العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

ميسي يواصل مسلسل تحطيم الأرقام... والضحية نيستلروي

ما زال المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الرابعة والعشرين من عمره، ولكنه بات يناطح عمالقة كرة القدم الأوروبية ويهدد جميع الأرقام القياسية محليا وأوروبيا. وبعد أيام قليلة من تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ نادي برشلونة، واصل النجم الشاب المعروف بلقب «البرغوث» ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية بأن أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 14 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد.

وأحرز ميسي هدفين من ضربتي جزاء مساء الثلثاء ليقود برشلونة إلى الفوز الثمين 3/1 على ضيفه ميلان في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال. وتأهل ميسي مع برشلونة مجددا إلى المربع الذهبي الذي لم يغب عنه الفريق الكاتالوني منذ العام 2007.

وأصبح ميسي بذلك أبرز هدافي دوري الأبطال في الموسم الحالي برصيد 14 هدفا ويستطيع تعزيز هذا الرقم القياسي بمزيد من الأهداف في الدور قبل النهائي وربما في المباراة النهائية إذا واصل الفريق نجاحه في رحلة الدفاع عن لقبه. والأكثر من ذلك أن هذا الرقم القياسي الجديد لميسي رافقه إنجاز آخر، إذ أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يكسر حاجز الخمسين هدفا علما بأنه أصبح، قبل أسبوعين فقط، أصغر لاعب يكسر حاجز الـ 150 هدفا في الدوري الاسباني. ورفع ميسي رصيده أمس الأول إلى 51 هدفا ليحتل المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين في مسابقة دوري الأبطال، متفوقا بذلك على الرئيس الفخري لريال مدريد حاليا الأسطورة الاسباني ألفريدو دي ستيفانو والذي سبق له أن سجل للريال 49 هدفا في دوري الأبطال.

ويتساوى ميسي في هذا الرصيد مع المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري الذي سجل 51 هدفا في دوري الأبطال خلال مسيرته مع موناكو الفرنسي وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة قبل الانتقال للعب في الولايات المتحدة. وأصبح ميسي على بعد 3 أهداف فقط من معادلة رصيد المهاجم الهولندي الشهير رود فان نيستلروي الذي سجل 54 هدفا في دوري الأبطال وذلك لفرق أيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الاسباني.

بينما سيكون الحلم الكبير لميسي في هذا المجال هو تحطيم رقم المهاجم الاسباني المخضرم راؤول غونزاليس الذي سجل 71 هدفا في دوري الأبطال مع ريال مدريد وشالكه الألماني. وعلى رغم التألق الواضح لراؤول في الموسم الحالي، لا يستطيع النجم الاسباني تعزيز هذا الرقم القياسي هذا الموسم، إذ يشارك مع فريقه شالكه الألماني في بطولة الدوري الأوروبي وليس في دوري الأبطال.

وظل الرقم القياسي، لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب في دوري الأبطال خلال موسم واحد، متوقفا عند 12 هدفا منذ أن أحرز فان نيستلروي هذا العدد في موسم 2002/2003 وحتى عادله ميسي في موسم 2010/2011 قبل أن يحطم ميسي هذا الرقم مساء الثلثاء.

الجدير بالذكر أن ميسي يواجه منافسة شرسة على هذا الرقم القياسي في الموسم الحالي، وذلك من المهاجم الألماني الدولي ماريو غوميز الذي سجل حتى الآن 11 هدفا لبايرن ميونيخ الألماني، وما زال قادرا على تعزيز هذا الرقم بعدما تأهل مع فريقه الثلثاء أيضا إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال وقد يشق طريقه إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعبه في ميونيخ في 19 مايو/ أيار المقبل.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً