العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

إيران لن تتخلى عن انجازاتها النووية رغم العقوبات

اعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الاثنين ان طهران لن تتخلى عن انجازاتها في المجال النووي رغم العقوبات الدولية والغربية وذلك قبل اسبوعين على استئناف المفاوضات حول الملف النووي مع مجموعة الدول الست.
وقال صالحي لوكالة الانباء الايرانية الرسمية "لا نقلل من شأن اي عدو (...) ان المسؤولين، مرشدنا الاعلى والرئيس والجيش والحرس الثوري الباسيج متيقظون. الشعب مستعد للدفاع عن انجازات الجمهورية الاسلامية (لا سيما في المجال النووي) ولن يسمح لاي شخص بالمساس بها".
واضاف ان "الغرب يعتقد ان ايران، على غرار الكثير من الدول، سترضخ تحت ضغوط الاميركيين لكنه مخطىء (...) منذ 33 عاما تمارس الدول الغربية ضغوطا وتفرض عقوبات لا سيما ضد مصارفنا. هذه العقوبات قد تكون خلقت بعض المشاكل الصغيرة لكننا نواصل طريقنا" في المجال النووي.
والسبت تطرقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى استئناف المفاوضات حول الملف النووي بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا) في 13 و 14 نيسان/ابريل في اسطنبول.
وقال ناطق باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تجري اتصالات مع طهران باسم مجموعة الدول الست ان "المشاورات في مرحلة متقدمة جدا وسنعلن عن موعد ومكان استئناف المحادثات حين نتوصل الى اتفاق كامل".
وكان صالحي اعلن الاربعاء ان المفاوضات حول الملف النووي ستستانف في 13 نيسان/ابريل مضيفا ان ايران تؤيد انعقادها في تركيا.
وابدت دول مجموعة الست وايران استعدادها لاستئناف المفاوضات حول الملف النووي المتوقفة منذ اخر لقاء عقد في اسطنبول في كانون الثاني/يناير 2011.
وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي فرضا عقوبات نفطية على ايران للاشتباه بانها تسعى لامتلاك السلاح الذري رغم نفيها المتكرر لذلك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:17 ص

      لا إله إلا الله

      إلي متى التخلف والجهل يا زائر رقم

    • زائر 5 | 8:02 ص

      موتو شعبكم جوع

      مات الشعب الايراني جوع وانتو شبعانين يا مسؤلين ارحمو شعبكم الايرانيين يطرون باب كل مسيد وتكذبو على العالم انك بخير حتى القمح ما لقيتو بشنو تشتروة وصلتو تشترو القمح بسبايك ذهب ههههههه بس بتخلص السبايك من وين لكم بعدين

اقرأ ايضاً