العدد 3502 - الأحد 08 أبريل 2012م الموافق 17 جمادى الأولى 1433هـ

الإدارة العامة للمرور تنفذ حملة توعوية باسم "تجاوز الإشارة الضوئية"

الرفاع – الإدارة العامة للمرور 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أن الإدارة قد أعدت حملة توعوية مرورية تزامناً مع بدء الفصل الثاني من الخطة الفصلية الإعلامية المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تتبني جميع القضايا والمشاكل المرورية التي تعاني منها دول المجلس من خلال أربع فصول على مدار العام مدة كل فصل ثلاثة أشهر .
وقال الدوسري أن إدارة الثقافة المرورية التابعة للإدارة العامة للمرور قد أعدت برنامج حافل بالعديد من الحملات التوعوية التي ستنفذ في كافة محافظات المملكة لتسليط الضوء على شعار هذا الفصل وهو " تجاوز الإشارة الضوئية " والذي سوف يستمر من شهر ابريل/ نيسان الجاري وحتى يونيو/ حزيران القادم ، مبينا بأن إدارة الثقافة المرورية قد أعدت العديد من المطبوعات والمطويات التي تحمل شعار هذا الفصل ليتم توزيعها خلال تلك الحملات والتي تحتوي على إرشادات وتعليمات مرورية لتجنب التورط في الحوادث المرورية وبعض السلوكيات المرورية الخاطئة التي ترتكب من قبل فئة من مستخدمي الطريق والمتسببة في وقوع تلك الحوادث كما ستلي تلك الحملات التوعوية حملات تنفيذ القانون من خلال مراقبة كافة الإشارات والتقاطعات التي تكثر عليها ارتكاب هذا من المخالفات المرورية الخطيرة .
وأضاف مدير إدارة الثقافة المرورية المقدم موسى عيسى الدوسري أن الإدارة العامة للمرور ومن خلال الدعم اللامحدود من معالي وزير الداخلية استحدثت وسائل تقنية متطورة لمراقبة التقاطعات والإشارات المرورية التي يكثر عليها ارتكاب تلك المخالفة الجسيمة للحد من تكررها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها من خلال تحويلهم إلى نيابة المرور مشدداَ على المخالفة تعتبر تعدي واضح على الأنظمة والقواعد المرورية وعلى حقوق الآخرين من مستخدمي الطريق.
مؤكداً في السياق نفسه سعي الإدارة العامة للمرور للاستفادة من أي مناسبة أو منعطف مروري لنشر الثقافة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات من الخطر وعليه فأن تلك الحملات ستنفذ في أماكن مختلفة و منفذ مملكة البحرين البري " جسر الملك فهد " وذلك لتغطية أكبر عدد من مستخدمي الطريق ، متمني من كافة مستخدمي الطريق التعاون لإنجاح هذه الحملة من خلال الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية حفاظاً على سلامتهم وسلامة باقي مستخدمي الطريق .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:36 م

      توقيت

      اتمنى وضع توقيت مرئي على الاشارة تبين الوقت المتبقي لتحولها من اللون الاخضر الى الاحمر اسوة بالدول القريبة لتفادي حوادث التوقف الفجائي و خاصة عند الاشارات التي وضع عليها كاميرة تصوير تجاوز الاشارة .

    • زائر 4 | 9:15 ص

      صيانة

      اعتقد أيضاً الإشارات في البحرين محتاجة صيانة في اسرع وقت! ضوء الاشارة في وقت النهار و عز الظهر صعب أنكم تشوفون لون الاشارة إلا بعد الاقتراب، و اعتقد تغيير لون الاشارة نوعاً ما اسرع من المعقول، يعني من الاخضر الي الأحمر في ثانيتين علي شارع مسموح فيه السرعة من

    • زائر 3 | 8:55 ص

      تجاوز الإشارات

      اي والله، فعلاً في وقتها ها القضية! ها الايام و بدون مبالاه ولا احترام باقي السواق في الشارع يتم تجاوز الإشارات بطريقة مقصودة و اكثر فئه شفتها شخصياً البنات! عدم مبلاه لآخر درجة. و با الأخص وقت الصباح في اثناء الذهاب للعمل.

    • زائر 2 | 8:54 ص

      -.-"

      انتو روحوا شوفوا إشاراتكم بعدين تعالوا تكلموا ( إشارات الدية و جدحفص يومين مب شغالين ) ،، و الزحمة ضاربة

    • زائر 1 | 8:48 ص

      زين تسون

      احسن فكره

اقرأ ايضاً