العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

وزير المالية: التوجه الحكومي تجاه "طيران الخليج" واضح ... ولا توجه لإغلاق الشركة

أكد وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أنه لم يسبق أن قام بالإدلاء بأية تصريحات مفادها وجود توجهات حكومية لإغلاق شركة طيران الخليج، وأن ما ورد في إحدى الصحف المحلية اليوم الخميس الموافق 5 ابريل 2012 في هذا الشأن عار من الصحة جملة وتفصيلاً.

وأكد الوزير أن التوجه الحكومي تجاه مستقبل الناقلة الوطنية واضح تماماً ولا يحتمل أي تأويل ويجسده مشروع القانون الذي تمت إحالته إلى السلطة التشريعية مؤخراً، والذي ينص على فتح اعتماد إضافي في الميزانية العامة للسنة المالية 2012 يخصص منه 664.3 مليون دينار بحريني لزيادة رأسمال شركة طيران الخليج، وذلك بهدف دعم قدرة الشركة على الإستمرار وتجاوز التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن وزارة المالية تلتزم التزاماً كاملاً بهذا التوجه الحكومي وأن مهمتها الأساسية هي التعبير عنه وعرض مقوماته، ومن هنا فإنها تواصل شرح هذا التوجه وتوضيح محاوره الأساسية للسلطة التشريعية ممثلة في مجلسي الشورى والنواب، وذلك بالتنسيق مع شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات".

وأوضح الوزير أنه في سياق التواصل المستمر مع السلطة التشريعية حول مستقبل الناقلة الوطنية فقد تم تقديم عرض من قبل الجهة الإستشارية التابعة لـ "ممتلكات" حول الخيارات المطروحة في هذا الشأن والتي شملت الإبقاء على الشركة بحجمها ووضعها الحالي، أو تصفيتها بصورة نهائية، أو توقفها عن العمل لفترة قصيرة قدر الإمكان ثم إعادة تشغيلها بعد إعادة هيكلة العمالة، أو تقليص الخطوط التجارية للشركة وحجم أسطولها من الطائرات كلياً أو جزئياً، وبالتالي فإن السياق الوحيد الذي تضمن حديثاً عن إغلاق محتمل للشركة تمثل في البدائل المذكورة التي طرحتها الجهة الإستشارية المعينة من قبل “ممتلكات”، والتي تدارستها الحكومة ثم وصلت إلى قرارها بدعم الشركة واستمرارها وزيادة رأسمالها على النحو الذي سبقت الإشارة إليه.

كما أكد على استمرار المساندة الحكومية الكاملة للناقلة الوطنية في إطار أهمية قطاع الطيران ودوره في دعم الإقتصاد الوطني وتوفير الجسور اللازمة لربطه بدول العالم المختلفة وانعكاسه الإيجابي على العديد من القطاعات الإقتصادية الأخرى، هذا إلى جانب توفيره العديد من الوظائف لأبناء الوطن سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

واختتم الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة تصريحه مؤكداً أن تعدد وتباين الآراء ووجهات النظر تجاه الموضوعات والقضايا العامة ظاهرة صحية، وأن العبرة بالتوصل في النهاية إلى توافق حول الإجراء أو التحرك الأمثل، ومن هنا سوف يستمر التواصل والتفاعل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بشأن الناقلة الوطنية وصولاً إلى الصيغة المثلى في هذا الصدد طبقاً للممارسات الديمقراطية المتعارف عليها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:44 ص

      كروش انتفخت

      انا احس ان طيران الخليج نفخت كروش واستوو اثرياء لان من اخلقنا الى الان وما نسمع الا خسائر ومديونيه والدعم كان من دول مجلس التعاون في تلك الايام اما الان الحكومه تدفع وناس تريشت من كثر الضخ وفتحت لها مؤسسات وشركات وهم لا زالوا موظفين في الشركه

    • زائر 6 | 9:06 ص

      مرسوم بقانون

      غدا سيخرج مرسوم بقانون لدعم الشركة وسيقال الى النواب اذا مو عاجبنكم روحوا بلطوا البحر

    • زائر 5 | 7:47 ص

      فاعل خير

      والله طيران الخليج بتخلص فلوس البحرين كلها وبدون نتيجة ... اصرار الحكومة على دعم الشركة بهذة الطريقة امر محير جدا" و يدل على عدم وجود عقول اقتصادية واستراتيجية" امر محير !!!

    • زائر 4 | 7:45 ص

      اقتراح

      اقترح ان تتملك هيئة التأمينات الاجتماعه وصندوق التقاعد هذه الشركه .. على ان تدار بمجلس إدارة غير خاضع للحكومه .. حتى لا تستغل الشركه مره ثانيه من قبل دراكولا

    • زائر 3 | 6:33 ص

      ضيعوا الميزانيه حق هالشركه اللى بتنكسر بعدين .. خب ياموتكم حق الخساير وضياع الفلوس .. اللى يقول بتزدهر هالشركه ومن حال اردى لاردى .. الله كريم

    • زائر 1 | 5:56 ص

      تستأهل المزيونة !

      استنزاف ثروات الوطن من أجل عيون طيران الخليج !!!

اقرأ ايضاً