العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

العراق يطالب قطر بتسليمه طارق الهاشمي المطلوب للقضاء

دعا نائب رئيس الوزراء العراقي حسين الشهرستاني قطر اليوم الاثنين الى تسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المطلوب للقضاء والذي بدا زيارة الى الدوحة.
وقال الشهرستاني في مؤتمر صحافي في بغداد "دولة قطر تستقبل شخصا مطلوبا وهذا فعل غير مقبول، ويجب ان تتراجع عن هذا الموقف وتعيده الى العراق".
وبدأ طارق الهاشمي الاحد زيارة مفاجئة الى الدوحة بناء على دعوة قطرية، على ان يزور دولا اخرى ويعود في وقت لاحق الى اقليم كردستان العراق حيث يقيم، وفقا لبيان صدر عن مكتبه.
وهذه المرة الاولى التي يعلن فيها عن مغادرة الهاشمي للاقليم الكردي منذ صدور مذكرة التوقيف بحقه في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي، علما ان الحكومة تطالب سلطات الاقليم بتسليمه للقضاء في بغداد.
ويلاحق الهاشمي، الشخصية السنية البارزة واحد قياديي القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، بتهمة دعم عمليات ارهابية نفذها عناصر حمايته.
وقد اعتبر الشهرستاني ان "سماح اقليم كردستان له (الهاشمي) بالمغادرة يعتبر تحديا واضحا للقانون والقضاء".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:41 ص

      معلومات عامه 2

      كما أكّد العميدي بأن هذا السجن الذي يحوي مئات الأبرياء هو فضيحة جديدة تُضاف إلى فضائح العملاء والمالكي خاصة، الذي كان وما يزال ديدنه الدائم قتل أبناء العراق البررة الذين يرفضونه ويرفضون أمثاله من العملاء والخونة.

      وأضاف الناطق الرسمي للاتحاد العام لشباب العراق أن هذه العمليات الإجرامية في تعذيب وقتل الأبرياء في دهاليز السجون المظلمة تثبت ضلوع المالكي وزمرته بكل الانفجارات التي استهدفت أبناء شعبنا لتحيل أيامهم دماءً، وغيرها من الجرائم الأخرى التي يندى لها جبين الإنسانية.

    • زائر 2 | 10:24 ص

      معلومات عامه

      وتطرق البيان حينها الى لقاء تم بين نائب رئيس الجمهورية ووزيرة حقوق الإنسان وجدان ميخائيل جرى خلاله بحث ملف السجون السرية. وأن الهاشمي زود الوزيرة بمعلومات تشير إلى ان آلاف العراقيين مازالوا يُقتادون إلى أماكن غير معروفة, استنادا إلى الشبهات, وبغية الابتزاز من دون تهم أو أوامر إلقاء قبض.
      ثم جاء أخيرا الكشف عن فضيحة سجن مطار المثنى التي ازاحت الغبار عنها وزارة حقوق الانسان ونشرت تفاصيلها صحيفة "لوس أنجليس تايمز"

    • زائر 1 | 8:54 ص

      متى نقول؟

      صادوه صادوه.....

      صادوه والله صادوه.......

      وقريب انشاء الله يجيء الدور على غيره من الارهابيين.

اقرأ ايضاً