العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

البدء في تطوير "شارع الفاتح" بسترة... ولمدة 20 أسبوعاً

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأنه تم البدء في أعمال مشروع المرحلة الأولى من أعمال إعادة تأهيل شارع سلمان أحمد الفاتح السريع بمنطقة سترة الصناعية - في المنطقة الواقعة بين محطة سترة لانتاج الكهرباء شرقاً وطريق 102غربا بطول 990 متراً تقريباً.
وقال الصلاح ان مدة تنفيذ المشروع تستغرق 20 أسبوعا، حيث تمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جلال العالي وأولاده وبكلفة إجمالية وقدرها 388,937.500 دينارا.
وأشار الصلاح الى ان المشروع يقع ضمن برامج وخطط وزارة الأشغال في إعادة تأهيل الطرق الرئيسية وسعيها في توفير الخدمات لمواكبة النمو الاقتصادي والعمراني بالمملكة، لتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة والتي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي وذلك بالتنسيق المتواصل والمباشر مع المجلس البلدي بالمنطقة.
وأضاف ان المقاول شرع في الأعمال الابتدائية وكذلك بدأت الاتصالات بجميع الجهات المعنية وأجهزة الخدمات ذات العلاقة (الكهرباء، الماء، الاتصالات... الخ) وذلك لاستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء وتفادياً لأي معوقات قد تنجم أثناء التنفيذ.
واوضحت ان أعمال المشروع تتضمن إعادة إنشاء الشارع مع توسعة المسارات عند التقاطعات لاستيعاب عدد اكبر من السيارات وتوفير مسارات للانعطاف وستشتمل على أعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، شبكة تصريف مياه الأمطار، أعمال الرصف النهائية بالاسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات وتركيب إشارة ضوئية عند تقاطع مدخل محطة سترة لإنتاج الكهرباء بالإضافة إلى جميع متطلبات السلامة المرورية.
وقالت الوزارة ان المشروع يتطلب بعض التحويلات المرورية في مراحله المختلفة بناء على برنامج العمل المعد لذلك راجياً من المواطنين والمقيمين مستخدمي الشارع التعاون مع الوزارة من أجل إنهاء العمل في المنطقة وذلك بالتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً