العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

المرباطي: استملاك أرض بمجمع 216 لإنشاء حديقة معلقة

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الخامسة غازي المرباطي أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أصدرت قراراً رقم (8) لسنة 2012 باستملاك الأرض الواقعة في حالة بوماهر بالقرب من نادي الحالة الرياضي بمجمع 216 في نطاق الدائرة الخامسة والتي حددها عضو الدائرة كأولوية في استملاكات المنطقة ولصالح إنشاء مواقف للسيارات وحديقة عامة معلقة.
وقال في بيان له اليوم الإثنين (2 أبريل/ نيسان 2012): "إن ذلك يأتي في إطار التعاون البناء بين مجلس المحرق البلدي والوزارة، علماً بأننا قمنا خلال الفترة الماضية برفع نحو 23 طلب استملاك، الأمر الذي نأمل منه أن يحقق المشاريع المرجوة للتوسعة وفتح المناطق وإيجاد الساحات الشعبية والحدائق".
وذكر أن المشروع المزمع إقامته في الموقع نفسه هو الأول من نوعه في مملكة البحرين وهو عبارة عن حديقة معلقة تحوي بعض الوسائل الترفيهية، إضافة إلى أنواع من الأشجار التي تناسب طبيعة الحدائق المعلقة بحيث نستفيد من أرضية الموقع في جعلها مواقف للسيارات، وبكلفة تقدر بنصف مليون دينار على مساحة 2000 متر مربع.
وأشار إلى أن هذا الاستملاك يأتي في إطار تسريع وتيرة إنشاء المشروع، إضافة إلى أنه مؤشر طيب لمدى اهتمام وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني للمناطق القديمة، الأمر الذي يجعلنا نشيد باهتمام الوزارة بهذا الأمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:42 ص

      نبي مشروع اسكاني خاص فينا

      الناس تفكر اول في توفير السكن بعدها في الحدائق المعلقه وهالخرابيط وبعدين عندنا حدايق وايد في المحرق ففكر في مشروع اسكاني لأهالي المنطقه لأن كل مشروع اسكاني يبنى اهالي المنطقه يريدونه لأنفسهم ونحن لليوم لا اسكان خاص فحاول ايجاد حل لهذا الجانب

اقرأ ايضاً