العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

المسابقة الدولية عبر الإنترنت «مايا» لمكافحة المخدرات تخرج للمستوى الدولي

بدأت في (2 فبراير/ شباط 2012) المنظمة العالمية «العقل بدون مخدرات» وكتجسيد لبرنامجها بعمر 50 سنة في مكافحة المخدرات تحت شعار «لا، للمخدرات الثقيلة» ببدء النسخة الثانية من المسابقة الدولية عبر الإنترنت «مايا».

وتهدف هذه المسابقة لإزالة الستار عن حياة مدمني المخدرات، وإعطاء فرصة للجميع بسماع الحقيقة من المدمنين أنفسهم ومن أسرهم مما سيساعد البشرية في اكتساب مناعة واعية أمام المخدرات.

وتعتبر المنظمة العالمية «العقل من دون مخدرات»، عبارة عن مؤسسة عضوية عامة لمكافحة المخدرات، تهتم المنظمة بالمشاريع التي تقوم بها الرابطة، وهي تحفيز ثمار سلسلة التفاعل المجتمعي لرفض المخدرات. المهمة العالمية لحركة مكافحة المخدرات لتشكيل نظام مناعي نفسي وواعٍ أمام المخدرات.

والمشروع يستهدف فئات معينة، الأطفال من 10 إلى 15 سنة الذين من الضروري تعزيز أفكارهم الأخلاقية تجاه أضرار المخدرات، والشباب من كلا الجنسين بين 15 و23 سنة، والفئة من 23 إلى 30 سنة.

ويتركز المشروع الأساسي على أن يتوزع بشكل متساوٍ على أول فئتين كونهما الأكثر تعرضا لتهديد شبح المخدرات، إذ إن ثقافات الشباب الفرعية - دون احتساب التصرفات الطفولية- تحمل طابع إطغاء أولوية المتعة والراحة على واجبات الحياة، وبسبب هذا الإطغاء فالشباب دائما يقعون في منطقة الخطر وهم الأكثر تعرضا للإغراءات.

وكلمة «مايا»- والتي تمثل اسم المشروع- هي كلمة من اللغة السنسكريتية وتعني «الوهم». وهذا بحد ذاته مفتاح لفهم مدى عمق المشروع الذي يتمثل في فصل العالم الواقعي عن الوهمي، الوهم تحت مفعول المخدرات بإمكانه التفوق على كل الأفكار السليمة التي يملكها الإنسان والقيام بمحو كل ما يتعلق بالواقع ونقل الإنسان إلى عالم الأحلام.

وعلى الموقع الرسمي تم افتتاح القسم الجديد «اسأل خبيراً» - يعتبر فريدا من نوعه بين مشاريع الإنترنت الإنسانية والاجتماعية، إذ إنه لم يتواجد من قبل في مكان واحد عدد كبير من العلماء في مختلف المجالات مستعدين لتقديم استشارات عن الإدمان، والخبراء هم مختصون بالطب النفسي والجرائم والتعليم والثقافة والتاريخ, بالإضافة إلى الفلاسفة والسياسيين وعلماء الأديان من كل قارات العالم سيقدمون لجميع المهتمين صورة واضحة عن مشكلة المخدرات في العالم وسيقومون بعرض كافة الاقتراحات لمكافحة تلك المشكلة.

المتطلبات التقنية للمشاركات في المسابقة:

- تسجيلات الفيديو في الصيغ التالية: FLV, MPEG, AVI.

- الصور الفوتوغرافية والرسومات بصيغة JPEG.

- الأعمال النصية: القصص يجب ألا تتجاوز 10 صفحات مطبوعة A4 بحجم خط 12.

- المرحلة الثانية من المسابقة العالمية عبر الإنترنت «مايا» من المقرر لها أن تنتهي في 2- 2- 2013. مشاركات المسابقة يتم استقبالها باللغات الإنجليزية والعربية والروسية والفرنسية والصينية واليابانية والإسبانية على البريد الإلكتروني:

info@mayaplanet.org

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً