العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

شرطي أفغاني يقتل 9 من زملائه

قتل شرطي أفغاني تسعة من زملائه بينما كانوا نائمين داخل موقعهم في قرية جنوبي شرق أفغانستان. وأوضح مخلص أفغان المتحدث باسم حاكم اقليم باكتيا أمس الجمعة (30 مارس/ آذار 2012) أن رجال الشرطة قتلوا على يد زميل لهم في وقت مبكر بينما كانوا نائمين في نقطة التفتيش في إحدى قرى الإقليم.

وقال أفغان: «نعتقد أن القاتل تمكن من الهرب بعدما قتل زملائه» وتابع « قوات الأمن اعتقلت اثنين آخرين من أجل مزيد من التحقيقات». وقال المتحدث باسم «طالبان»، ذبيح الله مجاهد إن أحد مقاتلي الجماعة كان عميلاً نائماً يعمل مع الشرطة قبل قيامه بقتل رجال الشرطة.

ومن ناحية أخرى، قتل جنديان تابعان لقوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) التي يقودها «الناتو» في حادثين منفصلين في المناطق الجنوبية من البلاد، حسبما قال التحالف في بيان. وقتل أحد الجنديين في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق بينما لقى الآخر حتفه في هجوم شنه متمردون أمس الأول (الخميس).

وفي الجانب الباكستاني، قال مسئول استخباراتي إن مالايقل عن أربعة اشخاص لقوا حتفهم أمس (الجمعة) في هجوم يعتقد أن طائرة أميركية بدون طيار نفذته في المنطقة القبلية شمال غربي باكستان، المتاخمة للحدود الأفغانية.

استهدف الهجوم مجمعا سكنياً في ميران شاه، المدينة الرئيسية في إقليم وزيرستان الشمالية والمركز المالي له.

وقال مسئول الاستخبارات إن الطائرة أطلقت أربعة صواريخ دمرت المجمع السكني.

وأضاف المسئول، الذي تحدث شرط عدم ذكر اسمه: «تشير المعلومات التي تلقيناها إلى أن السكان المحليين انتشلوا اربع جثث من تحت الانقاض».

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً