العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

ماجي وباري يخطفان لقب زوجي بطولة البحرين «فيوتشر» للتنس

منافسات زوجي السيدات تنطلق اليوم والفردي غداً

الجفير - نادي البحرين للتنس 

01 أبريل 2012

حقق الثنائي الأيرلندي جيمس ماجي وزميله سام باري كأس منافسات زوجي الرجال ببطولة البحرين الدولية «فيوتشر» الأولى في التنس للمحترفين (رجال) بعد فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي الألماني البريطاني المكون من جيرمي جاهن وماثيو شورت بنتيجة 7/5 و4/6 و10/8 في لقاء قوي ومثير تابعه جمهور غفير من محبي لعبة التنس وضيوف نادي البحرين للتنس الذي نظمها خلال الفترة من 26 وحتى 31 مارس/ آذار الجاري وشارك فيها أبطال التنس من مختلف دول العالم.

وكانت هذه المباراة التي أقيمت تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور مدير عام الشباب والرياضة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر ورئيس النادي خميس المقلة، كانت بدأت مساء الجمعة وتوقفت عدة مرات بسبب هطول الأمطار وتم استئناف اللعب فيها يوم أمس (السبت) لتعتبر واحدة من أطول وأجمل مباريات البطولة حتى الآن.

وبهذا الفوز حصد ماجي الرهيب كأسي الفردي والزوجي للبطولة، إذ إنه حقق لقب الفردي أمس الأول بعد فوزه على الإسباني جوردي سامبرير مونتانا بنتيجة 6/4 و6/4.

وبعد انتهاء المباراة، تفضل عبدالرحمن عسكر وخميس المقلة بتقديم الكؤوس إلى اللاعبين الفائزين.

من جهة ثانية، انطلقت مساء الأحد الأدوار التأهيلية لبطولة البحرين الدولية «فيوتشر» الأولى للسيدات، إذ تأهلت اللاعبة الفرنسية لي تاتيتا سارازيان واللاعبة الهندية أشميتا إسوارامورتي إلى الأدوار الرئيسية للبطولة وذلك بعد فوز الفرنسية لي تاتيتا سارازيان على السنغافورية ساره بانج بنتيجة 6/1 و6/ صفر وفوز الهندية أشميتا على اليابانية ريكا ياماموتو بنتيجة 7/5 و6/3.

وستنطلق غدا الأدوار الرئيسية لبطولة فردي السيدات بإقامة 16 مباراة على 3 مراحل، ومن أهم اللقاءات لقاء المرشحة الأولى التشيكية كوش بينيفنيتو المصنفة 278 عالميا مع السويسرية كوليكر سامانتثا ولقاء المرشحة الثانية البلغارية نايدنيوفا المصنفة 377 مع الباكستانية أوشنا سهيل، وتبدأ المباريات في الساعة الحادية عشرة ظهرا والدعوة عامة لمحبي لعبة التنس للاستمتاع بمباريات البطولة يوميا على ملاعب نادي البحرين للتنس بالجفير.

وفي السياق نفسه، أجرى الحكم العام لبطولة السيدات أشرف حمودة قرعة زوجي السيدات بحضور عدد من اللاعبات المشاركات، ويشارك في الزوجي 26 لاعبة يمثلن 13 ثنائيا.

ويعتبر الثنائي العماني البلغاري المكون من فاطمة النبهاني المصنفة 493 عالميا وألكسندرا مايدونوفا المصنفة 335 عالميا من أبرز المرشحات للبطولة يليها الثنائي الروسي المكون من أنجلينا جابيوفا المصنفة 668 عالميا ومارجريتا لازاروفا المصنفة 465 عالميا. وتلعب المصرية مارينا ألبرت مع الروسية سافينتسوفا إيفجينيا.

وتبدأ المباريات في الساعة الرابعة عصر اليوم، إذ تقام 4 مباريات على الملاعب أرقام 1 و2 و3 و5 تليها 4 مباريات على نفس الملاعب.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً