العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

البحرين توقع اتفاقيات تعاون لتنفيذ مشروعات مستقبلية في غزة

لتدريب الأطباء وتخصيص أراضٍ زراعية

الوفد البحريني في صورة جماعية أمام معبر رفح
الوفد البحريني في صورة جماعية أمام معبر رفح

كشف الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد أن المؤسسة ستوقع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات لوضع أسس تنفيذ مشروعات مستقبلية في قطاع غزة.

وقال السيد إنه أثناء الزيارة الحالية التي يقوم بها وفد كبير من المؤسسة سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة الإسلامية في غزة، كما سيتم التنسيق لتدريب إطباء فلسطينيين في البحرين، وبحث تخصيص أراضٍ زراعية كبيرة لتوظيف مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الزراعة.

وأضاف السيد «بتوفيق من الله سبحانه وتوجيهات جلالة الملك قامت المؤسسة الخيرية الملكية بالعديد من المبادرات الإنسانية في قطاع غزة خلال السنوات السابقة، فقد قامت المؤسسة بإرسال أربع شحنات من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، كما وقعت المؤسسة اتفاقية تنفيذ مشاريع مملكة البحرين في غزة واتخاذ الإجراءات الإدارية والمالية لسلامة نجاح تنفيذ المشاريع حسب الجداول الزمنية المتفق عليها مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) تشمل بناء وتجهيز مدرسة البحرين في غزة.

وذكر السيد أن مشروع المدرسة له وقعه الخاص، مضيفاً «إنه ضمن حملة التبرعات التي أطلقتها مملكة البحرين اليوم لمناصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ضوء ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين من اعتداءات عسكرية إسرائيلية راح ضحيتها المئات من الأبرياء واستهدفت العديد من المرافق المدنية الحيوية منها المساكن والمدارس، فقد أعلن الديوان الملكي أن جلالة الملك أمر بإعادة بناء مدرسة الفاخورة في منطقة جباليا التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على نفقة جلالته الخاصة والتي تعرضت للقصف الإسرائيلي راح ضحيته عشرات الشهداء والمصابين من الأطفال والنساء».

وأضاف «عهد جلالة الملك إلى المؤسسة الخيرية الملكية التي يترأس مجلس أمنائها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة مسألة تنفيذ المدرسة، واليوم هي واقع على الأرض».

وتابع قائلاً: «اليوم سيتم تدشين المركز الصحي الذي تبلغ مساحته الإجمالية 54 ألف قدم مربع ويساهم في خدمة ما يقارب 400 ألف شخص في خان يونس بالإضافة إلى افتتاح مكتبة للأطفال في فناء مدرسة الفاخورة باسم مكتبة البحرين العامة مع تجهيزها بالأثاث والكتب بحيث يتم استعمالها خلال الفترة الصباحية لطلاب المدرسة وفي الفترة المسائية لعموم المواطنين نظراً إلى تميُّز موقعها ووجودها على شارع عام، إلى جانب بناء وتجهيز فصلين دراسيين في المدرسة».

كما انتهت المؤسسة الخيرية الملكية من تصنيع وتركيب أطراف صناعية لـ 1000 معاق من النساء والرجال والأطفال في غزة مع تأهيلهم وتدريبهم مهنيّاً بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز المختبرات العلمية في الجامعة الإسلامية في غزة.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً