العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

الأنظار تسلط في إيطاليا على قمة يوفنتوس ونابولي

اختبار ليس بالسهل لميلان مع كاتانيا

تتجه الأنظار غدا (الأحد) إلى ملعب «يوفنتوس ستاديوم» الذي يحتضن قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي بين يوفنتوس الثاني وضيفه نابولي الرابع، فيما يخوض ميلان المتصدر اختبارا صعبا اليوم (السبت) أمام مضيفه كاتانيا.

في المواجهة الأولى، يدخل يوفنتوس إلى مواجهته النارية مع ضيفه نابولي بمعنويات مرتفعة بعد ان تمكن في المرحلة السابقة من تجاوز عقبة ضيفه إنتر ميلان (2/صفر) والإطاحة برأس مدرب الأخير كلاوديو رانييري، محققا فوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة طويلة من التعادلات.

وقد يجد فريق المدرب انتونيو كونتي نفسه متخلفا بفارق 7 نقاط عن ميلان في حال نجح الأخير في الحصول على النقاط الثلاث من مواجهته مع كاتانيا اليوم (السبت)، ما سيزيد الضغط عليه في مواجهة خصم عنيد في مبارياته التسع الأخيرة ما سمح له بالعودة إلى دائرة المنافسة على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد ان ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد تشلسي الانجليزي.

وتوعد مهاجم نابولي وهدافه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني بان يلحق بفريق «السيدة العجوز» هزيمته الأولى هذا الموسم بعد ان تمكن الأخير حتى الآن من المحافظة على سجله كالفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يذق طعم الهزيمة (33 مباراة في جميع المسابقات).

وستكون مواجهة الأحد «بروفة» لنهائي مسابقة الكأس التي ستجمع بين يوفنتوس ونابولي في 20 مايو/ أيار المقبل على الملعب الاولمبي في العاصمة روما، علما بان الفريقين تعادلا 3/3 خلال اللقاء الذي جمعهما في ذهاب الدوري على ملعب «سان باولو» لكن كافاني واثق من قدرة فريقه على أن يحقق الفوز هذه المرة، وهو قال بهذا الصدد: «دائما ما تكون مواجهة يوفنتوس مهمة جدا بالنسبة لجمهور نابولي والأمر ذاته ينطبق علي. لم يذق يوفي طعم الهزيمة هذا الموسم وأمل أن نتمكن من إسقاطهم».

وتحدث كافاني عن مباراة الأسبوع الماضي التي فرط خلالها نابولي بتقدمه على كاتانيا بهدفين نظيفين واكتفى في النهاية بالتعادل (2/2)، قائلا: «افتقدنا أمام كاتانيا إلى الخبرة المطلوبة التي تخولنا الحصول على النقاط الثلاث. بإمكاننا التحسن كثيرا انطلاقا من هذه المسألة».

وسيسعى نابولي جاهدا لتجنب الهزيمة الأولى في مبارياته العشر الأخيرة، لأنه يخوض قبل نهاية الموسم مواجهتين صعبتين وهامتين لصراعه على المركزين الثالث والرابع، الأولى أمام لاتسيو الثالث الأسبوع المقبل والثانية أمام جار الأخير روما السادس حاليا في أواخر الشهر المقبل.

ميلان × كاتانيا

ولن تكون مهمة ميلان الذي تعادل مع برشلونة صفر/صفر الأربعاء على أرضه في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أسهل من يوفنتوس عندما يحل اليوم ضيفا على كاتانيا الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته السبع الأخيرة، كما انه لم يخسر سوى مباراتين في 2012.

ويصارع كاتانيا الذي يشرف عليه فينشينزو مونتيلا، من اجل المشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» وهو يتخلف حاليا بفارق نقطتين عن روما، صاحب المركز السادس الأخير المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية الموسم المقبل.

وسيكون ملعب «جوسيبي مياتزا» تحت المجهر لأنه يحتضن المباراة الأولى لانتر ميلان مع مدرب فريق الشباب اندريا ستراماتشوني الذي خلف رانييري حتى نهاية الموسم بعد أن أقيل الأخير من منصبه بعد الخسارة أمام الجديد.

وسيكون الاختبار الأول للمدرب الشاب البالغ من العمر 36 عاما أمام جنوى، وهو يأمل أن يقود «نيراتزوري» لفوزه الثاني فقط في آخر 11 مباراة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم لاتسيو مع مضيفه بارما، والأحد روما مع نوفارا، وبولونيا مع باليرمو، وليتشي مع تشيزينا، وسيينا مع اودينيزي، وكالياري مع أتلانتا، وفيورنتينا مع كييفو.

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً