العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

بايرن سعيد بمواجهة الريال في نصف نهائي «الأبطال»

يقترب من تحقيق حلمه بخوض النهائي الأوروبي بملعبه

أدى السجل المشرف لنادي بايرن ميونيخ في مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا 9 مرات إلى شعور النادي البافاري بالسعادة للقائه المحتمل مع النادي الملكي في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي لقاء الإياب لدور الثمانية الثلثاء فاز بايرن على مرسيليا 2/صفر ليتفوق على النادي الفرنسي 4/صفر في النتيجة الإجمالية ويتأهل لقبل النهائي للمرة الثانية خلال 3 مواسم.

وقال مدرب بايرن يوب هينكس الذي سبق له تدريب ريال والفوز معه بدوري الأبطال في 1998: «اعتقد أننا سنواجه ريال مدريد في قبل النهائي لأنه من الصعب للغاية تحقيق نتيجة طيبة في استاد سانتياغو بيرنابيو».

وأضاف هينكس قوله: «ستكون مواجهة في غاية الجاذبية في قبل النهائي. نملك تاريخا ايجابيا جدا في مواجهة ريال مدريد». والتقى بايرن مع ريال 4 مرات في الدور قبل النهائي لأبرز بطولات الأندية الأوروبية (في 1976 و1987 و2000 و2001) وفاز في 3 مرات منها.

وقال هينكس: «نأمل في الاستمرار في هذا النهج. ستكون المنافسة في غاية القوة ونحن بحاجة إلى بعض الحظ».

ويسعى بايرن للفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم تتضمن لقبي الدوري والكأس المحليين إلى جانب دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن فاز على ريال في ذهاب وإياب الدور قبل النهائي للبطولة في 2001 ليفوز بعد ذلك باللقب للمرة الرابعة والأخيرة.

وعلى رغم ان بايرن يملك سجلا مشرفا في مواجهة ريال إلا أن الأمر ليس كذلك في مواجهة مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو الذي فاز بلقب دوري الأبطال مع إنتر ميلان الايطالي بعد تغلبه في الدور النهائي على بايرن في 2010.

وقال رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل-هاينز رومينيجه إن الفريق يستحق الإشادة، وأضاف «لقد كان عرضا رائعا من فريقنا. سيطرنا على المباراة وفزنا بجدارة».

وقال لاعب خط وسط بايرن الفرنسي فرانك ريبيري إن الفريق راض عن مستواه، وأضاف «إنني سعيد حقا لايفيكا أوليتش، ومتأكد أننا سنواجه ريال مدريد في الدور قبل النهائي». وأشاد كل من رومينيغه ويوب هاينكس بحارس المرمى مانويل نيوير. وقال هاينكس: «مانويل نيوير أنقذنا مرتين في الشوط الأول، ولكننا عدنا بقوة، وفي النهاية فزنا بجدارة».

وقال المدير الفني لمارسيليا ديديه ديشان: «هذا الحاجز كان عاليا للغاية بالتأكيد. لقد حاولنا الاستفادة بأقصى درجة ممكنة من وضعنا، ولكن بايرن أصبح واحدا من أفضل 4 فرق في أوروبا. ويبدو ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالألقاب الأوروبية، المرشح الأوفر حظا للصعود إلى الدور قبل النهائي ليواجه بذلك بايرن ميونيخ».

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً