العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

سواق الأجرة يناشدون السماح لهم بنقل وفود وزوار «الفورمولا»

سواق الأجرة أكدوا أنهم الأجدر بإبراز الوجه الحضاري للبحرين من غيرهم
سواق الأجرة أكدوا أنهم الأجدر بإبراز الوجه الحضاري للبحرين من غيرهم

ناشد عدد من سواق سيارات الأجرة في مطار البحرين الدولي، الجهات المعنية بسباق البحرين للسيارات «فورمولا واحد»، السماح لسيارات الأجرة بالمشاركة في نقل الوفود والزوار الذين سيحضرون البحرين لمشاهدة السباق.

ولفت سواق الأجرة إلى أن «جميع سواق الأجرة بحرينيون، وهم أدرى بالبحرين، والأقدر على إبراز الوجه الحضاري للشعب البحريني، مشيرين إلى أنهم تضرروا بسبب الأحداث التي مرت بها البحرين خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ اذار الماضيين (2011).

وأوضحوا «نُحرم من نقل وفود وزوار فورمولا واحد، من خلال جلب شركات وسيارات خاصة وحافلات لنقلهم من مطار البحرين الدولي، إلى موقع السباق في حلبة البحرين الدولية في الصخير، وعلى رغم عدم وجود قرار واضح يمنعنا من نقل الوفود والزوار، فإن جلب السيارات الخاصة والحافلات يعد منعاً بصورة غير مباشرة، ويبقى السواق بلا عمل».

وقالوا: «إن سباقات الفورمولا واحد، تعد مناسبة تنشط فيها حركة سيارات الأجرة، وخصوصاً في المطار، إلا أن وجود الشركات الخاصة، والحافلات، فضلاً عن العمالة السائبة لنقل وفود وزوار السباقات، يحرم سواق سيارات الأجرة من هذا النشاط»، مطالبين الجهات المعنية بهذا الأمر بإيجاد حلول تنصفهم، وتعوضهم عن الأضرار التي تعرضوا لها إبان الأحداث التي مرت بها البحرين العام الماضي. وفي السياق نفسه، ذكر سواق سيارات الأجرة أن هناك من أسموهم بـ «العمالة السائبة داخل المطار، إذ يقوم عدد من الآسيويين بالتواجد داخل قاعة وصول المسافرين، ويعرضون عليهم توصيلهم، ويعتقد المسافرون بأن هؤلاء سواق أجرة، في حين أنهم ليسوا كذلك، وإنما يستخدمون سيارات خاصة لنقل المسافرين إلى الأماكن التي يريدونها».

وذكروا أنه «دائماً ما تتكرر المواقف التي نكتشف من خلالها وجود آسيويين يوصلون المسافرين بسيارات خاصة، ونحن بدورنا نقوم بتسليمهم إلى مكتب الأمن في المطار»، معتبرين أنه «لا توجد مراقبة مستمرة لهؤلاء الآسيويين».

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:44 ص

      بالمعقول

      طلب في محلة لكن بعد تحديد الأسعار من و إلى و بدون لف و دوران على الزبون .

اقرأ ايضاً