العدد 3499 - الخميس 05 أبريل 2012م الموافق 14 جمادى الأولى 1433هـ

وزير البلديات يوجه لتطوير الإسطبلات وفقاً للمواصفات الصحية والقياسية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بزيارة تفقدية لمجموعة من مربي الخيل اطلع خلالها على أوضاع الإسطبلات ومتطلبات تطويرها وفقاً لمتطلبات الرعاية الحيوانية، موجهاً خلالها لتطوير هذه الإسطبلات وفقاً للمواصفات الصحية والقياسية المعتمدة.
وقال الوزير إن هذه الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واهتمامهما بدعم مربي الخيل وتطوير هذه المواقع والمحافظة على هذا الموروث الحضاري والثقافي.
وأضاف الكعبي أن الزيارة تهدف إلى تفقد أوضاع مواقع تربية الخيل وذلك ضمن جهود تعزيز الرعاية الأولية الحيوانية وتحسين الإنتاج الحيواني والمحافظة على موروث الخيل الثقافي والحضاري للأجيال الحالية والمستقبلية الذي اشتهرت به مملكة البحرين ويحظى باهتمام ومتابعة القيادة.
واستمع الوزير إلى شرح من مربي الخيل عن أهم التحديات التي تواجههم ومن أهمها تطوير المواقع وتعزيز الرعاية الصحية، بالإضافة إلى مجموعة من متطلباتهم واحتياجاتهم بغرض تعزيز قدرتهم على تربية الخيل بصورة صحية وسليمة مستدامة.
وأوضح أن الإسطبلات سيتم تطويرها بصورة تتماشى مع متطلبات المربين من جهة, وتحقق المتطلبات الصحية والبيئية وفقاً للمعايير المعتمدة محلياً ودولياً من جهة أخرى.
من جانبهم أعرب مربو الخيول عن شكرهم وتقديرهم لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني على زيارته لمواقعهم وتفقده متطلباتهم واحتياجاتهم وتوجيهاته للمعنيين لتطوير هذه المواقع.
وأضافوا أن هذه الزيارة تعكس حرص الوزارة على دعم المربين ضمن مجموعة متعددة من البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة لمربي الخيول, مقدرين ومثمنين الحرص على أن تكون مواقع تربية الخيل مثالية ومحققة لمعايير ومتطلبات تربية الخيل محلياً وعالمياً والمعايير البيئية والصحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً