العدد 1478 - الجمعة 22 سبتمبر 2006م الموافق 28 شعبان 1427هـ

أفلام عربية

#«حكاية بحرينية»#

حكاية بحرينية من إنتاج الشركة البحرينية للإنتاج السينمائي، وهي سيناريو فريد رمضان وإخراج المبدع بسام الذوادي. يشارك في بطولة الفيلم مريم زيمان، مبارك خميس، جمعان الرويعي، فاطمة عبدالرحيم، يوسف بوهلول، شذى سبت، شيماء جناحي، ونديم خليفة زيمان. ويناقش الفيلم نكسة يونيو/ حزيران 1967. تدور مجريات الفيلم حول أم تواجه مع بناتها الثلاث وابنها الصغير قسوة الأب والتي تدفع كلاً منهم إلى اختيار مصيره. ويتزامن اختيار الفتيات والأم لمصيرهن مع هزيمة حزيران ووفاة جمال عبدالناصر في تعبير رمزي عن التمرد. وفي لمحة غير مألوفة في الدراما والتجارب السينمائية في الخليج، يقدم الفيلم شخصية يهودي بحريني يواجه سؤال الهوية الصعب بعد هزيمة يونيو 1967 أمام فورات غضب غير طبيعية من أصدقائه.


«ما تيجي نرقص»

تجسد الفنانة يسرا في هذا الفيلم شخصية المحامية سلوى المشغولة دائماً في عملها إلى أن تكتشف فجأة حياتها ضاعت منها فتعود إلى الرقص الذي كانت تحبه. يشارك يسرا في بطولة الفيلم الفنان الشاب تامر هجرس، هالة صدقي، عزت أبوعوف وراندا البحيري. الفيلم من تأليف رفيق الصبان وإخراج إيناس الدغيدي.


«طباخ الرئيس»

فيلم كوميدي عن علاقة الرئيس بطباخه ويستعرض ما يطبخ في السياسة هل نستطيع أن نهضمه؟ وهل ما يطبخ للشعب هو ما يطبخ للرئيس؟ وإذا كان الطباخ هو الجسر بين الرئيس والشعب فهل يستطيع أن يقدم إلى الرئيس طعاماً مماثلاً مثلما يقدمه إلى الشعب؟ كل هذه الأسئلة يطرحها الفيلم ومن المقرر أن يكون بطولة الفيلم الفنان محمود عبدالعزيز وطلعت زكريا والفيلم كتبه يوسف معاطي ويخرجه عمرو عرفة ويشارك في البطولة ياسمين عبدالعزيز وحسن حسني وعبلة كامل.


«تيمور وشفيقة»

بدأ الفنان المصري الشاب أحمد السقا السبت الماضي تصوير المشاهد الأولى من فيلمه الجديد «تيمور وشفيقة»، وذلك داخل استوديو مدينة السينما. الفيلم من تأليف تامر حبيب وإخراج خالد مرعي وبطولة منى زكي. المعروف أن السقا ومنى شكّلا دويتو شهيرين في السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أبرز أعمالهما المشتركة، أفلام «أفريكانو» و«مافيا»، ومسرحيات «عفروتو» و«كده أوكيه» والسهرة التلفزيونية «زواج على ورق سوليفان»

العدد 1478 - الجمعة 22 سبتمبر 2006م الموافق 28 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً