العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

مواجهتان محفوفتان بالمخاطر لريال مدريد وبرشلونة

«لا ليغا» تدخل مرحلة حاسمة في إسبانيا

سيكون ريال مدريد المتصدر وغريمه برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب أمام اختبارين صعبين اليوم (السبت) في الدوري الاسباني.

ستكون فرصة إشعال الصراع على لقب الدوري الاسباني في يد اوساسونا عندما يستضيف اليوم (السبت) ريال مدريد المتصدر في المرحلة الحادية والثلاثين، وخصوصا أن برشلونة يلعب اليوم أيضا على أرضه وبين جماهيره أمام اتلتيك بلباو في مباراة ليست سهلة لكنها في متناوله تماما.

أوساسونا × ريال مدريد

على ملعب «رينو دي نافارا»، يأمل ريال مدريد أن يحافظ اقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن ملاحقه برشلونة وان يكون قد وضع خلفه تماما التعادلين المخيبين أمام ملقة وفياريال (1/1) في المرحلتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين، ما سمح لغريمه الكاتالوني في أن يقلص فارق العشر نقاط إلى 6.

ويدخل النادي الملكي إلى مباراته مع اوساسونا الذي يصارع من اجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كونه يحتل حاليا المركز السادس بفارق 4 نقاط عن فالنسيا وملقة الثالث والرابع على التوالي، بمعنويات مرتفعة بعد إن تمكن في المرحلة السابقة من تحقيق فوز كبير على ريال سوسييداد (5/1) بفضل ثنائية لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة الذي كرر الأمر ذاته الثلثاء الماضي عندما قاد «الميرينغي» لفوز كبير خارج قواعدهم على أبويل نيقوسيا القبرصي (3/صفر) في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسيكون فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو مطالبا بتجديد الفوز على اوساسونا بعد ان اكتسحه ذهابا 7/1 بفضل ثلاثية لرونالدو وثنائية لبنزيمة، لان بانتظاره مواجهات صعبة للغاية في المراحل المقبلة أولها الأحد المقبل على أرضه أمام فالنسيا الثالث قبل أن يواجه جاره اللدود اتلتيكو مدريد خارج قواعده ثم اختبار سهل أمام ضيفه سبورتينغ خيخون وآخر مصيري تماما أمام برشلونة على ملعب الأخير «كامب نو» تتبعه مباراتان صعبتان أمام ضيفه اشبيلية ومضيفه بلباو.

ولن تكون مباراة اليوم سهلة على ريال مدريد لأنه لم يذق طعم الفوز على اوساسونا في معقله منذ الرابع من مايو/ أيار 2008 حين تغلب عليه 2/1 في مباراة سجلت أهدافها الثلاثة في الدقائق الخمس الأخيرة، كما ان النادي الملكي سقط في زيارته الأخيرة لبامبلونا صفر/1 إضافة إلى أن اوساسونا الذي تغلب في المرحلة السابقة على ليفانتي القوي خارج قواعده (2/صفر) لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الست الأخيرة وفي 8 من مبارياته التسع الأخيرة.

برشلونة × أتلتيك بلباو

وبدوره، يدخل برشلونة الذي كان سقط أمام اوساسونا (2/3) في زيارته الأخيرة إلى ملعب «رينو دي نافارا» في 11 فبراير/ شباط الماضي، إلى مباراته مع ضيفه بلباو باندفاع قوي بعد ان خرج فائزا من مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، أي منذ سقوطه أمام اوساسونا.

ويعول «البلوغرانا» بشكل أساسي على تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 12 هدفا في مبارياته الست الأخيرة، رافعا رصيده إلى 35 هدفا في الدوري هذا الموسم ليصبح أول لاعب من النادي الكاتالوني يسجل هذا الكم من الأهداف في الدوري المحلي خلال موسم واحد، متفوقا على الرقم القياسي الذي سجله البرازيلي رونالدو موسم 1996/1997، ليضيف هذا الانجاز إلى ذلك الذي حققه قبل 11 يوما حين أصبح أفضل هداف في تاريخ ناديه بتفوقه بفارق هدفين (234 هدفا، أصبح الآن 235) على الأسطورة سيزار رودريغيز، وذلك بعد ان سجل هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم (55 الآن) في جميع المسابقات خلال اللقاء الذي فاز به بطل أوروبا على ضيفه غرناطة 5/3 في الدوري المحلي.

ويأمل النادي الكاتالوني الذي سيتمكن من إشراك لاعب وسطه تياغو الكانترا في مباراة اليوم بعدما قرر الاتحاد المحلي للعبة سحب الإنذار الثاني الذي طرد على إثره أمام ريال مايوركا (2/صفر) السبت الماضي، أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي حققها في مواجهته الأخيرة مع منافسه الباسكي عندما اكتفى بالتعادل معه (2/2) على ملعب «سان ماميس»، وان يخرج فائزا بأقل مجهود ممكن لأنه بانتظاره مواجهة صعبة الثلثاء المقبل أمام ضيفه ميلان الايطالي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وذلك بعد أن تعادل معه الأربعاء الماضي في ميلانو صفر/صفر.

يذكر أن مباراة اليوم ستكون «بروفة» لنهائي مسابقة كأس اسبانيا، إذ يلتقي برشلونة مع بلباو في 20 مايو/ أيار المقبل على ملعب «فيسنتي كالديرون» الخاص باتلتيكو مدريد.

فالنسيا × ليفانتي

وتشهد المرحلة مواجهة مثيرة بين فالنسيا الثالث وليفانتي الخامس اللذين يفصل بينهما 3 نقاط فقط، وسيسعى كل منهما إلى استعادة توازنه خصوصا فريق المدرب اوناي ايمري الذي خسر مباراتيه الأخيرتين أمام ريال سرقسطة (1/2) وخيتافي (1/3)، فيما خسر ضيفه أمام اوساسونا.

وبدوره يلتقي ملقة الرابع اليوم (السبت) مع ضيفه ريال بيتيس، وراسينغ سانتاندر مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع ريال سرقسطة، وغدا (الأحد) اتلتيكو مدريد مع خيتافي، وريال سوسييداد مع رايو فايكانو، وفياريال مع اسبانيول، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء اشبيلية وريال مايوركا.

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً