العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

ريال مدريد يسحق أبويل ويوجه أنظاره إلى «أليانز أرينا»

بنفيكا «يكهرب» جماهير تشلسي قبل أن يودع

أنهى ريال مدريد الإسباني، الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (9 حاليا)، حلم ضيفه «الصغير» أبويل نيقوسيا القبرصي بالفوز عليه 5/2 وبلغ نصف النهائي مع تشلسي الانجليزي الذي تخطى عقبة ضيفه بنفيكا البرتغالي 2/1 أمس (الأربعاء) في إياب ربع النهائي.

على ملعب «سانتياغو برنابيو»، انتهى المشوار الذي بدأه أبويل نيقوسيا في 17 يوليو/ تموز الماضي مع طموح بلوغ دور المجموعات ثم تحول إلى حلم بعد إن أصبح أول فريق قبرصي يبلغ الدور الثاني ثم ربع النهائي، على يد ريال مدريد الذي أنهى مواجهته مع فريق الجزيرة المتوسطية الصغيرة بفوزه بمجموعة مباراتي الذهاب 8/2 كونه فاز في نيقوسيا بثلاثية نظيفة سجله في ربع الساعة الأخير تقريبا.

وارتقى ريال مدريد في هذه المواجهة إلى مستوى التوقعات وتاريخه العريق إذ كان يخوض الدور ربع النهائي للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه وتمكن من الخروج فائزا للمرة الثالثة والعشرين.

وحافظ المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو على سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة، إذ خرج فائزا في جميع المواجهات الست التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، وضرب ريال مدريد موعدا في دور الأربعة الذي يقام ذهابه في 17 الجاري وإيابه في 25 منه، مع بايرن ميونيخ الألماني الذي تغلب على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2/صفر إيابا (2/صفر ذهابا أيضا).

وستكون هذه المواجهة ثأرية للنادي الملكي الذي كان خرج على يد منافسه البافاري في آخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الأول ذهابا على أرضه 3/2 قبل أن يخسر إيابا في ميونيخ 1/2، فتأهل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو».

وبدأ مورينهو اللقاء بإبقاء الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدفين في الذهاب، على مقاعد البدلاء وأشرك مواطن الأخير رافايل فاران في الدفاع، واستيبان غرانيرو والتركيين نوري شاهين وحميد التينتوب في الوسط إلى جانب البرازيلي كاكا، فيما لعب الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المقدمة إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وافتتح البرتغالي رونالدو التسجيل للفريق الاسباني في الدقيقة 26 وأضاف البرازيلي كاكا الهدف الثاني من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37. وقلص جوستافو ماندوكا الفارق لأبويل في الدقيقة 67 قبل أن يحرز رونالدو الهدف الثالث لأصحاب الأرض من ركلة حرة بعد ثماني دقائق. وعزز خوسيه كايخون تقدم الفريق المضيف بالهدف الرابع في الدقيقة 80 قبل أن يسجل استيبان سولاري هدف أبويل الثاني من ركلة جزاء بعد دقيقتين. واختتم الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا خماسية ريال مدريد في الدقيقة 84.

تشلسي يتخطى بنفيكا بصعوبة

وفي الثانية على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، تخطى تشلسي عقبة بنفيكا وبلغ دور الأربعة للمرة السادسة في الأعوام التسعة الأخيرة بعد إن جدد الفوز عليه 2/1 في مباراة مثيرة خصوصا في دقائقها الخمس الأخيرة حين أدرك بنفيكا التعادل قبل أن يتمكن الفريق اللندني من تسجيل هدف الضربة القاضية لضيفه في الوقت بدل الضائع.

وأكد تشلسي الذي كان فاز ذهابا أيضا بنتيجة 1/صفر، تألقه على ملعبه اذ حقق فوزه الخامس على التوالي بين جماهيره في نسخة هذا الموسم، كما ارتفعت أسهم مدربه المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي حقق الفوز في 7 من أصل المباريات التسع التي خاضها حتى الآن منذ إقالة البرتغالي أندري فيلاش-بواش.

وضرب النادي اللندني موعدا في نصف النهائي مع برشلونة الاسباني حامل اللقب الذي كان تخلص من ميلان الايطالي، وهو سيكون أمام فرصة تحقيق ثأره من النادي الكاتالوني الذي كان أطاح به من نصف نهائي نسخة 2008-2009 بعد مواجهة عالقة في الأذهان إذ تمكن اندريس انييستا من إدراك التعادل للفريق الكاتالوني (1/1) في الوقت بدل الضائع من لقاء الإياب في لندن، ما سمح له بالتأهل بسبب فارق الهدف الذي سجله خارج قواعده لان الفريقين تعادلا ذهابا صفر/صفر.

وتقدم تشلسي بهدف أحرزه فرانك لامبارد من ركلة جزاء في الدقيقة 21 قبل أن يطرد لاعب بنفيكا ماكسي بيريرا في الدقيقة 40. ونجح بنفيكا في إدراك التعادل بهدف سجله خابي جارسيا قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء لكن راؤول ميريلش أحرز هدف الفوز للفريق الانجليزي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 12:45 م

      التنكى على المحك الحقيقى (( الحقيقة المرة ))

      المباراة القادمه سوف تكشف حقيقة نادى التنكى والوعد قدام ونشوف مو الفريق القبرصى بياع الزل والنسيج .......

    • زائر 11 | 11:05 ص

      برساوي / سأصفق للريال إذا فاز على البايرن

      إذا فاز الريال عل البايرن بصفق لهم فريق قوي مثل البايرن يحتاج الى معاناه للتغلب عليه و خصوصا مع تواجد مثل هؤلاء العمالقه مثل روبن و شفان شتايجر و تيري و غيرهم

      في حال فاز الريال سأصفق

      وفي حال تواجد الريال مه البرسا في النهائي

      سأشفق عليهم

    • زائر 10 | 7:59 ص

      يا زائر 8 اسال نفسك ومشجعينك انتوا اخر ناس تتكلمون عن التحكيم

      اسال مشجعينك يا مدريدي ولا تقول محايد
      اينك وامثالك من الحكم من مبارة برشلونه بالميلان اشوف ما اتكلمتون عن التحكيم وينكم عن التحكيم يوم برشلونه له 3 ضربات جزاء ما اشوف واحد طلع منكم وانصف برشلونه ثم انتو شنو دخلكم بالميلان انتو لعبتون مع فريق لا له لا حولة ولا قوة وقلنا القرعة اوقعتكم معه هذا لو برشلونه وقع مع هذا الفريق شنو بتقولون غير ان بلاتيني خاين ومرتشي ويحبي برشلونه ثم وينكم عن تحكيم الدوري الاسباني واللى عامل عملته اتحاد مدريدي يعطيكم نقاط حرام واخد مجهود الاخرين انتوا اخر ناس تتكلمون

    • زائر 9 | 6:05 ص

      محايد

      بس أبي أعرف ليش كل هلحقد

    • زائر 7 | 5:00 ص

      مدريدي

      زائر رقم 4 اقول روح اشرب لك عصير برتقال اهدي اعصابك لان الدوري باح باح اوكل هالكلام مايوكل عيش ولاجبن الراعي دور ربعك واشكي همك لهم يالا باي

    • زائر 6 | 4:54 ص

      برشلوني شيبة / لا يمكن تسلك النجاح يا مورينهو وقلبك خبيث وحاقد والايام بتبصم على فشلك

      نعم مرحبا مورينهو ولكن بنكهة التدمير والوداع والفشل و الامتحان تفنن تغنى وثرثر ويا لها من ثرثرة جمعها موسم وها كل ثرثرته وكل ما حصده وجمعه من صغار يوم 14 ابريل يختصره بوداعه وتحطيمه انها كرة قدم وغالب ومغلوب ولكن نوعية الخبث اللى بالبرتغاليين دائما ما ان نصل لاخر الموسم تلقاه يطلق اتهمات احتياطا لنفسه حتى لو خرج ترى خروجي وفشلي من حكم ومن مسؤل لنذكرك فقط بان طريقك للنجاح وعر وشايك قبلنا بالقرعة وقلنا حظ انه صار مع ابويل ولعبنا مع الميلان وها يخرج لنا ويتهمنا بالحكام اذا عينة مورينهو جدا خبيثه

    • زائر 5 | 4:45 ص

      وبرشلونه

      بالبلنتيات يفوز!

    • زائر 4 | 3:07 ص

      ابوي ما يقدر الا على امي

      اكثر المباريات الى فاز فيها الريال مع فرق ضعيفة ومغمورة, يعني بصريح العبارة فرق الدفنة احسن منها,,

    • زائر 3 | 12:48 ص

      هاي قدرك يا مدريد

      مالك الا الفرق الضعيفة تستعرض عضلاتك.

    • زائر 2 | 12:28 ص

      عنب احمر

      مساكين الريال الله يعينهم على البايرن

    • زائر 1 | 8:37 م

      مرحبا مورينهو

      كم أنت كبير يا ملكي وكم أنت كبير يا سبيشل ون .. الريال لا يخاف ويحطم الارقام ( هل تعلم بأن الداهية فاز في جميع مبارياته في الابطال مع الثعلب مورينهو ؟) كبير يا الدون
      وتأكدت بأن الدوري للملكي وخاصة بعد رجوه ديماريا وتألق كاكا واوزيل .. كم ةأعشقك يا ملكي يا افضل فريق بالعالم يا نادي القرن ..

اقرأ ايضاً