروع الأصلاحي لجلالة الملك في أحداث نقلة نوعية في مركز المرأة البحرينية ومشاركتها في صنع القرار.
هذا ويرافق الوفد أخصائي أول شؤون رئاسة بمجلس الشورى محمد أحمد الكركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 11:47 م

      المساوة بين المواطنين مفقود ياجماعة ياهوه

      اقروا تجريم التمييز بين المواطنين ومن ثم فكروا بما هو اقا اهمية يافلتة وهلا هلا يابوحلا

      ابو سعد

    • زائر 6 | 7:46 ص

      .

      .

    • زائر 4 | 7:16 ص

      ... ..

      السلام عليكم .* الجميع يجب شرعا ، أن يرعى مصالح الآخرين ، متعينا على كل من الاشخاص شخصا شخصا ، على أن يكون العمل صالح ، وأن يكون بموافقة الجميع ممن له شأن ، والعمل الكذائي . وفي النهي ، وابداء الفكرة يجب أن تكون مقتصرة على الموضوعيّة فقط ، وليست متجاوزة . وكذلك ، يجب أن تكون قبل وبعد ومع كل شيء خالية من التوتر والتشنّج.

    • زائر 3 | 7:13 ص

      ... .. يتبع التعليق : وليس اي عدل راجح . مرحبا . السلام عليكم .

      قال عز وجل : يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثين . صدق الله العلي العظيم . وغالبا ما يكون الذكر هو الذي يرعى مصالح اخته في المطلوب ، بينما الانثى تكون تبعيّة في بعض الامور كمحل السكنى لزوجها ، حيث ربما تخرج عن الوطن الذي كان يجمعها مع اخوها ، كثيرة هي الامثلة التي توجب بعض الحقوق الماديّة تجاه بعض الافراد وفي المسائل الكثير من التفاصيل ووفق النظريّة العامة واستحسان ما هو حسن مفيد وخاصة للجميع. حقيقة كان وما زال مطلوب أن يسمح للفتاة الجارة مثلا اكثر من الجار . وهكذا تتفاوت مسائل وليس أي

    • زائر 2 | 7:05 ص

      الرصاصي

      اي مساواة بين الجنسين بالله عليكم اصلا المراة في البحرين ماخذة اكثر من الثلثين يعني اكثر من الرجل وعندي اكثير من الادلة بان المراة البحرينية ماخذة اكثر من حقها وخصوصا المراة الموظفة فهي تستحوذ على ثلاثة ارباع الاجازات المرضية ولها ساعات رضاعة تاخذ اكثر منها ولا تودي ربع ما يقوم به الموظف الرجل ورغم ذلك فرواتبها هي الاعلى تلك بعض الامثلة واعتقد ان كلما سارعوا بطلب مساواة المراة مع الرجل راح تنتقص حقوقها مو العكس والدليل هم اصروا يبغون مساواتهم مع الرجل في التقاعد بسبب رغبة بعض المتملالات وخسروا

    • زائر 1 | 6:59 ص

      انتو اول ساوو بين طبقات الشعب وبعدين تكلموا هالكلام

      الشعب صاير بحيص بيص من العنصرية البحرينية وانتو تتكلمون في مكان ثاني

اقرأ ايضاً