العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

نهائي دوري الطائرة من مباراة فقط... والكأس بنظام إخراج المغلوب

فيما رفضت الأندية تمديد الموسم حتى يوليو المقبل

ذكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة محمد كاظم لـ «الوسط الرياضي» أن الأندية وبعد الاجتماع التشاوري الذي عقد يوم أمس في مقر الاتحاد رفضت تمديد الموسم الرياضي وبالتالي تم إقرار نهايته في 7 يونيو/حزيران المقبل بإقامة نهائي كأس سمو ولي العهد. وأضاف كاظم قائلا: «سيتم لعب الأدوار النهائية للدوري كما كان مقرراً لها على أن تبدأ في 30 أبريل/نيسان، فيما تم اعتماد تحديد الفائز بلقب الدوري من مباراة واحدة بعد أن كان من (3) مباريات سابقاً، وذلك بسبب ضيق الوقت، إذ سيكون نهائي الدوري في 26 مايو/أيار المقبل».

وأوضح كاظم أن الأدوار النهائية ستلعب من دورين وتم رفض مقترح لعبه من دور واحد فقط. وفيما يتعلق بمسابقة كأس سمو ولي العهد، قال: «البطولة ستنطلق في 29 مايو على أن تنتهي في 7 يونيو، وباعتماد نظام إخراج المغلوب بعد أن كان النظام قد تغير قبل انطلاقة الموسم، إذ كان مقرراً أن تلعب المسابقة بنظام توزيع الفرق على مجموعتين، وتلعب مباريات من دور واحد ويتأهل الأول والثاني من المجموعتين ويلعبان بعدها بطريقة المقص في الدور النصف النهائي ومن ثم خوض النهائي لتحديد البطل».

وأوضح كاظم في سياق حديثه إلى أن التغييرات التي طرأت على الجدول كانت إجبارية لأن الاتحاد الأسيوي للكرة الطائرة عدل على رزنامته بشأن البطولة الأسيوية للكرة الطائرة الشاطئية وكذلك موعد التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن.

وتابع قائلا: «منتخب الشواطئ سيغادر البلاد في 8 أو 9 يونيو، وهذا يعني أن الجدول من الطبيعي سيكون مضغوطا، وعلى رغم كل شيء أسعدنا حضور جميع الأندية لأن ذلك ساهم في التوافق على آراء واضحة خصوصاً أن الأكثرية ترفض تمديد الموسم لما سيسببه من أعباء ماليه عليها، وكذلك وجود توقف لمدة 20 يوما تقريباً مما سيضر بالمستويات الفنية نهاية الموسم، بالإضافة إلى إشكالية عقود اللاعبين المحترفين، وبالتالي نعتقد أن هذا هو الحل الأنسب لما طرأ على الساحة، ونشكر الأندية على تعاونها، ونتمنى للجميع التوفيق».

يذكر أن الاجتماع ترأسه أمين السر العام في الاتحاد فراس الحلواجي، وشهد حضور رئيس لجنة المسابقات محمد كاظم ومقرر اللجنة أحمد يوسف بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام محمد جاسم، وممثلي الأندية الثمانية المشاركين في الدرجة الأولى للكرة الطائرة.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً