العدد 3499 - الخميس 05 أبريل 2012م الموافق 14 جمادى الأولى 1433هـ

"الخدمات البلدية": الموافقة على 3561 إعلاناً غير دعائي خلال عام

المنامة - وزارة شئون البلديات والخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رئيس اللجنة الوطنية للإعلانات غير الدعائية محمد نور أحمد الشيخ إن اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية قامت خلال العام الماضي بدراسة 4618 طلباً للإعلانات غير الدعائية، وافقت منها على 3561 طلباً مستوفياً للشروط والمعايير في مختلف محافظات مملكة البحرين.
ولأوضح الشيخ أن اللجنة ومن منطلق حرصها على الارتقاء بالواجهة الحضرية وتطبيق القوانين المنظمة للإعلانات قامت بتعزيز الرقابة على الإعلانات في الشوارع والطرقات والميادين الرئيسية. مشيراً إلى أن الترخيص لهذه الإعلانات يأتي بعد دراسة مستوفية من قبل اللجنة لمضمون الإعلان وموقعه ومطابقته للاشتراطات الفنية وعدم وجود تأثيرات على الحركة المرورية, مشيداً بجهود أعضاء اللجنة من وزارة الداخلية والعدل والأوقاف والشئون الإسلامية ووزارة الأشغال وهيئة شئون الإعلام وهيئة الكهرباء والماء بالإضافة إلى ممثلي وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.
وأوضح الوكيل المساعد أن اللجنة وبناءً على توجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني حرصت على تعزيز الرقابة على الإعلانات غير الدعائية نظراً لتأثيرها على الواجهة الحضرية للمناطق, وفي هذا الإطار فقد تم خلال العام الماضي رصد وإزالة 1200 إعلان مخالف بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.
وفي السياق ذاته أضاف الشيخ أن اللجنة حريصة على الاهتمام بالمظهر الجمالي للإعلانات كجزء من عناصر التجميل على الشوارع, حيث قامت الوزارة بإعداد تصاميم متطورة للإعلانات غير الدعائية سيتم خلال الفترة المقبلة التنسيق بشأنها مع الجهات المختصة.
يشار إلى أن تنظيم الإعلانات غير الدعائية يتم وفقاً لأحكام القرار رقم (25) لسنة 2005 من خلال لجنة وطنية للإعلانات برئاسة وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وتختص بصفة خاصة بإقرار موضوع الإعلان والترخيص به ووضع المواصفات الفنية الخاصة بكل نوع من أنواع الإعلانات، بالإضافة إلى التفتيش على الإعلانات ومتابعة تنفيذ إزالة ما تراه مخالفاً منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً