العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

«البذور الصالحة» بجمعية الإصلاح تنظم «خلك قدها 2»

نظّم قسم الأولاد بالبذور الصالحة بجمعية الإصلاح البرنامج الربيعي السنوي «خلك قدها 2» تحت شعار «وبشّر الصابرين» لطلاب فئة الأغصان من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي.

وركّز البرنامج الربيعي على الاعتماد على النفس وعدم الاتكال على الوالدين في كل شيء، بالإضافة إلى قيم الصبر والتحمل والإرادة.

وقد تنوعت البرامج المطروحة، ففي الجانب الرياضي أقيم «دوري المحترفين» الذي تنافست خلاله المجموعات من خلال بيع وشراء اللاعبين المشاركين، حيث تمت إضافة لمسة إبداعية جديدة على لعبة كرة القدم. بالإضافة إلى برنامج «حرب المسدسات المائية»، ومجموعة من الألعاب الصباحية والمسائية التي اعتمدت على التصويب والتحمل والقوة واللياقة والسرعة والذكاء.

أما على الصعيد الاجتماعي فقد قدم عبدالله فؤاد دورة تدريبية تناول فيها موضوع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تطرق إلى المهارات التقنية الخاصة بها، إضافة إلى مخاطرها، وغيرها من الآداب التي تتعلق باستخدامها.

كما تنافست المجموعات في مسابقة «السوق السودة» في الجانب الثقافي، وهي عبارة عن مسابقة ثقافية اعتمدت على الثقافة العامة وعلى بعض المهارات التجارية.

وكان للطلبة وقفة مع الجانب الفني والأعمال اليدوية الممتعة، حيث استمتعوا بتصميم لوحات فنية على القمصان والفانيلات البيضاء، باستخدام ألوان القماش بصورة فنية مبتكرة.

ولم يخلُ المعسكر من الفقرات الفنية والمسرحية، حيث استمتع الجميع بالسمر الليلي، حيث قدم الطلاب لقطات مسرحية ذات أبعاد تربوية وفكاهية تتعلق بالشعار «وبشر الصابرين».

صاحب المعسكر نظام تربوي في تقييم الطلبة وتعويدهم على الانضباط والنظام، من خلال التقييم التنافسي بين المجموعات وفق معايير محددة، منها التفاعل في البرامج المتنوعة والطابور الصباحي والترتيب والنظافة وغيرها.

وفي ختام المعسكر تم تكريم الطلبة المشاركين والمتميزين بالمعسكر، وقد أبدى الطلبة سعادتهم البالغة بهذا البرنامج النوعي المكثف الذي احتوى على باقة جديدة من الأنشطة المبتكرة والإبداعية.

من جانبه، أبدى قائد المعسكر محمد غسان العوضي إعجابه بالجهود التي بذلت لإنجاح المعسكر، وتقدم بالشكر الجزيل للطاقم الإداري وللطلبة على تفاعلهم.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً