العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

تدشين جمعية البحرين لمكافحة السمنة في أبريل المقبل

خليفة بن دينه
خليفة بن دينه

أعلن استشاري الجراحة والمناظير بمجمع السلمانية الطبي ورئيس رابطة الجراحين البحرينية خليفة بن دينه، مساء الثلثاء (20 مارس/ آذار 2012) عن الاستعداد لتدشين جمعية البحرين لمكافحة السمنة، وذلك خلال الحفل الذي حضره عدد من الجراحين والمتخصصين في مجال علاج السمنة والذي أقيم في فندق الخليج.

وقال بن دينه إنه من المتوقع تدشين جمعية البحرين لمكافحة السمنة خلال شهر أبريل/ نيسان 2012، حيث تهدف الجمعية التي ستكون برئاسته إلى رسم سياسة واضحة ووضع خطة لمساعدة المجتمع البحريني في الوقاية من السمنة وكذلك علاجها والتخلص من مضاعفاتها الخطيرة.

وأضاف: «نحن كأطباء لدينا رسالة اجتماعية كبيرة بتدشين هذه الجمعية يتمثل في توعية الناس وتثقيفهم من خلال مختلف التخصصات لحماية المجتمع من مضاعفات السمنة، حيث تعتبر السمنة سبب رئيسي للعديد من الأمراض والمضاعفات الصحية مثل مرض السرطان»، مشيراً إلى أن المصابين بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بأمراض السرطان بنسبة 40 في المئة، وكذلك أمراض ضغط الدم، والسكري، والمفاصل، ومشاكل التنفس، والعقم.

وأفاد بأن الجمعية تضم أخصائي تغذية ومتخصصين في العلاج التنفسي والغدد الصماء والجراحة والتجميل، لديهم رسالة من أجل حماية المجتمع وتوجيهه للوقاية من السمنة ومضاعفاتها، حيث ستنظم الجمعية مؤتمرات وورش عمل ومحاضرات بشأن موضوع السمنة لاستفادة أكبر قدر ممكن من المجتمع البحريني.

العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً